روشتة

مشاكل الحمل في الشهر الثاني معلومات مهمة لكل حامل

مشاكل الحمل في الشهر الثاني

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الحمل في الشهر الثاني  ، و يتمثل الشهر الثاني من الحمل في الفترة ما بين الاسبوع الخامس و حتى الاسبوع الثامن من الحمل ، وتعتبر هذه الفترة من الحمل فترة حساسة جدا ففيها يتشكل الجنين بعد انقسام الخلايا و تجمعها ، بالاضافة الى حدوث العديد من التغيرات في جسم الحامل حيث تبدأ المرأة في الشعور باعراض الحمل ، وجدير بالذكر ان العديد من هذه التغيرات تكون متوقعة او مألوفة و لكن في نفس الوقت قد تظهر اعراض غير مألوفة ، و في الغالب تكون اول زيارة للطبيب من اجل متابعة الحمل في الشهر الثاني ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الاعراض التي تظهر على المرأة في الشهر الثاني من الحمل بالاضافة الى المشاكل التي تواجهها الحامل خلال هذه الفترة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اعراض الحمل في الشهر الثانير
اعراض الحمل في الشهر الثاني

 

اعراض الحمل في الشهر الثاني

 

  • انقطاع الدورة الشهرية ، حيث تنقطع اول دورة شهرية مع بداية الاسبوع الخامس من الحمل وعند الوصول الى الاسبوع الثامن تكون قد انقطعت ثاني دورة شهرية وخلال تلك الفترة قد تشعر المرأة ببعض الآلام التي تكون مشابهة لآلام الدورة الشهرية.
  • قد يحدث نزيف خفيف يتمثل في قطرات من الدم و ذلك بعد اسبوع او اسبوعين من الاخصاب و يسمى هذا النزيف بنزيف الانغراس ، وعلى الرغم من ان هذه الحالة تعتبر طبيعية جدا الا انه يفضل دائما الاطمئنان و زيارة الطبيب.
  • الكثير من الحوامل يعانين من الغثيان وبصفة خاصة في الصباح الباكر ، حيث اثبتت الدراسات ن نسبة النساء اللاتي يعانين من الغثيان خلال فترة الحمل تتراوح ما بين ( 70 – 80 )% ، ومعظم هذه الحالات تعاني من الغثيان خلال الثلاث اشهر الاولى من الحمل.
  • خلال الشهر الثاني من الحمل تحدث تغيرات في الثدي وتشمل هذه التغيرات ( الشعور بألم في الثدي – ظهور اوردة زرقاء على سطح الجلد – كبر حجم الثدي – حدوث تغيرات في حلمة الثدي ).
  • من الاعراض التي قد تظهر على الحامل خلال الشهر الثاني من الحمل ايضا حدوث تغيرات في الجلد ومن اهم هذه التغيرات ( ظهور حب الشباب – توهج البشرة – زيادة معدل نمو الشعر في اجزاء من الجسم ).

 

اقرأ ايضا : اسابيع الحمل بالتفصيل ومراحل تطور تكوين وحركة الجنين في الرحم

 

الجنين في الشهر الثاني من الحمل
الجنين في الشهر الثاني من الحمل

 

مشاكل تواجه المرأة خلال الشهر الثاني من الحمل

 

  • التغيرات المستمرة في المزاج حيث تشعر المرأة الحامل في الشهر الثاني بتقلبات في المزاج وهو ما يؤثر على حياتها العائلية و كذلك المهنية.
  • بسبب التغيرات في الهرمونات تحدث تقلبات في الشهية حيث يمكن ان تزداد الرغبة في تناول الطعام و ربما تقل الرغبة في تناول الطعام.
  • الحاجة الى التبول بمعدل اكبر من الطبيعي وذلك نتيجة لزيادة نسبة هرمون الحمل في الدم.
  • الشعور بحرقة في المعدة وذلك لان الطفل عندما يقوم بالضغط على المعدة يؤدي ذلك الى ارتجاع الحامض المعدي الامر الذي يترتب عليه الشعور بحرقة في المعدة.
  • الاصابة بالامساك وذلك بسب تأثر الجهاز الهضمي بالتغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة الحامل.
  • الشعور بالصداع و الدوار بصفة مستمرة وذلك بسبب حدوث تغيرات في ضغط الدم.
  • زيادة الافرازات المهبلية، وتعتبر هذه الافرازات طبيعية لا قلق منها منها الا اذا كانت رائحتها كريهة فعندها يجب استشارة الطبيب.
  • الشعور بالارهاق و التعب بالاضافة الى انتفاخ البطن.
  • الشعور بالحرارة وذلك بسبب زيادة كمية الدم المتدفق لتلبية احتياجات الجنين.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات Duphaston دوفاستون اقراص لتثبيت الحمل

 

مشاكل الحمل في الشهر الثاني
مشاكل الحمل في الشهر الثاني

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن مشاكل الحمل في الشهر الثاني بالاضافة الى اهم الاعراض التي تظهر على المرأة خلال الشهر الثاني من الحمل ، فأغلب النساء لا يعرفن انهن حوامل الا مع بلوغ الشهر الثاني ولذلك فان اول زيارة للطبيب في الغالب تكون في الشهر الثاني ولهذا يعتبر الشهر الثاني من الحمل من الشهور الحساسة والتي يجب ان تكون فيه الحامل حذرة لان الشهر الثاني هو الشهر الذي يبدأ فيه الجنين بالتشكل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن شهور الحمل المختلفة من خلال موقع صيدلية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : الغذاء الصحي للحامل نظام غذائي لمراحل الحمل الثلاثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى