[the_ad id="46531"]
نصائح صحية

فوائد اللب الأسود للتخسيس وللجهاز الهضمي والحوامل

فوائد اللب الأسود

إن اللب الأسود لمن لا يعرف، يتم صنعه من بذور البطيخ الذي يتم تحميصه وإضافة الملح إليه ثم بعد ذلك نستطيع أن نتناول أطعم وأفيد أنواع اللب على الإطلاق، فهو لا يتميز فقط بمذاقه الجيد، ولكنه أيضاً غني بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان وذلك بفضل احتوائه على العديد من العناصر الصحية المفيدة مثل البروتينات، الڤيتامينات، المعادن، بالإضافة أيضاً إلى الأحماض الدهنية، ومن خلال هذا المقال التالي سوف نتعرف سوياً على كل الفوائد الصحية للب الأسود، فيمكنكم المتابعة.

شاهد الان:فوائد البلح للحامل وأضراره ونصائح لولادة آمنة

 

اهم فوائد لب عباد الشمس
اهم فوائد لب عباد الشمس

 

فوائد اللب السوري

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يحتوي عليها اللب الأسود والتي لم تكن تأتي في مخيلتنا أن هذه البذور التي تضايقنا أثناء تناول البطيخ وتعكر استمتاعنا بطعمه أن تحتوي على كل هذه الفوائد والعناصر الهامة لصحتنا وصحة أسرتنا، ونذكر من هذه الفوائد مايلي:

  • يعتبر هذا اللب غني بمعدن الماغنسيوم الذي يعمل على تحسين صحة القلب، تنظيم ضغط الدم علاج اضرابات نبضات القلب، بالإضافة إلى صفاته المضادة للأكسدة والتي تعمل على المساعدة في الوقاية من إلتهابات الأوعية الدموية، لذلك فإن فوائده لا تحصى للقلب.
  • يساعد أيضاً في العمل على خفض ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى إضعاف الشريان الأورطي وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من المادة التي تسمى سيترولين.
  • يحتوي هذا اللب أيضاً على عنصر الزنك والذي يعتبر من أحد المعادن الضرورية لتعزيز صحة القلب، حيث يقوم بتنظيم مستوى الكالسيوم الموجود في القلب حيث قد تؤدي زيادة نسبة الكالسيوم الموجودة في القلب إلى فشل في وظائف القلب، ووفقاً للأبحاث الطبية للتي أجريت تم التأكد من أن غالبية مرضى فشل القلب الاحتقاني يعانون من نقص في عنصر الزنك مما يشير إلى فائدته الكبيرة لصحة القلب.
  • يساعد اللب الأسمر كذلك في تحسين عملية الجنس، فقد بينت الأبحاث فوائده المتعددة في هذا المجال، حيث يعمل على تحسين الخصوبة لدى الرجال وكذلك أيضاً صحة الجهاز التناسلي لدى الذكور وذلك بالإضافة إلى قدرته على تعزيز عمل الحيوانات المنوية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط ولكنه أيضاً مفيد في علاج حالات العقم وذلك بفضل احتوائه على عنصر المنجنيز الذي يؤدي وجود نقص في مستوياته إلى التأثير على قدرة الرجال على الإنجاب.

شاهد الان:فوائد الموز للحامل وقيمته الغذائية

 

فوائد اللب للاسنان
فوائد اللب للاسنان

فوائد اللب السوري للهضم

  • يساعد اللب الأسود أيضاً في تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك بفضل احتوائه على عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على تنشيط الإنزيمات التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية المختلفة مما يؤدي إلى إتمام عملية الهضم بشكل أفضل وأكثر سهولة وذلك مما لا شك فيه يعود بالنفع على المعدة والشعور بالراحة بها.
  • تمتد فوائد اللب الأسود أيضاً لتصل إلى قدرته على المساعدة في الرچيم، وذلك على الرغم من احتوائه على نسب عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه غني بالبروتينات والڤيتامينات والمعادن وكذلك أيضاً الأحماض الدهنية الصحية التي تعمل على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال اتباع بعض الحميات الغذائية بالإضافة إلى تحفيز الحرق وتحسين عملية الأيض في الجسم، لذلك فإن تناول حفنة صغيرة منه تعتبر وجبة خفيفة متكاملة العناصر يمكنها أن تجعل الشخص يشعر بالشبع، ولكن يجب مراعاة عدم الإكثار في تناوله تجنباً لحدوث نتائج عكسية قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

شاهد الان:فوائد حمض الفوليك قبل الحمل وأهميته للأم والجنين ومصادره الطبيعية

فوائد اللب للمناعة
فوائد اللب للمناعة

فوائد اللاب السوري للحامل

  • وكما ذكرنا سابقاً أن هذا اللب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لتحسين الصحة العامة، لذلك فهو يعتبر مفيد جداً لصحة الحامل التي تحتاج إلى مثل هذه العناصر المفيدة لصحتها وصحة جنينها مثل النحاس، الزنك، السيلينيوم، الحديد، البوتاسيوم، الماغنسيوم، وذلك بالإضافة أيضاً إلى الڤيتامينات وحمض الفوليك، لذلك يجب أن تقوم المرأة الحامل بتضمين هذا النوع من اللب بين وجباتها لمحاولة الاستفادة من كل هذه العناصر سواء لصحتها أو لصحة جنينها ونموه السليم، وبفضل احتوائه أيضاً على ڤيتامين ج، فهو يقوم بتعزيز مناعة الجنين في الرحم كما يعمل على التقليل من التصبغات الجلدية التي تتكون أثناء فترة الحمل.
  • يعتبر اللب الأسود أيضاً غني بالحديد، الماغنسيوم، وكذلك أيضاً ڤيتامين ب، كل هذه العناصر تساهم وبشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي.
  • يعمل هذا اللب أيضاً على الوقاية من الإصابة بمرض السكري وذلك بفضل احتوائه على الماغنسيوم إلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعمل على خفض مستوى السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى