نصائح صحية

اضرار الكركم للشعر و اهم فوائده للشعر والبشرة

اضرار الكركم للشعر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الكركم ، فالكركم يعتبر من النباتات التي تنحدر من عائلة الزنجبيل وله العديد من الفوائد للجسم و الشعر و كذلك البشرة ، بالاضافة الى ان الكركم يدخل في صناعة العديد من الادوية العشبية التي تعالج العديد من الامراض ويعتبر الكركم هو المكون الرئيسي و الاساسي في العديد من المطابخ فهو يدخل في اعداد العديد من الوجبات الغذائية ، وهناك الكثير من الاشخاص الذي يفضلون استعمال الكركم للشعر وهنا يكون السؤال هل الكركم قد يسبب اي ضرر على الشعر ؟ ، و في الحقيقة فان الكركم ليس له اي اضرار حقيقية ولكن هناك بعض التحذيرات التي ينبغي اخذها في الاعتبار في حالة استعمال الكركم ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم فوائد و اضرار الكركم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اضرار الكركم للشعر
اضرار الكركم للشعر

 

فوائد الكركم للشعر

 

  • علاج القشرة

 

تعتبر القشرة من اكثر المشاكل التي يتعرض لها فئة كبيرة جدا من الاشخاص ، ويحتوي الكركم على العديد من مضادات البكتيريا والتي تعمل على تنظيف فروة الرأس ، الامر الذي يعمل على التقليل من خطر الاصابة بالقشرة في الرأس او تراكمها ، ويمكن مزج الكركم مع البعض من قطرات زيت الزيتون ومن ثم يتم وضعه على فروة الرأس ونترك الخليط لمدة ( 20 – 30 ) دقيقة ثم نقوم بغسله باستعمال الشامبو.

 

  • علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر يكون ناتج عن سوء التغذية او الاضطرابات الهرمونية ويمكن ايضا ان يكون بسبب التوتر و القلق بصورة يومية ، ويمكن استعمال الكركم من اجل علاج هذه المشكلة وذلك بمزج الكركم بكمية متعادلة من الحليب و العسل ومن ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس ونقوم بتدليكه بلطف ونتركه لفترة وجيزة ثم نقوم بغسله ، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين خلال الاسبوع.

 

  • علاج المشاكل المرتبطة بفروة الرأس

 

من اهم المشاكل الخاصة بفروة الرأس : ( الاكزيما – العدوى الفطرية – الشعر الخفيف – الحكة ) ، ويمكننا التخلص من هذه المشاكل من خلال وضع الكركم على الشعر ونتركه لفترة ومن ثم نقوم بغسله بالشامبو.

 

اقرأ ايضا : اضرار العاب الفيديو وفوائدها وعلامات الادمان عليها

 

فوائد الكركم للشعر
فوائد الكركم للشعر

اضرار الكركم للشعر

 

كما ذكرنا فان الكركم ليس له اي اضرار ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب الاهتمام بها واخذها في الاعتبار عند البدء في استعمال الكركم من اجل ازالة الشعر ، و هذه التحذيرات تتمثل فيما يلي :

 

  • استعمال الكركم يؤدي الى صبغ الجلد و تغيير لونه الى اللون البرتقالي او اللون الاصفر ، ولكن هذه البقع هي بقع مؤقتة وتزول مع الاستمرار في غسل الشعر ، حيث يتم غسل الشعر بالصابون باستمرار من اجل ازالة هذا اللون من الرأس.
  • للكركم رائحة قوية ، وهناك الكثير الذين لا يقدرون على تحمل هذه الرائحة.
  • لا يوجد حتى الآن ما يوضح الكمية التي يفضل استعمالها من اجل ازالة الشعر او حتى المدة الزمنية التي يجب استعمال الكركم خلالها من اجل ازالة الشعر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : مضار الكركم والزنجبيل وفوائده علي الريق مع الليمون والعسل

 

فوائد الكركم للبشرة
فوائد الكركم للبشرة

 

فوائد الكركم للبشرة

 

  • يعمل الكركم على التقليل من الندبات كما انه يساهم في علاج الجروح.
  • يعمل الكركم على التأخير من علامات الشيخوخة.
  • يساهم الكركم في علاج مشاكل البشرة الجافة او المتشققة.
  • يعمل الكركم على حماية البشرة من حروق الشمس كما انه يعالج علامات التبدد.
  • يساهم الكركم في تبييض البشرة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : مضار البيض وكيفية الوقاية منها واهم فوائد البيض للجسم

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الكركم واهم فوائده و الاضرار المحتملة نتيجة استعماله للشعر ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهم فوائد الكركم للشعر فهو يعمل على تقوية الشعر كما انه يمد الشعر بالعناصر المهمة التي يحتاج اليها ، وللكركم اهمية كذلك في علاج مشاكل البشرة و الشعر ولكن هناك ايضا مجموعة من التحذيرات التي وجب التنويه اليها وهي ان الكركم يصبغ الجلد  في حالة تم استعماله لازالة الشعر بالاضافة الى رائحته التي لا يفضلها الكثير .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع النباتات من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى