نصائح صحية

مضار الكركم والزنجبيل وفوائده علي الريق مع الليمون والعسل

مضار الكركم والزنجبيل

يُصنف الكركم كـ واحد من أشهر النباتات العشبية ، الزنجبيل ، الذي موطنه الرئيسي هو الجزء الغربي من الهند ، قبل أن تنتشر زراعته إلى العديد من مناطق شرق آسيا ، بما في ذلك الصين وتايوان وباكستان ، بالإضافة إلى زراعته في بعض الدول الأوروبية ومناطق أخرى من العالم ، يتميز هذا النوع من النباتات بقيمة غذائية عالية ويحمل معه مواد ذات خصائص علاجية ، إلى جانب استخدامه كأحد المضيفين الرئيسيين للنكهة ، حيث يضفي للأطعمة والأطباق المختلفة نكهة لذيذة ولون زاهي ، ويصنف على أنه من العلاجات المقدسة لطب الأيورفيدا ، أما الزنجبيل الذي يشيع استخدامه في كثير من المجالات ، وذلك بفضل نكهته اللذيذة وفوائده الكبيرة الصحة الجسدية والفسيولوجية ، يزرع في المناطق الدافئة ، إلى جانب الكركم ، جزء من قائمة عائلة نبات الزنجبيل.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- مواصفات شراب mucolyte ميوكولايت موسع للشعب الهوائية ومذيب للبلغم ومهدئ للسعال

خليط الكركم والزنجبيل:-

  • يستخدم خليط الكركم والزنجبيل بشكل أساسي للتخلص من الدهون والسمنة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج ، وإضافة ثلاثة أكواب من الماء والخلط مع هذه المركبات ، والغليان جيداً.
  • الحرص على تناول هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.
  • الأهم من ذلك أن هذه الوصفة إلى جانب فقدان الوزن مفيدة في القضاء على الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك الغازات وعسر الهضم.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات أقراص solotik سولوتك مضاد للاكتئاب وعلاج اضطرابات ما قبل الحيض

فوائد خليط الكركم والزنجبيل
فوائد خليط الكركم والزنجبيل

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- اضرار زيت جوز الهند للبشرة والشعر عند الافراط في استخدامه وأهم فوائده

أضرار الكركم والزنجبيل:-

  • لا يستطيع المصابون بداء السكري بكافة أنواعه تناول هذا المزيج لاحتوائه على الكركم الذي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي يتعارض مع الأدوية الخاصة بهذا الشأن ويؤدي إلى انخفاض ملحوظ في نسبة السكر ، والزنجبيل لا يعتبر عنصرا مفيدا لمرضى السكر.
  • يشكل خطرا على صحة المرأة الحامل ، لأن الكركم من أقوى المنشطات الطبيعية في الرحم وبالتالي يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض.
  • يجب تجنب الزنجبيل والكركم في حالة حدوث مشاكل في المرارة ، خاصة وأن الكركم يزيد من تكوين حصوات المرارة ، ويؤدي إلى انسداد المسار الذي يؤدي إليها، هذا بسبب تركيبته التي تحفز مستويات الأوكسالات في البول.
  • لا ينصح بتناوله قبل الجراحة ويجب تجنبه تمامًا قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة ، لأن الكركم يزيد من احتمالية تجلط الدم ، ويزيد من حالات النزيف ويزيد من خطر الإصابة بالكدمات المختلفة ، ويزيد الزنجبيل من شدة الاكتئاب في الجسم وتسريع ضربات القلب.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- فوائد خل التفاح للرجيم لتخسيس الأرداف والكرش

فوائد خليط الكركم والزنجبيل
فوائد خليط الكركم والزنجبيل

تحذيرات هامة:-

غالبًا ما يعتبر تناول الكركم عن طريق الفم آمنًا ، ومن المهم ملاحظة أن تناول الكركم بشكل عام لا يسبب آثارًا جانبية خطيرة ، إلا أنه يمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة وغثيانًا ، بالإضافة إلى الدوار والإسهال ، وقد أظهر تقرير أن شخصًا واحدًا فقط لديه اضطراب ضربات القلب عند تناول جرعة عالية من الكركم والتي تزيد عن 1500 مجم مرتين في اليوم.

قد ترغب أيضًا فـ أن تطلع على:- سعر ومواصفات كبسولات وحقن وشراب Nootropil نوتروبيل لتحسين أداء المخ والذاكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى