روشتة

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا وكيفية تحديد نوع الجنين

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا

في الواقع ، هناك العديد من الأساطير التي تدعي تحديد جنس الجنين مبكرًا بناءً على علامات وأعراض المرأة الحامل، ومع ذلك .. فـ قد أظهرت الأبحاث الطبية أن العديد منها خاطئ ، ويمكن شرح علامات الحمل هذه بـ التفصيل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات دواء كونكور Concor لعلاج ارتفاع ضغط الدم

معدل نبضات قلب الجنين:

  • يبدأ قلب الجنين في النبض بـ حلول الأسبوع السادس من الحمل ، ويتراوح المعدل الطبيعي لـ نبض قلب الجنين ما بين 140 و 170 نبضة في الدقيقة بـ حلول الأسبوع التاسع من الحمل ، كما نشرته جمعية الحمل الأمريكية ، وبعض الأساطير تقول إنه يمكن تحديد الجنس من معدل ضربات قلب الجنين حيث يعتقد أنه ذكر إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة وإذا كان أعلى يكون الجنين أنثى.
  • في الحقيقة لا توجد علاقة بين جنس الجنين ومعدل ضربات القلب، ولكن معدل النبض يكون مرتفع قليلاً في بداية الحمل لـ كلا الجنسين وينخفض بـ النسبة لـ الأنثى مع اقتراب موعد الولادة ، وبـ التالي فـ إن كيفية معرفة جنس الجنين تصبح أكثر وضوحًا مع تقدم الحمل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات أقراص VARNOVA فرنوفا لعلاج العجز الجنسي وضعف الانتصاب وسرعة القذف

تحديد نوع الجنين
تحديد نوع الجنين

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: مشاكل الشهر الخامس من الحمل ووضع الجنين وكيفية تجاوز هذه المرحلة

زيادة الشهية:

  • وجدت إحدى الدراسات زيادة في استهلاك السعرات الحرارية من قبل الذكور الأجنة مقارنة بـ الإناث، وزيادة كمية السعرات الحرارية التي يحصلون عليها من البروتينات والكربوهيدرات والدهون بـ مقدار 200 سعرة حرارية إضافية كل يوم.
  • يُعتقد أن السبب الأساسي يرجع إلى إفراز يمكن أن يعزى التستوستيرون إلى الجنين الذكر ؛ يعطي هذا إشارات تشجع الأم على تناول المزيد من الطعام ، ومن الممكن ربط هذا السبب بـ حقيقة أن معظم الأطفال الذكور أثقل وزنًا من الإناث عند الولادة.

الرغبة الشديدة تجاه أطعمة معينة:

  • تمر معظم النساء الحوامل بـ فترة اشتهاء الطعام ، أو ما يعرف بـ الجوع الانتقائي ، وتنتشر الأسطورة القائلة بـ أن الحمل بـ جنين أنثى يسبب اشتهاء الحلوى.
  • بـ الإضافة إلى خرافة أن الحمل بـ ذكر يسبب شهوة الطعام، ولكن الحقيقة هو أن سبب هذه الرغبات يرجع أساسًا إلى الاحتياجات الغذائية ، وبـ التالي لا يمكن استخدامه كـ مؤشر على جنس الجنين.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات علاج premosan بريموسان لحالات عسر الهضم وعلاج الغثيان والقيء

تحديد نوع الجنين
تحديد نوع الجنين

غثيان الصباح:

  • يعتبر غثيان الصباح أحد الأعراض الطبيعية لـ المرأة الحامل ، وبـ شكل عام فإن الأسابيع القليلة الأولى من الحمل صعبة ومرهقة حتى لو لم يصاحبها غثيان الصباح.
  • ومع ذلك ، تربط بعض الأساطير قلة غثيان الصباح بـ أن جنس الجنين ذكر لذا من المهم توضيح ذلك، لقد أثبتت العديد من الدراسات عدم صحة هذه الأسطورة.
  • نشرت مجلة عيادات أمراض الجهاز الهضمي في أمريكا الشمالية دراسة في عام 2011 وجدت أن نسبة النساء الحوامل اللواتي عانين من الغثيان والقيء أثناء الحمل تتراوح بين 70 و 80٪ بغض النظر عن جنس الجنين.

النفور من بعض الأطعمة:

  • يعود النفور من الطعام إلى الجهاز المناعي الذي يعمل كخط دفاع للأم والجنين ، ويعتقد بعض الباحثين أن المرأة الحامل بـ ذكر يزيد نفورها من الطعام أكثر من المرأة الحامل بـ أنثى.
  • يمكن أن تكون حساسية الطعام الشديدة وسيلة لـ إبعاد بعض الأمهات عن بعض المواد التي يمكن أن تؤثر عليهن، ويعد هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت حاملاً بجنين ذكر معرض لـ عوامل مختلفة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: مواصفات شراب Klamoks كلاموكس مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى