كريمات ومراهم

كريم لتصفية الوجه وتبييضه من الصيدلية وفوائد تنظيف البشرة

يوجد العديد من الكريمات القوية التي تستخدم لتصفية وتبييض الوجه وإزالة البقع الداكنة  . وتحتوي هذه الكريمات على الهيدروكينون والكورتيزون . ويمكن استخدام كريمات التفتيح بدون وصفة طبية.  العديد من الكريمات في الصيدلية تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة . بما في ذلك أربوتين وفيتامين سي وأحماض اللاكتيك والأزيليك ، وكريمات التفتيح بمكونات طبيعية لا تضر . فليس هناك ما يضمن أنها فعالة للغاية في التفتيح الجلد ونضارة. لذلك سنتعرف في مقال اليوم عن أفضل كريم لتصفية الوجه وتبييضه من الصيدلية.

فوائد تنظيف البشرة

هناك فوائد عديدة لتصفية البشرة من أهمها:

  • توحيد لون البشرة.
  • تخلص من الأوساخ والأوساخ والغبار.
  • إزالة الجلد الميت وتنظيف المسام.
  • يزيد من نضارة وحيوية البشرة.
  • يجعل البشرة نظيفة ومرنة.
  • تقليل انتشار حب الشباب.
  • تطهير وتغذية البشرة.
  • تحفيز تدفق الدم إلى الجلد.

كيفية استخدام كريم تفتيح البشرة

  • يجب وضع كمية صغيرة من الكريم على اليد مباشرة قبل دهنه على الوجه والانتظار ليوم كامل للتأكد من أن الجلد ليس حساسًا للمواد الكيميائية التي يتكون منها كريم التبييض.
  • لذلك يجب غسل اليدين جيداً قبل وضع الكريم على الوجه ويجب وضع كمية قليلة من كريم التفتيح على الوجه مرة أو مرتين يومياً وفقط على المناطق الداكنة من الجلد.
  • يجب الحرص عند دهن الكريم على الوجه ، وتجنب دهنه على العينين أو لمس الأنف والفم ، واستخدام واقي الشمس الذي يحمي البشرة عند الخروج نهاراً ، والمرطبات التي تفيد البشرة كل يوم.
  • يجب استخدامها او إبقائها على البشرة لمدة 4 أشهر على الأقل للحصول علي نتيجة.

كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية

بيوديرما وايت أوبجيكتيف

إنه كريم لتصفية الوجه وتبييضه من الصيدلية لأنه يحتوي على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة ، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات . بما في ذلك فيتامين سي وحمض الجليكوليك. الجلد وسريع الامتصاص.هذا الكريم يساعد على تفتيح المناطق الداكنة من الجلد ويعمل على خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا الجلد ، ومناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

بيوديرما وايت أوبجيكتيف
بيوديرما وايت أوبجيكتيف

لاروش بوزيه بيجمنتكلار

يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة بشكل فعال وطويل الأمد . ويساعد على إزالة خلايا الجلد بلطف ، ويتميز بملمسه الناعم والرطب ، ويحتوي على مواد مفيدة للبشرة ، بما في ذلك الفينيل ألانين وحمض الفيروليك والريسورسينول. يمكن استخدامه لمدة 12 أسبوعًا على الأقل ويتم وضع الكريم صباحًا ومساءً على الوجه والرقبة.

لاروش بوزيه بيجمنتكلار
لاروش بوزيه بيجمنتكلار

كريم فولدكس

يتكون كريم فولديكس من فيتامين سي الذي يقلل من إنتاج صبغة الميلانين التي تسبب اسمرار الجلد وتكوين البقع الداكنة ، ويعمل الأربوتين في فولدكس على إيقاف الإنزيم المسؤول عن صنع صبغة الميلانين ومستخلص عرق السوس الذي يساعد على تقليل صبغة الميلانين في الجلد وأحماض ألفا ، ويعمل هيدروكسيكت على إزالة طبقات الجلد الميتة ويساعد على تحسين مظهر الندبات والعيوب على الجلد.

كريم فولدكس
كريم فولدكس

تريتوسبوت للتفتيح

كريم تريتوسبوت مبني على مادة الهيدروكينون التي تقلل من إنتاج الميلانين في الجلد الذي يسبب اسمرار الجلد ووجود بقع داكنة على الجلد ، تريتينوين الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة البقع الداكنة. يساهم في ظهور البثور والندبات بالوجه ، كما أنه مكون من مادة الهيدروكورتيزون التي تعمل على تفتيح البشرة وتعالج الالتهابات والاحمرار الذي يصيب الجلد.

يمكن أن يسبب الكريم بعض الآثار الجانبية عند استخدامه ، بما في ذلك التهاب الجلد لفترة قصيرة. يستخدم كريم تريتوسبوت لتفتيح البشرة عن طريق غسل الوجه جيدًا ووضع كمية صغيرة من الكريم على المنطقة.لتخفيفه مرة واحدة قبل الدهن. يتم تطبيق كريم يستخدم للنوم.

كريم تريتوسبوت للتفتيح
كريم تريتوسبوت للتفتيح

تنظيف البشرة في البيت

من خلال سلسلة من الخطوات للحصول على أفضل تنظيف للبشرة في المنزل ، يجب على الفتاة وضعها في نفس الترتيب حتى لا تكون هناك نتائج عكسية ، ونعرف خطوات تنظيف البشرة في المنزل التي تظهر في الصورة التالية.

إزالة المكياج

الخطوة الأولى في أفضل عملية تنظيف للبشرة بالمنزل هي إزالة المكياج عن وجهك .باستخدام مزيل المكياج أو مناديل معطرة لإزالة المكياج.

كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعية التي يتم دهنها على البشرة ثم استخدام غسول مناسب لنوع البشرة ، وهذه الطريقة مرتبطة بأفضل طرق التنظيف المنزلية.

التعرض للبخار

الخطوة الثانية هي تعريض الجلد للبخار لتطهير مسام الجلد للتخلص بسهولة من الأوساخ العالقة في الخطوات التالية.

إذا كان بالإمكان استخدام البخار من الجهاز المخصص ، وإذا لم يكن متوفرًا . يمكن وضع قدر به الكثير من الماء على النار وتركه يغلي ، وهو أحد أفضل منتجات تنظيف البشرة في المنزل.

ثم أضيفي شرائح الليمون أو البرتقال إذا كان الجلد دهنيًا . أو أوراق النعناع للبشرة المختلطة ، أو ماء الورد للبشرة الجافة ، أي نوع من الزهور لأنواع البشرة المختلفة.

ثم تعريض الجلد للبخار لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة . وضع منشفة حول رأسك للحصول على أكبر قدر ممكن من البخار ، ولكن احرص على عدم حرق الجلد.

بعد ذلك يتم إزالة الرؤوس السوداء والبثور ، حيث يتعرض الجلد للبخار كما تمت مناقشته . يتم إحضار إبرة بثرة ، وإذا لم تكن موجودة ، يتم إحضار قطعتين من القطن لتنظيف الأذن.

ثم ضعيها على جانبي الحبة للتخلص من الدهون ، لكن احرصي على عدم جعلها قاسية جدًا وينطبق الشيء نفسه على البثور السوداء.

تنظيف وتقشير البشرة

يقشر الجلد ويزيل الخلايا الميتة. هذه الخطوة مهمة للغاية حيث أنها تزيل كل الدهون الزائدة وطبقات الجلد المتراكمة والأوساخ والأتربة وغيرها من الأشياء العالقة في خلايا الجلد . وهذه الخطوة من أفضل الطرق لتنظيف بشرتك في المنزل .

بعض النصائح عند تنظيف البشرة

  • قومي بإزالة المكياج قبل البدء في تنظيف البشرة بمزيل مكياج وكرة قطنية نظيفة.
  • من الأفضل تنظيف البشرة ليلاً حتى تستعيد البشرة نضارتها في الصباح.
  • إذا كنت تستخدم المناشف ، فيجب أن تكون نظيفة ومبطنة وجافة.
  • استخدم الأقنعة والكريمات المناسبة لبشرتك.
  • يفضل استخدام المقشرات الطبيعية لأنها أكثر أمانًا على بشرتك.

قد يهمك ايضاً : كريم للتبيض من الصيدليه وتفتيح البشرة السمراء وطرق العناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى