روشتة

طريقة لرفع الجنين من الحوض في الشهر الرابع ومعلومات مهمة للحامل

طريقة لرفع الجنين من الحوض في الشهر الرابع

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن رفع الجنين من الحوض ، فخلال شهور الحمل قد تقوم الحامل بعمل بعض الامور التي تصنف على انها خاطئة والتي قد تؤدي في النهاية الى نزول الجنين في الحوض ، و لذلك دائما ما ينبغي على الحامل ان تتوخى الحذر وعدم القيام باي حركات قد تضر بها او بالجنين داخلها ، ففترة الحمل تعتبر فترة حساسة وبصفة خاصة الشهور الاولى من الحمل ولذلك يجب على الحامل الالتزام بتوجيهات الطبيب سواء من حيث الالتزام بالراحة بالاضافة الى النظام الغذائي حيث ان هناك العديد من العناصر الغذائية و المواد التي تحتاج اليها الحامل خلال شهور الحمل ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على كيفية رفع الجنين من الحوض في الشهر الرابع من الحمل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

جنين داخل الرحم
نزول الجنين في الحوض

 

 

نزول الجنين في الحوض

 

نزول الجنين في الحوض يعتبر احد العلامات التي تدل على اقتراب موعد الولادة حيث تكون رأس الجنين اسفل عنق الرحم ، وتختلف الفترة الزمنية التي يحدث فيها النزول وفقا لعدة عوامل مثل عدد مرات الحمل حيث ان المرأة التي سبق لها الحمل سابقا يحدث لها نزول الجنين في الحوض قبل موعد الولادة بفترة قصيرة جدا ، اما الحامل التي لم يسبق لها الحمل من قبل فان الجنين ينزل الى الحوض قبل موعد الولادة بحوالي ( 14 ) يوم.

خلال شهور الحمل قد تقوم المرأة ببعض الحركات او الافعال الخاطئة التي تؤدي الى نزول الجنين في الحوض وغالبا ما يحدث ذلك خلال الشهر الرابع من الحمل ، وفي هذه الحالة يجب على الحامل التوجه فورا الى الطبيب لان نزول الجنين في الحوض في هذه المرحلة المتوسطة من الحمل قد يؤدي في النهاية الى الاجهاض ، اما في حالة نزول الجنين في الشهور الاخيرة فذلك يدل عىل احتمالية الولادة المبكرة.

 

اقرأ ايضا : مشاكل الحمل في الشهر الثاني معلومات مهمة لكل حامل

 

جنين مقلوب و جنين طبيعي
شكل الجنين داخل الرحم

 

اسباب نزول الجنين في الحوض

 

  1. قيام المرأة الحامل بمجموعة من العادات او الافعال الخاطئة خلال الشهور المتوسطة و الشهور الاولى من الحمل وعدم نيل قسط كافي من الراحة يوميا واداء الاعمال التي تتطلب جهد بدني كبير و شاق.
  2. لا يشترط ان تقوم المرأة الحامل بالاعمال الشاقة فقط بل ان مجرد ادائها للاعمال المنزلية الطبيعية قد يؤدي الى نزول الجنين في الحوض.
  3. ممارسة العلاقة الزوجية بشكل عنيف قد يؤدي الى حدوث تمدد لعضلات الرحم الامر الذي يؤدي الى نزول الجنين في الحوض.
  4. الاستحمام بالماء الساخن لفترة زمنية طويلة.
  5. المرأة العاملة تعتبر اكثر عرضة لنزول الجنين في الحوض بسبب جلوسها لفترات طويلة على المكتب بالاضافة الى ان المشي لمسافة كبيرة ايضا قد يؤدي الى نزول الجنين في الحوض وذلك خلال الشهور الاولى و المتوسطة من الحمل.
  6. تعرض الحامل لحالة تعرف باسم ( سقوط في الرحم ) قبل حدوث الحمل يعتبر من اهم الاسباب التي قد تؤدي الى نزول الجنين في الحوض خلال فترة الحمل.
  7. اصابة المرأة الحامل بالالتهابات المزمنة في عنق الرحم قد يترتب عليه نزول الجنين في الحوض في الشهور الاولى من الحمل.
  8. اصابة الحامل بنزلات البرد بالاضافة الى حساسية الصدر فكل ذلك يترتب عليه الاصابة بالكحة المزمنة الامر الذي يؤدي الى نزول الجنين في الحوض.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : مشاكل الشهر الخامس من الحمل ووضع الجنين وكيفية تجاوز هذه المرحلة

 

اطباء و حامل
علاج نزول الجنين في الحوض

 

كيفية رفع الجنين من الحوض في الشهر الرابع

 

من المهم جدا ان تتجه المرأة الحامل على الفور للمستشفى او الطبيب من اجل متابعة حالتها والعمل على اتخاذ الاجراءات الوقائية التي تلزم وذلك لان تعرض الحامل لنزول الجنين في الحوض خلال الشهور الاولى او المتوسطة من الحمل قد يؤدي الى الاجهاض ، ومن المهم جدا بالنسبة للحامل الاهتمام بتناول الادوية التي قد يصفها لها الطبيب بصورة منتظمة وفي اغلب الاحيان تكون هذه الادوية عبارة عن مثبتات حمل وذلك لحماية الحامل من التعرض للاجهاض او الولادة المبكرة.

الابتعاد عن اداء الاعمال الشاقة لا يقل اهمية عن الذهاب الى الطبيب والالتزام بالادوية التي يصفها الطبيب للحامل ، حيث يجب على الحامل الالتزام بالراحة التامة وعدم التعرض قدر الامكان للتوتر و القلق ، ومن اهم الوسائل المنزلية التي تساعد على رفع الجنين النوم على الظهر اكبر قدر ممكن وذلك للمحافظة على موضع الجنين وعدم تعرضه للنزول في الحوض.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : نفسية الحامل في مختلف مراحل الحمل وكيفية الحفاظ على صحتها

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن نزول الجنين في الحوض ، فخلال شهور الحمل المختلفة قد تمر الحامل بالعديد من المشاكل الصحية ومنها نزول الجنين في الحوض ، وتعتبر هذه الحالة من الحالات الخطرة للحامل لانها تشير الى احتمالية تعرض الحامل للاجهاض او الولادة المبكرة ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اسباب نزول الجنين في الحوض بالاضافة الى كيفية علاج هذه الحالة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مشاكل الحمل وكيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى