كريمات ومراهم

افضل مرطب للبشرة المختلطة من الصيدلية وروتين العناية بالبشرة المختلطة

تذهب العديد من النساء إلى الصيدلية للبحث عن مرطب للبشرة المختلطة ، والجلد المختلط هو مزيج من البشرة الجافة والدهنية .وغالبًا ما تكون المنطقة من الجبين إلى الأنف دهنية على شكل حرف T وبقية الجلد جاف لذلك يعتبر من أصعب أنواع البشرة حيث يصعب معرفة الكريمات التي يجب استخدامها وسنعرف. لمعرفة المزيد عن أفضل مرطب للبشرة المختلطة تابعنا في هذه المقالة.

فائدة كريمات الترطيب للبشرة المختلطة

  • تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية لها حيث تقلل فقدان الماء من خلايا الجلد والمساعدة في تنظيف الوجه من أي شوائب.
  • في الشتاء ، أو في الطقس البارد بشكل عام ، لا يصل الدم إلى الجلد والأطراف بشكل جيد ، مما يؤدي إلى تشقق الجلد وجفافه ، لذلك يمد المرطب الأطراف والجلد بالدم.
  • تشمل الأضرار المصاحبة لجفاف الجلد نقص مناعة الجلد ، فضلاً عن الإصابة بالميكروبات في الجلد ، فضلاً عن الالتهابات والحساسية.
  • لهذا السبب ، يوصي جميع أطباء الجلد وخبراء التجميل بالحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية للبشرة وتعزيزها من خلال استخدام المرطبات لمنع الجفاف.

كريم مرطب للبشرة المختلطة

قبل أن أذكر أفضل مرطب من الصيدلية للبشرة المختلطة ، من المهم ملاحظة أن اختيار الكريم المناسب سيعتمد على نوع بشرتك. لذا تأكد من إجراء اختبار نوع الجلد قبل اتخاذ قرار بشأن المرطب وسنرشدك إلى كيفية القيام بذلك وإجراء اختبار نوع الجلد مثل هذا:

كريم جل نيوتروجينا : أفضل مرطب من الصيدلية للبشرة المختلطة هو كريم ذو ملمس خفيف له تأثير تبريد على الجلد ويتم امتصاصه بسهولة ، كما أنه تركيبة خالية من الزيوت ، لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية والحساسة الجلد ، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يستخدم لعلاج البثور.

كريم جل نيوتروجينا
جل نيوتروجينا

كريم فيشي نورماديرم : أفضل مرطب للبشرة المختلطة في الصيدلية. يحتوي على حمض الساليسيليك للحفاظ على ترطيب البشرة لفترة طويلة. كما يحتوي على حمض الليبوهيدروكسي الذي يستخدم لعلاج حب الشباب. يمتاز بقوام غير دهني وخفيف يتغلغل بسرعة ولا يساعد على غلق المسام ومناسب للبشرة الحساسة.

كريم فيشي نورماديرم
فيشي نورماديرم

مرطب أفين كلين ايه سي : أفضل مرطب للبشرة المختلطة في الصيدلية ،. لأنه جزء من المرطبات ، لأنه ليس دهنيًا وغنيًا بالملمس ، فهو يهدئ البشرة المتهيجة ومناسب للبشرة التي لا تزال متشققة.

مرطب جونسون : هذا هو أفضل مرطب للجلد من الصيدليات. لأنه يمنح البشرة ملمسًا ناعمًا وله ملمس غير دهني يساعد على تهدئة البشرة المتشققة والجافة.

La Roche Effaclar H : هذا هو أفضل مرطب في الصيدلية للبشرة المختلطة لأنه لطيف على البشرة . ومناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب. ويحتوي عناصر مهمة للبشرة.

كريمات مرطبة للبشرة من الصيدلية

نيفيا سوفت كريم: يعتبر أفضل مرطب للبشرة المختلطة في الصيدلية. يعتبر أفضل مرطب للوجه لفعاليته في المناطق الجافة. كما أنه يمتص بسرعة ويلطف البشرة. يحتوي على زيوت طبيعية.

نيفيا سوفت كريم
نيفيا سوفت كريم

أولاي كريم: أفضل مرطب في الصيدليات للبشرة المختلطة هو مرطب مفيد. كما أنه يعد من أفضل مرطبات البشرة المختلطة. يحمي الوجه من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحمي أنسجة الجلد من التلف لاحتوائه على العديد من البروتينات المفيدة للبشرة.

أولاي كريم
أولاي كريم

كريم Sebium: هذا هو أفضل مزيج مرطب للبشرة في الصيدلية. يعتبر من المرطبات التي توضع على المسام الكبيرة حيث أنه يشد المسام ويسهل على البشرة أن تمتصه لأنه يقع على الجلد بشكل خفيف. إذا كنت تريد مرطبًا .، يمكنك استخدام Sebium Pore Refiner كأفضل مرطب للوجه.

أفين كريم: كريم أفين هو أفضل مرطب للوجه ومنتج آمن للعناية بالبشرة. علاوة على ذلك ، فهو مرطب خالي من الزيوت وخالٍ من الرائحة العطرية ، فهو يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس التي يمكنك الاعتماد عليها ، كما أنه يرطب ويغذي البشرة.

كريم بيبانثين الأزرق: كريم بيبانثين الأزرق هو أفضل مرطب للوجه من بين العلاجات التي يوصى بها الخبراء والتي أثبتت كفاءتها وهو مناسب للبشرة المختلطة طوال الشتاء.

مرطب كيو في: إذا كنت تعاني من جفاف الجلد وتبحث عن منتج آمن تمامًا للعناية بالبشرة مع تأثير مرطب . يمكنك استخدام مرطب كيو في ، أفضل مرطب للوجه خالٍ من البارابين والعطور والذي يمنح بشرتك الرطوبة التي تحتاجها.كما أنه من أفضل الكريمات المضادة للعدوى لأنه يمتص بسهولة وسرعة ، ويمكنك الاعتماد عليه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة المبللة.

أفين كولد كريم: إن أفين كولد مناسب للبشرة العادية إلى الحساسة وكذلك للبشرة الجافة بخلاصة العسل الطبيعي . مما يجعلها مناسبة لعلاج البشرة الجافة. من أهم خصائص كريم أفين كأفضل مرطب للوجه كما أنه يحتوي على ماء أفين الحراري الذي له تأثير مهدئ على الجلد ويقلل من الالتهاب والتهيج.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة لها حالة معينة ، فهي تتطلب عناية يومية. للحصول على وجه متوهج وبشرة صحية ، يجب اتباع بعض الخطوات السريعة والسهلة:

  • في الصباح ، اغسلي وجهك بالكامل على بشرتك بمنظف معتدل ، ثم استخدمي فرشاة الوجه المصنوعة من السيليكون على منطقة T بحركات دائرية فقط ، وسوف تحررين من تراكم الزيوت في تلك المنطقة.
  • جفف وجهك بلطف ، ثم ضعي التونر الذي يغلق مسام وجهك بقطعة قطن ، وهنا يمكنك استخدام ماء الورد.
  • ضعي كمية من المرطب خالي من الزيت.
  • في المساء قبل الذهاب إلى الفراش ، كرر الخطوات الثلاث السابقة.
  • استخدم أقنعة الطين الماصة للزيوت وأقنعة الترطيب مرة واحدة في الأسبوع.
  • تأكد من تقشير البشرة بمقشرات لطيفة وطبيعية مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء وبقايا الخلايا الميتة.
  • تأكد من استخدام واقي من الشمس مناسب للعناية بالبشرة المختلطة ، وله نسيج خفيف ، ولا يحتوي على زيوت.
  • في يوم حار ، خذ معك كرة قطنية وامسح برفق منطقة T إذا كانت مغطاة بطبقة زيتية لامعة.
  • اشرب كمية كافية من الماء كل يوم للوقاية من جفاف الجلد والالتهابات.

قد يهمك ايضاً : كريم مرطب من الصيدلية وماهي أفضل طريقة لمعرفة نوع بشرتك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى