كريمات ومراهم

افضل كريم مرطب للبشره الدهنية من الصيدلية

افضل كريم مرطب للبشره الدهنية من الصيدلية

اصبح من العبة البحث عن كريم مرطب للبشرة الدهنية .في الوقت نفسه ، يعتبر ترطيب البشرة بجميع أنواعها ، وخاصة البشرة الدهنية ، جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة ، حيث يتحكم المرطب في عملية إفراز الزيت ويخفف من المشاكل التي تصيب البشرة الدهنية.

كريم مرطب للبشرة الدهنية

عندما تفرز بشرتك الكثير من الزيوت الطبيعية ، قد يبدو من غير المنطقي وضع مرطب عليها ، ولكن في الواقع يمكن أن تنتج الغدد الدهنية في الجلد زيوتًا زائدة لأنها تعاني من الجفاف كما لو أن الجسم يحاول تعويض بشرتك عن الزيوت التي تفقدها حتى لو احتاجت بشرتك إلى ترطيب يومي للبشرة الدهنية لكن لا يوجد أي نوع من المرطبات مناسبة لذلك ، خاصة وأن طبيعتها يمكن أن تكون نشطة ويمكن أن تكون مصحوبة بظهور البثور وبالتالي تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب بمكونات خاصة وضوء محكم يمتص بسرعة وبالتالي لا يبدو قاسيًا جدًا ، سنساعدك في هذا المقال حول اكتشاف أفضل مرطب للبشرة الدهنية مع خطوات روتينية يومية للعناية بها.

هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار تحديداً عند اختيار مرطبات البشرة الدهنية: اولاً للحفاظ علي بشرتك رطبة يجب اختيار كريم خالٍ من الزيوت أو مائي. حتى إذا كانت بشرتك معرضة للبثور ، فمن الأفضل اختيار الكريمات بخلاصة زيت شجرة الشاي التي ترطب البشرة أثناء علاج البثور. إذا كانت بشرتك حساسة ودهنية ، فابحث عن كريم بخلاصة البابونج أو الصبار الذي يهدئ التهابات الجلد. وإليك أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية:

مرطب غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية

تم تصميم كريم التغذية المتوازن وكريم وقناع غارنييه الليلي والنهاري خصيصًا للبشرة الدهنية. استخدمه كمرطب فعال وسريع الامتصاص خلال النهار. يتكون من مستخلصات الشاي الأخضر ، وهو يهدئ التهاب الوجه ويحمي من آثار الجذور الحرة . بينما يقشر حمض الساليسيليك ويمنع الطفح الجلدي. كبديل لكريم الليل ، يمكنك أيضًا وضعه ليلًا قبل النوم أو تركه لمدة عشر دقائق وشطفه بالماء للترطيب سريعًا قبل الأحداث. تركيبة هي آمنة حتى للبشرة الحساسة.

مرطب غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية
مرطب غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية

مرطب لاروش بوزاي إيفاكلار للبشرة الدهنية

هذا الكريم من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية التي لا تترك آثارًا. يعمل على تلطيف بشرتك ، ويساعد على شد المسام ، حيث تحتوي على الزنك الذي يساعد في إزالة البثور.يستخدم للبشرة الدهنية في الصباح والمساء كمرطب. ويمكنك استخدامه كأساس مثالي لما قبل الماكياج لتوزيعه بفعالية بدلاً من تجميعه معًا.

مرطب لاروش بوزاي إيفاكلار للبشرة الدهنية
مرطب لاروش بوزاي إيفاكلار للبشرة الدهنية

كريم نيتروجينا هيدروبوست

تعتبر مرطبات الجل من أفضل الخيارات للبشرة الدهنية لأنها تحتوي على مستويات عالية من الماء بدلًا من الزيوت للمساعدة في الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها ، مما يؤدي إلى ترطيب البشرة ويملأ الخطوط الدقيقة. يتميز الكريم بتركيبته الخفيفة جدًا ، والتي يتم امتصاصها بسرعة دون ترك أي بقايا دهنية على الجلد.

كريم نيتروجينا هيدروبوست
كريم نيتروجينا هيدروبوست

كريم لوريال هيدرا جينياس

إذا كنت تبحثين عن مرطب خفيف وسريع الامتصاص ، فقد تم تطوير كريم L’Oréal Hydra Genius خصيصًا للبشرة الدهنية واللمعة بتركيبة مائية فائقة الخفة وسريعة الامتصاص.يتكون من مستخلص الصبار وحمض الهيالورونيك ، مما يضاعف الترطيب ويمنع التجاعيد ويساعد على إزالة التوهج الزائد من بشرتك.

كريم لوريال هيدرا جينياس
كريم لوريال هيدرا جينياس

كريم أولاي ريجينيريست

تركيبة خفيفة الوزن طورتها شركة Olay لأكثر من عشر سنوات لتقدم لك منتجًا فريدًا من شأنه ترطيب البشرة الدهنية وحمايتها من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بفضل مجموعة الببتيدات التي تعزز شباب البشرة. عند ملامسته للجلد يتغير من كريم إلى سائل ، مما يضمن امتصاصًا سريعًا وبشرة ناعمة .

كريم أولاي ريجينيريست
كريم أولاي ريجينيريست

قد يهمك ايضاً : افضل سيروم للوجة من الصيدلية للبشرة الدهنية

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة لأنها عادة ما تكون عرضة للبثور والبثور والرؤوس السوداء . فضلاً عن اللمعان المفرط الذي يمكن أن يسبب عدم الراحة ، خاصة في الصيف أو عند تعويض البشرة الدهنية. يمكن أن يساعدك الروتين الجيد على تجنب الكثير منها. والان ننتقل للخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية:

تنظيف البشرة: نظفي بشرتك في الصباح والمساء ويفضل قبل الذهاب إلى الفراش باستخدام عامل تنظيف مناسب لإزالة الدهون الزائدة والأتربة والأوساخ ومنع انسداد المسام وإزالة اللمعان الزائد وإزالة الجلد الميت

استخدام التونر: بعد تنظيف بشرتك من المكياج والأوساخ . حان الوقت الآن لاستخدام التونر لتقشير وتنظيف المسام ومنع ظهور البثور. استخدميه مرتين في اليوم فقط كي تحصلي علي نتائج مبهرة.

ترطيب البشرة: تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب أيضًا ، استخدم مرطبًا مناسبًا مثل الأنواع المذكورة أعلاه مرتين في اليوم.

علاج مشاكل البشرة الدهنية: البشرة الدهنية معرضة لظهور البثور. لذلك استخدم الكريمات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد للتخلص من البثور وتقليل إفراز الزيوت. حتى مع البشرة الدهنية ، نوصي باستخدام منتجات الريتينول في المساء للحفاظ على نضارة البشرة وتنظيف المسام وتقشير البشرة.

تقشير البشرة: البشرة الدهنية أكثر عرضة لانسداد المسام بسبب الإفرازات الدهنية . لذا فإن خطوة التقشير مهمة للغاية ويفضل اختيار مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك أو اللاكتيك أو الجليكوليك ويمكنك عمل تقشير طبيعي مصنوع من السكر المحضر زيت الليمون والجوجوبا ، اخلطي ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الجوجوبا وقطرات من عصير الليمون وضعي المزيج على بشرة رطبة ، دلكي المزيج برفق بحركات دائرية لمدة دقيقتين ، اتركيه لمدة دقيقة أخرى ، ثم اشطفيه بماء فاتر ، رشي وجهك جافًا وضعي مكعب ثلج لإغلاق مسامك ، وللحصول على أفضل النتائج قشري الجلد مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى