روشتة

ادوية الكحة المخدرة وعلامات الإدمان وأعراض الانسحاب وطريقة العلاج

ادوية الكحة المخدرة

يبدو أن مثبطات السعال التي تحتوي على المواد الأفيونية أصبحت شيئًا من الماضي، يكمل هذا البروتوكولات الدوائية الحالية ، والتي بـ موجبها يكون استخدام أدوية السعال التي لا تزال تحتوي على تركيبة كيميائية أفيونية محدودة لـ الغاية ولا يتم صرفها إلا وفقًا لما هو موصوف بـ جرعة معينة ولـ فترة استخدام معينة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: اسم دواء للكحة وأسباب الكحة المفاجئة وطرق العلاج المنزلية

أدوية الكحة:

  • قد تتفاجأ العديد من الأمهات عندما تعلم أن مثبطات السعال المستخدمة تحتوي على مواد أفيونية مثل الكودايين لـ تقليل شدة السعال ومساعدة الطفل على النوم بـ سلام دون نوبات السعال المزعجة.
  • من المعروف أن شدة السعال تزداد أثناء النوم بـ سبب تراكم الإفرازات فـ الجزء العلوي من الرئتين ، حيث يكون وضع الجسم أفقيًا ، على عكس نهار اليوم الذي يساعد فيه الوضع الرأسي لـ الجسم على تجنب تراكم الإفرازات.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: اسماء ادوية الكحة ومعلومات مهمة عن كل دواء

الأدوية المخدرة
الأدوية المخدرة

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات دواء بروسبان Prospan شراب لعلاج والتهابات الجهاز التنفسي

تحذيرات ومخاطر:

  • فـ الأسبوع الماضي فـ يناير ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) توصيات بـ أنه لا ينبغي لها بعد الآن إعطاء هذه الأدوية لـ الأطفال حتى لو كانوا يعانون من نوبات سعال حادة مثل الربو أو التهاب الشعب الهوائية، ذلك بـ سبب الآثار الجانبية السلبية التي تسببها هذه الأدوية ؛ خاصة فـ الجهاز العصبي.
  • سمحت الوكالة لـ البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر بـ تناول أدوية السعال أو البرد هذه بـ الإلتزام بـ التعليمات الموجودة على علبة الأدوية ووصفها الطبيب.
  • لا يتم استخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ” حيث ينتشر تعاطي هذه الأدوية من قبل المدمنين الذين يأخذون زجاجات متعددة ـي وقت واحد بدلاً من استخدام الملعقة الطبية بـ الجرعة المناسبة فـ الوقت المناسب” وقد دفع هذا السلطات الطبية فـ معظم البلدان ، بما في ذلك الدول العربية إلى إضافة أدوية إلى قوائم المخدرات.

قائمة الأدوية المحظورة:

  1. شراب كونجسيتال Congestal.
  2. دواء شراب توسكان Tusskan.
  3. شراب توسيفان Tussivan.
  4. دواء شراب توسيلار Tussilar.
  5. شراب كوديلار Codilar.
  6. دواء شراب بينتا فلو Penta Flu.
  7. شراب بينتا كولد Penta Cold.
  8. دواء شراب بولمو كير Pulmo Care.
  9. شراب كوديفان Codiphan و شراب كوديفان بي Codiphan.B.
  10. دواء شراب رينوتوس Rhinutuss.
  11. شراب كولد ستوب Cold Stop.
  12. دواء شراب رونكوتيك Roncotech.
  13. شراب Opticough.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: سعر ومواصفات شراب Dramylin دراميلين لعلاج السعال

الفرق بين مستخدم أدوية الكحة ومدمنها
الفرق بين مستخدم أدوية الكحة ومدمنها

نصائح يمكن اتباعها فـ علاج الكحة:

  1. اشرب الكثير من السوائل: عندما يكون لديك فيروس أو مرض ناجم عن السعال ، يتجمع المخاط فـ الجزء السفلي من الحلق والأنف ، مما يؤدي إلى تهيج السعال، لـ ذلك من الضروري شرب المزيد من السوائل خلال هذا الوقت لـ تفتيت المخاط وتسهيل التخلص منه.
  2. تجنب المهيجات: إذا كنت تعاني من الحساسية ، تجنب وضع العطور ، وابتعد عن الروائح القوية ، وقم بـ إزالة الغبار والأوساخ والعفن من المنزل، إذ تعتبر من مسببات الحساسية وتسبب رد فعل يزيد الوضع سوءًا.
  3. الغرغرة بـ الملح والماء: الغرغرة بـ كوب من الماء الدافئ مذاب به نصف ملعقة كبيرة من الملح يمكن أن يساعد فـ القضاء على السعال، ويقتل البكتيريا والمواد المسببة لـ الحساسية.
  4. استهلاك المشروبات الساخنة: يساعد على إرخاء الحلق والشعب الهوائية ، ويجعل المريض يشعر بـ الراحة والهدوء ، ويخفف من السعال ، بـ الإضافة إلى دوره فـ تخفيف أعراض نزلات البرد بما فـ ذلك السعال.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: افضل دواء كحة ما بين طرق علاجية منزلية ودوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى