روشتة

دواء للكحة سريع المفعول للاطفال .. 5 ادوية لطرد البلغم في يومين

مع بداية فصل الشتاء وانتشار نزلات البرد للأطفال يعاني الكثير من الأطفال من الكحة المستمرة والتي تسبب الأزعاج لهم وايضاً للأباء، اليك أفضل دواء للكحة سريع المفعول للاطفال مع مجموعة من النصائح كما سنقوم بعرض أفضل الطرق للحفاظ علي صحة طفلك، كما سنوضح بعد الأمور التي يجب علي كل الاباء مراعاتها في حالة أصابة اولادك بالكحة كما يجب مراعاة في هذا الموضوع انه تم كتابته بعد أستشارة طبيب أطفال متخصص، لكن لابد من مراجعة طبيبك في حالة كانت حالة طفلك شديدة او ان الكحة لا تتوقف.

نصائح لتجنب نزلات البرد

نزلات البرد هي عدوى فيروسية شائعة تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وتشمل أعراضها سيلان الأنف والعطس والسعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف. وتنتشر نزلات البرد بسهولة من شخص لآخر عن طريق الرذاذ التنفسي الناتج عن السعال أو العطس.

فيما يلي بعض النصائح لتجنب نزلات البرد للأطفال:

  • غسل اليدين بانتظام: يعد غسل اليدين باستمرار أحد أفضل الطرق للوقاية من انتشار نزلات البرد وغيرها من الأمراض المعدية. علم طفلك أن يغسل يديه لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون، أو باستخدام مطهر اليدين القائم على الكحول.
  • تجنب الاتصال المباشر بأشخاص مرضى: إذا كان طفلك مصابًا بنزلة برد، فابقه في المنزل حتى يشعر بتحسن. وإذا كان طفلك على اتصال بشخص مريض، فشجعه على غسل يديه بانتظام.
  • تعزيز جهاز المناعة: يساعد النظام الغذائي الصحي والحصول على قسط كافٍ من النوم على تعزيز جهاز المناعة لدى طفلك، مما قد يساعده على محاربة نزلات البرد.
  • تطعيم الطفل: يمكن أن تساعد بعض التطعيمات، مثل لقاح الإنفلونزا، في حماية طفلك من الإصابة بالأمراض التي يمكن أن تشبه نزلات البرد.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لمساعدة طفلك على الشعور بتحسن إذا أصيب بنزلة برد:

  • اجعله يشرب الكثير من السوائل: تساعد السوائل على منع الجفاف، وهو أمر شائع عند الأطفال المصابين بنزلات البرد.
  • ساعده في الحفاظ على رطوبة الأنف: يمكنك استخدام محلول ملحي أو بخاخ الأنف للمساعدة في إذابة المخاط وفتح المسالك الأنفية.
  • قدم له أدوية لتخفيف الأعراض: قد يساعد الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين في تخفيف الحمى والألم.

إذا كان طفلك يعاني من أعراض نزلة برد شديدة أو لا تتحسن بعد أسبوع، فاستشر الطبيب.

أسباب الكحة للأطفال

أعرف انك تقوم بالبحث عن دواء للكحة سريع المفعول للاطفال ولكن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى السعال عند الأطفال، ومع معرفة هذه الأسباب ستعطيك فكرة عن كيفية تجنب طفلك الأصابة بالكحة وهي تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • العدوى الفيروسية: تعد العدوى الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، السبب الأكثر شيوعًا للسعال عند الأطفال. يمكن أن تتسبب هذه العدوى في التهاب الحلق واحتقان الأنف وإنتاج المخاط، مما يؤدي إلى السعال.
  • العدوى البكتيرية: يمكن أن تسبب بعض أنواع العدوى البكتيرية أيضًا السعال، مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب القصبات. غالبًا ما يكون السعال الناتج عن العدوى البكتيرية أكثر شدة من السعال الناتج عن العدوى الفيروسية.
  • حساسية الجهاز التنفسي: يمكن أن تسبب الحساسية تجاه الغبار أو حبوب اللقاح أو الحيوانات الأليفة أو المواد الكيميائية السعال. عادةً ما يكون السعال الناتج عن الحساسية متقطعًا ويتفاقم عند التعرض لمسبب الحساسية.
  • الربو: يمكن أن يؤدي الربو إلى السعال، خاصةً عند ممارسة الرياضة أو التعرض لمواد مسببة للحساسية.
  • الجسم الغريب في الجهاز التنفسي: يمكن أن يتسبب الجسم الغريب، مثل قطعة صغيرة من الطعام أو الألعاب، في السعال عند الأطفال. عادةً ما يكون السعال الناتج عن الجسم الغريب مفاجئًا وشديدًا.
  • الأمراض المزمنة: يمكن أن تسبب بعض الأمراض المزمنة، مثل التهاب الرئة المزمن ومرض الانسداد الرئوي المزمن، السعال.

إذا كان طفلك يعاني من السعال، فمن المهم تحديد السبب الأساسي للمساعدة في علاجه بشكل صحيح. إذا كان السعال شديدًا أو لا يتحسن بعد أسبوع، فيجب استشارة الطبيب.

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف السعال عند الأطفال:

  • قدم لطفلك الكثير من السوائل
  • ساعده على الحفاظ على رطوبة الهواء
  • شجعه على السعال بصوت عالٍ
  • استخدم الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف الأعراض

إذا كان السعال ناتجًا عن عدوى، فقد يصف الطبيب المضادات الحيوية أو أدوية أخرى للمساعدة في علاج العدوى.

أفضل دواء لعلاج الكحة للأطفال سريع المفعول اقل من سنتين 

هناك العديد من الأدوية التي تساعد علي تخفيف الكحة للأطفال ولكن يجب مراعاة مراجعة طبيبك قبل أستخدام الدواء واستشارة الصيدلي في الجرعة المناسبة لطفلك حسب العمر.

بروسبان للأطفال – Prospan

بروسبان من الادوية المشهورة والمعروفة لعلاج الكحة للأطفال ويأتي علي هيئة شراب وايضاً لبوس وهو من الأدوية الأمنة لطفلك ولمعرفة المزيد عن الدواء يمكنك زيارة الرابط التالي : مواصفات بروسبان للاطفال لعلاج الكحة.

لبوس كافسيد

من الادوية الأمنة للأطفال اقل من سنتين هو لبوس كافسيد وهو يساعد علي تهدئة السعال للأطفال مع طرد البلغ.

 

أسماء أدوية لعلاج الكحة:

  1. شراب توبلكس.
  2. دواء توسكان.
  3. شراب كافوسيد.
  4. دواء التراسولف.
  5. لبوس وشراب بروسبان.
  6. دواء افيبكت.
  7. شراب برونشيكم.
  8. دواء إبيكو فيللين.

أسرع طريقة للتخلص من الكحة للأطفال

هناك العديد من الطرق التي تساعد علي التخلص من الكحة، ولكن اغلبها يحتاج الي الصبر حيث ان الكحة تستغرق وقت أطول في علاجها عن غيرها من الأمراض، ولكن بعد عدة تجارب علي المستوي الشخصي مع أطفالي ونصائح الأطباء يمكن القول انه يمكن التخلص من الكحة في وقت قصير جداً وذالك من خلال أتابع هذه النصائح للتخلص من الكحة بطريقة سريعة المفعول للاطفال .

  1. اعطاء الطفل شراب للكحة مع الجمع بينه وبين لبوس كفاسيد في نفس الوقت.
  2. اعطاء الطفل مشروبات دافئة وخاصة الكراوية والكمون.
  3. المحافظة علي تدفئة صدر الطفل وابعاده عن مصادر هواء.
  4. ابعاد الطفل عن المكييف والمروحة.
  5. المحافظة علي ملابس طفلك جافة طول الوقت.

هذه النصائح نجحت مع طفلتي ذات ال5 شهور، كما انها نجحت مع طفلي من قبل عدت مرات وفي حالة عدم الشعور بتحسن في حالة طفلك يرجي مراجعة طبيبك في أسرع وقت اتمني ان تكون اجابة بحثك عن دواء للكحة سريع المفعول للاطفال قد ساعدتك فيها في هذا المقال.

أخبرنا عن رأيك في التعليقات اذا قمت بقراءة المقال وتجربة النصائح الموجودة فيه وهل كانت مساعدة لكل للتخلص من الكحة لطفلك ام لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى