كريمات ومراهم

كريم لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية وأهم الوصفات الطبيعية للتخلص منها

كريم لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية

تساعد كريمات إزالة الرؤوس السوداء في الحفاظ على مظهر الجلد طبيعيًا عن طريق إزالة الشوائب التي تظهر على الجلد من خلال بصيلات الدهون ، بحيث لا يتم إنشاء منطقة لتقشير البكتيريا. مما يساعد على تجديد الخلايا مثل اللوشن أو التونر.وفي مقالنا التالي نتعرف اكثر عن الرؤوس السوداء وافضل انواع الكريمات.

الرؤوس السوداء

  • تُعرف الرؤوس السوداء بأنها مجموعة من البثور الصغيرة ذات اللون الأسود أو الداكن ، وهذه البثور تسد ​​مسام الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • الرؤوس السوداء هي أمراض جلدية شائعة جدًا وغالبًا ما تظهر في أجزاء مختلفة من الجسم على سبيل المثال.  على الوجه والرقبة والصدر والظهر.
  • تعتبر مشكلة ظهور الرؤوس السوداء من المشاكل التي تزعج أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة لأن أصحاب هذا الجلد يعانون من مشكلة تضخم المسام التي توفر بيئة خصبة لإفراز البثور.
  • والرؤوس السوداء هي مجموعة من الزيوت التي تتراكم في الجلد مما يؤدي إلى تكوين خلايا الجلد الميتة ، ومن الأسباب الرئيسية لتراكم هذه الزيوت أنها لا تنظف الوجه بعناية.

أسباب الرؤوس السوداء

  • تظهر الرؤوس السوداء نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ومن المرجح أن تكون مرتبطة بالشيخوخة ، وخاصة سن البلوغ.
  • يؤدي التغيير في الهرمونات لزيادة حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • خلال فترة البلوغ ، يمكن للجسم أن يفرز المزيد من هرمون الذكورة ، مما يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الدهون.
  • من أهم العوامل ايضاً ظهور بعض التغيرات الهرمونية لدى النساء خاصة أثناء الحيض أو الحمل.
  • استخدام بعض مستحضرات التجميل سيئة الصنع . حيث تسد هذه المنتجات مسام الجلد وتسبب إجهادًا جلديًا كبيرًا.

كريم ديفرين للرؤوس السوداء

  • يحتوي كريم ديفرين على مادة أدابالين ولها العديد من الفوائد.
  • تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب قبل ظهوره على سطح الجلد مما يساعد على تنشيط البشرة وتفتيح لونها.
  • يمكن استخدام كريم ديفرين لترطيب الجلد لاحتوائه على مجموعة قوية من المرطبات.
  • يعالج كريم ديفرين التجاعيد التي تظهر على الجلد ويساعد أيضًا في علاج شد الجلد الذي يحدث خاصة مع تقدم العمر . ويساعد علاج الهالات السوداء .
  • يقلل من إنتاج الزهم في الجلد ويقلص المسام المسدودة ،يساعد على تقليل البقع الداكنة. بسبب الزيوت وحب الشباب ، والتي قد تكون أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة السمراء ، من الأمثلة على مادة أدابالين كريم ديفرين.
ديفرين للرؤوس السوداء
ديفرين للرؤوس السوداء

كريم بنزاك للرؤوس السوداء

مقشر بنزاك للوجه للرؤوس السوداء ، ينظف بعمق ويفتح المسام بشكل فعال.يعمل مستخلص الأرز الطبيعي على تنعيم وجهك وتقشير بشرتك بلطف وتنظيف مسامك واستخدامه ببساطة مرتين في الأسبوع لتجعل بشرتك ناعمة ونضرة وممتلئة.

بنزاك للرؤوس السوداء
بنزاك للرؤوس السوداء

Go-To Exfoliating Swipeys

يحتوي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي خفيف للغاية ينظف سطح الجلد من خلايا الجلد الميتة ورواسب الأوساخ . بينما ينقع الجلد بالصبار المغذي والمهدئ للحصول على بشرة أكثر صحة بدون ظهور الرؤوس السوداء والشقوق.

Go-To Exfoliating Swipeys
Go-To Exfoliating Swipeys

كريم Fresh Umbrian Clay Pore

يحتوي أومبريان على نسبة عالية من المعادن التي تساعد على تطهير البشرة وتوازنها . كما يحتوي على زيت خشب الصندل لتهدئة البشرة ، أزهار البابونج وماء اللافندر لتهدئة البشرة.

Fresh Umbrian Clay Pore
Fresh Umbrian Clay Pore

هذا الكريم عبارة عن منظف يحتوي على حمض الساليسيليك ومقشر طبيعي لإزالة الشوائب وإزالة الرؤوس السوداء وتقليص المسام. يمكن استخدامه للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة. فهو يترك البشرة نظيفة ومنتعشة بعمق ، وفوق كل ذلك ، تبدو المسام أقل وضوحا وخالية من الرؤوس السوداء.

 Purity Made Simple Pore
Purity Made Simple Pore

كريم Ole Henriksen

يسخن مقشر الوجه الفريد هذا لفتح المسام وينظف البشرة بعمق قبل أن يبرد لإغلاق المسام ، مما يتركها نظيفة ومنتعشة.ستجد في هذه الصيغة حمض الجليكوليك واللاكتيك والبركاني الذي يمتص الزيوت الزائدة ويقلل حجم المسام ، مما يجعل البشرة ناعمة ومنتعشة ونقية.

كريم الفحم المنشط من كوزميديكس

يمكن أن يكون التلوث اليومي الذي تتعرض له هو السبب الرئيسي لظهور الرؤوس السوداء. لذلك ، يركز كريم كوزميديكس هذا على إزالة السموم من البشرة المعرضة للتلوث عن طريق إزالة الشوائب من المسام وإزالة الملوثات من الجلد . وهو مثالي لإزالة احتقان المسام الكبيرة.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

زبادي:
اخلطي 1.5 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة واحدة من دقيق الشوفان ، ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 2 عصير ليمون واخلطيهم مرة أخرى ، ثم ضعي المزيج على الوجه ، اتركيه لمدة 7 دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد.

نشا الذرة:
اخلطي 1.5 ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع نصف ملعقة كبيرة من الخل ، ثم وزعيها على الرؤوس السوداء واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم نظفيها بقطعة قطن منقوعة في ماء فاتر.

طماطم:
قشر الطماطم ثم اهرسها جيداً ثم انشرها على الوجه واتركها لمدة 12 ساعة ثم اغسلها بالماء الفاتر ويوصى بتكرار هذه الوصفة بانتظام لإزالة الغرز نهائياً.

ليمون:
نخلط عصير ليمونة مع قليل من الملح ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ، ونضع الخليط عليها ، ونتركها لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلها مرة أخرى بالماء الفاتر ، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة وبشكل منتظم. لإصلاح المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد.

لوز:
اخلطي كمية صغيرة من مسحوق اللوز مع كمية كافية من ماء الورد للحصول على عجينة متجانسة وسميكة ، ثم وزعيها على بقع الرؤوس السوداء ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

كركم:
اخلطي كمية صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع ، ثم ضعيه على الوجه ، اتركيه حتى يجف ، ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرر هذه الوصفة بانتظام حتى تختفي الرؤوس السوداء تمامًا.

قد يهمك ايضاً : ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية ونصائح إرشادية للتخلص منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى