روشتة

دواعى استعمال الترامادول الحقيقية واعراض الادمان عليه

دواعى استعمال الترامادول

نعرض لكم اليوم من خلال موق عصيدلية معلومات مهمة عن الترامادول ، فالترامادول احد الادوية التي تؤدي الى الادمان في حالة استعمالها بشكل خاطئ و مستمر ، فالله تعالى جعل في النباتات خصائص مميزة وهذه الخصائص يجب تزظيف استعمالها بشكل صحيح ولكن لم يكتفي الانسان باستعمالها بصورة صحيحة بل تجاوز في استعمالها ومن المعروف ان الشيء المفيد اذا بالغ الانسان في استعماله فانه يتحول الى شيء ضار وهذه هي الحقيقة بالنسبة للترامادول ، فالترامادول واحد من الادوية التي لها العديد من الخصائص و المميزات فهو يعمل على تسكين الآلام ويعالج الصداع ولكن بدأ استعمال هذا الدواء دون استشارة الطبيب الامر الذي ادى ببعض الاشخاص الى الادمان عليه وبالتالي يتحول هذا الدواء ليصبح ضار حيث انهم يرون بان استعماله دون الرجوع الى الطبيب و الافراط في تناوله له شعور جميل و جيد ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على الترامادول وما هي دواعي استعماله بالتفصيل وغيرها من المعلومات المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الترامادول له فوائد طبية حقيقية لا يمكن انكارها
الترامادول له فوائد طبية حقيقية لا يمكن انكارها

 

 

تعريف الترامادول

 

يعتبر الترامادول احد الادوية التي انتشرت بصورة كبيرة جدا خلال الفترة السابقة ، حيث انه يعمل علىع لاج العديد من امراض الاعصاب فهو عبارة عن مركب تخليقي يتشابه مع مادة الكودايين فهو عبارة عن مسكن فعال وله تأثير هائل على الجهاز العصبي للانسان ، ومن هنا يجب ان نفرق بين الاستعمالات الحقيقية لهذا الدواء وبين الاستعمالات الوهمية التي افترض الكثيرين بان الترامادول مفيد في حالات كثيرة ولكن الحقيقة ليست كذلك.

 

اقرأ ايضا : علاج إدمان الترامادول بالأدوية والعلاج النفسي وعوامل حدوث الادمان

 

هناك مجموعة من الاعراض تظهر على مدمن الترامادول
هناك مجموعة من الاعراض تظهر على مدمن الترامادول

 

 

دواعي الاستعمال الحقيقية للترامادول

 

هناك مجموعة من الحالات التي يستعمل معها عقاقير الترامادول ، وهذه الحالات هي الحالات الحقيقية التي يتم استعمال الترامادول معها ، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي :

1- الترامادول يتم وصفه في جرعات صغيرة وذلك من اجل علاج حالات ارتداد المريء والذي يؤدي الى الشعر بآلام حادة في المريء و المعدة والذي قد يؤدي الى حدوث مضاعفات حادة ، ففي هذه الحالة يتم وصف الترامادول وذلك بهدف ازالة الالم.
2- يتم وصف الترامادول من اجل علاج بعض حالات الكسور في عظام الساقين والتي تؤدي الى الشعور بآلام حادة وذلك بهدف ازالة هذا الالم.
3- يتم وصف الترامادول كذلك في حالة الصداع المزمن والتي يترتب عليها ألم حاد لا يطاق حيث يقوم الطبيب في هذه الحالة بوصف الترامادول للمريض بجرعات محددة حتى يختفي الالم.
4- من المضاعفات الناتجة عن الصداع و الارق هي الحساسية للضوء وهنا يمكن للطبيب وصف الترامادول من اجل هذه الحساسية بالاضافة الى الترامادول يمكن استعماله من اجل تخفي الآلأام بعد اجراء العمليات الجراحية.

وهنا نتأكد بان الرتامادول له فوائد حقيقية في بعض الحالات الطبية لا يمكن انكارها ولكن مدمني هذاالعقار ادعوا بان لهم فوائد اخرى واصبح هذا هو التبرير وراء الادمان عليه ولكن هذا بالطبع اعتقاد خاطئ فالاكثار منه قد يؤدي الى الوفاة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : علاج الترامادول بالاعشاب وكيفية التخلص من السموم المتراكمة بسببه

 

ادمان الترامادول قد يؤدي الى الوفاة
ادمان الترامادول قد يؤدي الى الوفاة

 

اعراض متعاطي الترامادول

 

هنا بعض الاعراض التي تظهر على الشخص المدمن او المتعاطي للترامادول ، وهذه الاعراض تتمثل فيما يلي :

1- التقلبات المزاجية وتكون بصورة غير طبيعية.
2- الشعور بالغضب بسرعة كبيرة بالاضافة الى السلوك العدواني.
3- كثرة العطس.
4- انخفاض في الوزن بصورة كبيرة و ملحوظة.
5- الارق.
6- الشعور الدائم بالتوتر بصورة غير طبيعية.
7- السهر وارتفاع معدل التدخين.
8- ضيق في حدقة العين.
9- الاصابة بالتشنجات و الصرع.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ومواصفات أقراص PAROXETINE باروكستين لعلاج الاكتئاب والتوتر العصبي

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الاستعمالات الطبية الحقيقة للترامدول وما هي الاعراض التي تظهر على الشخص المدمن على تعاطي هذا العقار ، فالترامادول على الرغم من له فوائد حقيقية مثبتة طبيا الا ان الادمان عليه قد يؤدي الى الموت ، ولذلك من المهم جدا التوعية بمخاطر الادمان عليه حيث نجد ان المدمن عليه يعتقد بان له العديد من الفوائد الطبية ولكن في الحقيقة هذه الفوائد الطبية وهمية وليست حقيقية …………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مخلتف الادوية من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق