أغذية

سعر ومواصفات WHEY PROTEIN واي بروتين مكمل غذائي لبناء العضلات

سعر ومواصفات WHEY PROTEIN واي بروتين

قبل أن نتحدث عن اهمية وفوائد WHEY PROTEIN واي بروتين علينا أن نشرح بشكل سريع فوائد البروتين واهميته لبناء العضلات، فالبروتين عبارة عن سلاسل من الاحماض الامينية التي تعد احجار البناء لجميع انسجة الجسم، ويستخدم البروتين لتكوين العظام والجلد والاظافر والشعر والخلايا والعضلات، كما انه يلعب دوراً اساسياً في انتاج كل الانزيمات الهامة في الجسم، وتناول البروتين يعمل علي تكوين الاحماض الامينية ويساعد علي بناء العضلات و إثباط أهدار العضلات لساعات طويلة كما انه يساعد علي سرعة تعافي العضلة بعد التمرينات الرياضية الشاقة .

يعد WHEY PROTEIN واي بروتين مكمل غذائي طبيعي، مستخلص من حليب الابقار، ويكون علي شكل مسحوق ( بودرة ) بالعديد من النكهات المختلفة مثل الشوكولاته والفانيليا والفراولة وهكذا، و معظم الأنواع تكون منخفضة فى الكاربوهيدرات و الدهون .

فوائد واي بروتين

يحتوي واي بروتين علي كمية مناسبة من البروتينات التي يحتاجها الجسم، بجودة عالية وقيمة غذائية اعلي من البيض واللبن واللحوم .

كما انه يحتوي علي BCAA أو الBranched Chain Amino Acids مثل أحماض الليوسين و الفالين و الايزو ليوسين . و 30 جرام واي بروتين بهم 4 جرام جلوتامين مما يساعد علي بناء العضلات والحفاظ علي الكتلة العضلية في الجسم خلال اتباع حمية غذائية صحية

وهو مفيد جداً للاشخاص الذين يعانون من مشاكل النحافة ويرغبون في زيادة الوزن بشكل صحي أو وزيادة الكتلة العضلية .

واي بروتين يحتوي علي كمية منخفضة من الدهون والنشويات والسعرات الحرارية، فهو مفيد ومثالي لممارسي رياضة كمال الاجسام الذين يتبعون حمية غذائية، فيمكن استخدامه في الصباح وبين الوجبات وبعد التمرين

كما ان واي بروتين يتميز بسرعة وسهولة هضومة، مما يجعله وجبة مفيدة ومناسبة بعد الانتهاء من عمل تمرينات الحديد .

الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام

يجب قراءة الملاحظات المكتوبة علي العبوة، والالتزام التام بالجرعات الموصي بها، حيث أن كل منتج يختلف عن الآخر من حيث المكونات، ولذلك ينصح باتباع الارشادات والتعليمات المكتوبة علي المنتج .

ولكن عموماً ليس هناك طريقة او وقت محدد لاستخدام واي بروتين، فهو عبارة عن مكمل غذائي طبيعي، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من مسحوق واي بروتين باستخدام مغرفة بلاستيكية ( سكوب) مدفون داخل البودرة مع الماء او الحليب، كل مقدار يحتوي علي 30 جرام واى بروتين , يتكون من 25 جرام بروتين و 120 سعر حرارى .

بعض الاشخاص يفضلون استخدام واي بروتين في الصباح او بعد التمرين مباشرة، وينصح بأخذ مكيال واحد أو مكياليين يومياً بحد أقصى .

السعر

عبوة WHEY PROTEIN واي بروتين 2100 جرام متوفرة في الصيدليات بسعر 1100 جنيهاً .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق