أخري

سعر ودواعي استخدام ELLIGYN اليجين غسول مهبلي للتخلص من العدوى البكتيرية

ELLIGYN

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن منتج اليجين ، و هو عبارة عن غسول مهبلي تلجأ اليه الكثير من السيدات لتنظيف المهبل من البكتيريا و الجراثيم والميكروبات التي تسبب الكثير من المشاكل للمهبل ، و في البداية يجب التنويه الى انه في الاصل يقوم المهبل بتنظيف نفسه بنفسه بالاعتماد على الافرازات الطبيعية التي ينتجها ، ولكن في بعض الحالات قد لا يكون ذلك كافيا الامر الذي يستدعي استعمال احد منتجات الغسول المهبلي مثل اليجين ، ولكن يبقى السؤال المطروح هنا هل للغسول المهبلي ( اليجين ) اضرار ؟ ، فهذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على الغسول المهبلي اليجين وما هي اهم الاضرار المترتبة على استعماله وغيرها من المعلومات المهمة و المفيدة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات.

 

 

فوائد الغسول المهبلي اليجين

 

  1. يساهم الغسول المهبلي اليجين في التخلص من رائحة المهبل الكريهة ، و ذلك لان هذا الغسول يحتوي على مواد معطرة و بالتالي فهي تساهم في تنظيف المهبل وكذلك يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة.
  2. يعمل الغسول المهبلي اليجين على تقليل فرص الاصابة باي من الامراض المنقولة جنسيا.
  3. يتم استعمال اليجين لغسل السوائل في الجسم مثل السائل المنوي بعد العلاقة الزوجية او دم الحيض.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات بودرة VAGYL فاجيل مطهر وغسول مهبلي

 

اضرار الغسول المهبلي اليجين

 

  1. قد يتسبب استعمال الغسول المهبلي اليجين في التخلص من البكتيريا النافعة في المهبل و في نفس الوقت يعطي فرصة للبكتيريا الضارة كي تنمو الامر الذي يزيد من فرص الاصابة بالعدوى البكتيرية و كذلك الالتهابات المهبلية.
  2. في حالة تم استعمال الغسول المهبلي اليجين مع وجود عدوى او التهاب فان ذلك سيؤدي الى تفاقم المشكلة وقد ينتقل هذا الالتهاب او العدوى الى اجزاء اخرى في الجهاز التناسلي.
  3. من اضرار الغسول المهبلي اليجين حدوث تغيير في الرقم الهيدروجيني في المهبل الامر الذي يؤثر بالسلب على البكتيريا النافعة المقاومة للعدوى كما يترتب عليه زيادة الالتهابات في المهبل.
  4. قد يتسبب الغسول المهبلي اليجين في زيادة فرص الاصابة بمرض ( الحوض الالتهابي ) حيث تصاب المرأة بهذا المرض في حال تعرضت لعدوى بكتيرية بصورة متكررة في المهبل.
  5. قد يؤدي استعمال الغسول المهبلي اليجين كذلك الى الاصابة بالتهاب عنق الرحم و ذلك في حالة تم استعمال الغسول المهبلي بصورة منتظمة ، و من اهم الاعراض التي تدل على الاصابة بالتهاب عنق الرحم ما يلي :
  • وجود افرازات مهبلية ذات رائحة شديدة و يكون لونها اصفر او اخضر او ابيض.
  • الشعور بآلام خلال العلاقة الزوجية.
  • الشعور بألم اثناء التبول.
  • الشعور بحكة او تورم او احمرار في المهبل بالاضافة الى الحرقان.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات جل GOLD جولد غسول مهبلي

 

بديل الغسول المهبلي اليجين

 

اسهل وسيلة للمحافظة على نظامة المهبل بدون استعمال الغسول المهبلي تكون من خلال شطف المهبل بالماء عند الاستحمام ، و من المهم جدا اتباع الارشادات التالية عند تنظيف المهبل ، وهذه الارشادات تتمثل فيما يلي :

 

  1. القيام بشطف المهبل من الخارج فقط.
  2. عدم القيام بفرك المهبل او المنطقة المحيطة وذلك لانها منطقة شديدة الحساسية ، و قد يؤدي فركها الى الاصابة بالعدوى.
  3. بعد تنظيف منطقة المهبل يجب التأكد من شطفها جيدا.
  4. من المهم جدا تجفيف منطقة المهبل بعد الانتهاء من عملية التنظيف و ذلك باستعمال منشفة قطنية ناعمة و نظيفة.

 

شكل عبوة اليجين
منتج اليجين

 

 

سعر الغسول المهبلي اليجين

 

اليجين غسول مهبلي والعبوة حجمها 200 مل ويبلغ سعر العبوة 45 جنيه مصري.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر و مواصفات غسول كلنفا KLENVA لحماية و تطهير المناطق الحساسة للمرأة

 

 

نكون بذلك قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم معلومات عن الغسول المهبلي اليجين متمنين ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المهمة و المفيدة ، فمن خلال هذا الموضوع يمكننا التوصل الى انه من الافضل بشكل عام عدم استعمال الغسول المهبلي بغض النظر عن نوعه و لكن اذا لزم الامر فيفضل استعمال غسول مهبلي لا يحتوي على مواد معطرة لان المواد المعطرة تسبب مشاكل صحية للمهبل مثل الاصابة بالعدوى البكتيرية او الالتهابات ، كما قدمنا ايضا من خلال موضوعنا ارشادات مهمة يجب اتباعها عند تنظيف المهبل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و انتظروا المزيد من المعلومات عن مختلف المنتجات من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى