روشتة

أسماء أدوية هرمون الإستروجين و معلومات مهمة عن الهرمون و فوائده للجسم

أسماء أدوية هرمون الإستروجين

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من اهم ادوية هرمون الإستروجين الموجودة بالصيدليات ، و في البداية يجب ان نعرف ان هناك الكثير من الهرمونات التي تتحكم في الجسم والتي تؤثر بصورة مباشرة على حالته سواء النفسية او حتى الصحية ، ومن اهم الهرمونات التي يفرزها الجسم هو هرمون الإستروجين وهو هرمون انثوي يتم افرازه من المبيض ، وهذا الهرمون مسؤول عن وظائف الجهاز التناسلي للنساء ، و يجب ان نعلم ان الهرمونات تؤثر بصورة مباشرة على الجسم وبالتالي لا ينصح تماما باستعمال اي من الادوية الخاصة بالهرمونات الا بعد استشارة الطبيب المتخصص ، ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على هرمون الإستروجين بالاضافة الى ادويته وغيرها من المعلومات المفيدة و المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

شريط دواء
ادوية هرمون الإستروجين

اهمية هرمون الإستروجين

 

  1. يقوم هرمون الإستروجين بتحفيز المبايض من اجل نمو البويضة بحيث تكون جاهزة لعملية التخصيب.
  2. يقوم هذا الهرمون بدور هام من اجل نمو و تطوير حجم المهبل كما انه يعمل على زيادة سمك جداره ، ويزيد من حموضته من اجل الوقاية من العدوى البكتيرية.
  3. يعمل الهرمون كذلك على زيادة سمك الجدار العضلي الخاص بقناة فالوب كما انه يلعب دورا مساعدا في زيادة حركة الحيوانات المنوية من خلال انقباضات الرحم.
  4. من اهم وظائف هرمون الإستروجين زيادة نمو الثديين خلال مرحلة البلوغ بالاضافة الى منع افراز لبن الام بعد انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية.
  5. يلعب الهرمون دورا هاما في تحفيز المواد الكيميائية الموجودة في المخ والتي تؤدي الى تحسين الحالة المزاجية بالاضافة الى انه يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم.
  6. من وظائف الهرمون كذلك تأخير ظهور علامات الشيخوخة كما انه يحافظ على نضارة البشرة.
  7. استعمال هرمون الإستروجين الى جانب فيتامين ( د ) وكذلك الكالسيوم يساهم في تعزيز صحة العظام.

 

اقرأ ايضا : أسماء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون وعلاج نقصه عند الرجال

 

اعراض انخفاض هرمون الإستروجين

 

  1. حدوث افرازات مهبلية.
  2. الشعور بآلام في الثدي.
  3. الشعور بآلام اثناء الجماع.
  4. ضعف الرغبة الجنسية.
  5. الشعور بالاكتئاب.
  6. زيادة افراز العرق خلال الليل.
  7. الشعور بسخونة في الجسم.
  8. الاصابة بالارق.
  9. الشعور بالاعياء بالاضافة الى الصدع و خفقان القلب.
  10. الاصابة بهشاشة العظام.
  11. زيادة الوزن.
  12. الاصابة المتكررة بالالتهابات البولية و المهبلية.
  13. الاصابة بالعقم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : أفضل دواء لزيادة هرمون الذكورة وكيفية رفع نسبة التستوستيرون

 

اعراض ارتفاع هرمون الإستروجين

 

  1. الشعور بآلام مع تضخم في الثديين.
  2. حدوث انتفاخ في القدمين.
  3. زيادة كمية الدماء المفقودة اثناء الدورة الشهرية.

 

دواء
عقار الإستروبايبيت

 

ادوية هرمون الإستروجين

 

يجب في البداية التنويه الى ان الادوية التالية يمنع تماما استعمالها بدون استشارة الطبيب ، وتتمثل اهم ادوية هرمون الإستروجين فيما يلي :

 

  1. دواء الإستروبايبيت : وهذا الدواء هو عبارة عن هرمون إستروجين صناعي ذو مفعول قوي ، وهذا الدواء ينتج هرمون إستروجين مشابه للهرمون الطبيعي الذي ينتجه جسم المرأة.
  2. الإستروجينات المؤسطرة : وهذا العقار عبارة عن خليط من هرمونات الإستروجينات المختلفة و التي تعمل على علاج الاعراض التي تكون مصاحبة لانقطاع الدورة الشهرية مثل ارتفاع درجة الحرارة بالاضافة الى جفاف المهبل و التهيج.
  3. الإزروبيبات : وهذا الداوء هو شكل من اشكال هرمون الإستروجين ، ويعمل هذا الدواء على علاج الاعراض التي تحدث للمرأة قبل انقطاع الدورة الشهرية.
  4. اقراص الإستروجين المقترن : هذه الاقراص كذلك عبارة عن خليط من هرمونات الإستروجين المختلفة والتي تعالج كذلك الاعراض التي تتسبب بها انقطاع الدورة الشهرية.

 

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات أقراص climen كليمن لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية واضطراب الهرمونات

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية  باقة من المعلومات المهمة عن ادوية هرمون الإستروجين ، فهرمون الإستروجين كما تعرفنا من خلال هذا الموضوع هو هرمون انثوي يقوم المبيض بافرازه ، وهو مسؤول عن العديد من العمليات الحيوية الخاصة بالجهاز التناسلي للمرأة بالاضافة الى انه يؤثر بصورة كبيرة على الحالة النفسية للمرأة ، ولكن يحذر استعمال ادوية هرمون الإستروجين بدون وصفة طبية منعا لظهور اي اعراض جانبية قد تضر بالصحة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف ادوية الهرمونات من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى