روشتة

علاج المسام الواسعة لحماية البشرة من الحبوب

علاج المسام الواسعة

يسعى عدد كبير من النساء للحصول على بشرة ناعمة، تشبه جلد الأطفال، لكن لسوء الحظ فإن المسام الكبيرة غالباً ما تقف أمام هذه الحلم الذي يسعى له كثير من الناس، لذا تحتاج المسام الواسعة على البشرة.

يقدم عدد من الأطباء في مصحة  Derm Institute عدد من النصائح حول تقليل مظهر المسام الكبيرة، وتخفيف أثارها.

وتعتبر الإفرازات الدهنية سبب أساسي في توسع مسامات البشرة، وذلك يحتاج إلى إزالة هذه الإفرازات الدهنية لأنها تؤدي إلى ترسبات داخل المسام وهو ما يتسبب في تأثر البشرة بشكل كبير

تعمل هذه الترسبات على سداد الفتحات الموجودة بالجلد وهو ما يؤدي إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي.

ويقول الخبراء إن هناك عدد من العوامل التي من شأنها أن تسبب المسام الكبيرة، ولكن من العديد أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية.

الأول هو العمر، فمع تقدمنا ​​في العمر سنفقد المرونة في الجلد بشكل تدريج وهو ما يرجع لظهور المسام الواسعة، مما يؤدي إلى ظهور المسام أكبر مما هي عليه بالفعل.

ثانياً، من الأرجح أن يكون لدى الرجال مسام أكبر مقارنة بالنساء، وذلك بسبب التركيب الجيني وزيادة إنتاج الزيت.

وأخيرًا وليس آخرًا ، يستخدم جسمنا مادة تسمى “Sebum” ، والتي ترطب البشرة بشكل طبيعي لمنع التجفيف. ومع ذلك فهذه المادة دهنية جدا والأفراد الذين ينتجونها أكثر من المتوسط ​​سيجدون أن البشرة الدهنية تسبب أكبر المسام.

لكن في غالب الأحوال يمكنك جعل المسام الكبيرة الخاصة بك تبدو أصغر حجمًا، وفي ما يلي بعض التحليلات السريعة:

التطهير

  • هي واحدة من أسهل الطرق وأسرعها للحد من المسام الكبيرة، من خلال تنفيذ روتين يومي للحفاظ على نظافتها باستمرار.
  • استخدم منظفًا خفيفًا مرتين يوميًا وقشريًا حتى لا تجف بشرتك بشكل مفرط.
  • يمكنك أن تأخذ بعين الاعتبار منظف يحتوي على حمض اللبنيك أو حمض الساليسيليك لطيف لتدوين المسام.

التقشير

  • من خلال هذه العملية يتم إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد لإضفاء اللمعان على نسيج البشرة والتخلص من الخلايا المكدسة المحيطة وفي المسام.
  • إزالة الطبقة الميتة من خلايا الجلد الميتة فوق طبقة بشرتك الحية يمنحك بشرة أكثر إشراقا وأكثر سلاسة وحيوية مع ملمس ناعم مخملي. قد ترغب في التفكير في الاستثمار في Clarisonic Mia الذي يستخدم طاقة صوتية والاهتزازات لفرشاة لتدفق منظفك إلى أسفل إلى المسام.  المسام الفارغة تبدو أنظف وأصغر لأن مظهر المسام ذو اللون الأسود المؤكسد يجعل المسام تبدو أكثر وضوحا.

العلاج الموضعية

  • إن استخدام العلاجات الموضعية مثل الرتينوئيدات وحمض الساليسيليك وحمض ألفا هيدروكسي أو البنزويل بيروكسايد لن يقلل من حجم المسام فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب وعلاج ضرر الشمس.
  • إذا كنت لا تزال تشعر بأن المسام تبدو كبيرة مع الحيل التي ذكرتها أعلاه. قد تحتاج إلى القليل من المساعدة الإضافية. هناك العديد من التطورات الجلدية في مجال العناية بالبشرة والتي أدت إلى تطوير عدد من العلاجات الفعالة للمسام الكبيرة.

القضاء على المسام الواسعة طبيعيًا

يلجأ الكثير من الناس إلى العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج مشاكل الجلد حيث أن الطرق الطبية يمكن أن تصبح غير مناسبة لحالاتهم ، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي:

1- زيت الارجان

  • يحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض المهمة لصحة الجلد. كما أنه يستخدم كعلاج عشبي لمسام الوجه.
  • يؤخذ عن طريق تسخين ملعقة منه ثم تدليك الجلد بحركات دائرية لطيفة لبضع دقائق. يمكنك ترك الزيت على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر. .

2- قناع الزبادي

  • يعتبر حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي من أكثر المكونات فعالية في علاج مسام الجلد حيث يمكن امتصاصه عن طريق خلط الكثير من الزبادي مع دقيق الحمص مع ماء الورد ثم دهن المزيج على الجلد حتى يجف ثم شطفه. ماء.

3- قناع الخيار

  • ينضم الخيار إلى قائمة أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لصحة البشرة ونضارتها وإشراقها حيث يساعد على إغلاق المسام وإضفاء الحيوية على البشرة عن طريق التقطيع والتبريد في الثلاجة ، ثم يُهرس ويُضاف عصير الليمون ، ويُضاف إليه عصير الليمون. ثم يوضع على الجلد ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.

4- مكعبات ثلج

  • قد لا يُعرف الكثير عن مدى فوائد الثلج في فتح مسام الجلد ، نظرًا لدوره في علاج الأمراض الجلدية على الرغم من بساطته ، إلا أنه ممتاز وآمن للاستخدام.
  • يقلل من انتفاخ العين بالإضافة إلى تقليل حروق الشمس وأهميته في تقليل علامات الشيخوخة والقضاء على البثور وتقليل انتفاخ الجلد.
  • يمكنك استخدامه عن طريق وضع مكعب ثلج على الوجه يوميًا.

5- عصير طماطم

  • من أكثر المكونات الطبيعية فعالية في تنظيف الأتربة والشوائب من البشرة ، يمكنك استخدامه كمنظف طبيعي للبشرة بدون مواد كيميائية وذلك بنشره على الوجه وتركه لمدة دقائق ثم شطفه. حيث يؤدي إلى تقليص المسام.

6- ماء الورد

  • من أهم المكونات لتنعيم وشد البشرة وتقليل التجاعيد وتقليل المسام يمكن الحصول عليها من خلال قطعة قطن مبللة بماء الورد توضع على البشرة يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى