روشتة

علاج مرض عرق النسا بالادوية واهم اعراض واسباب الاصابة به

مرض عرق النسا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن مرض عرق النسا و كيفية علاجه باستعمال الادوية ، فمرض عرق النسا يشير الى الالم الذي يشعر به الشخص على طول العصب الوركي و الذي يبدأ من اسفل الظهر و يمتد حتى الوركين و كذلك الارداف و اسفل الساق ، و في اغلب الاحيان فان عرق النسا يؤثر في جانب واحد فقط من الجسم ، كما انه في الغالب ينشأ عندما يضغط اي جزء من العمود الفقري على جزء العصب  ، و هذا الضغط يؤثر على الجسم و يؤدي الى الاصابة بالالتهابات و كذلك الشعور بآلام حادة ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على الاعراض و الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بمرض عرق النسا بالاضافة الى اهم الادوية التي تعالج المرض ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

ادوية لعلاج عرق النسا
ادوية لعلاج عرق النسا

 

اعراض مرض عرق النسا

 

هناك الم في اجزاء معينة من الجسم عندما يشعر به الشخص فان ذلك قد يدل على الاصابة بعرق النسا وهو الالم الذي يبدأ من اسفل العمود الفقري ( القطنية ) والذي يمر بمؤخرتك و كذلك الجانب الخلفي من القدم ، فهذا الالم يؤدي الى الشعور بعدم الراحة كما ان هذا الالم في كثير من الاحيان يكون شديد جدا ، و في بعض الاحيان قد يكون الالم بسيط كما ان الالم قد يكون مصحوبا ببعض الحرقة ، وهناك بعض الحالات الذي قد يشعر فيها الشخص بخدر او ضعف في عضلات القدم ، و يمكن ان يشعر الشخص بالم في قدم بينما يشعر بالوخز في جزء آخر من الجسم.

 

اقرأ ايضا : ماهو عرق النسا وما هي أهم أعراضه وأسبابه مع نصائح مهمة للعلاج

 

اسباب الاصابة بعرق النسا
اسباب الاصابة بعرق النسا

 

اسباب مرض عرق النسا

 

تحدث الاصابة بمرض عرق النسا عندما ينضغط العصب الوركي ، و قد يكون ذلك ناتج عن انفتاق احد الاقراص المتواجدة في العمود الفقري ، و هناك بعض الحالات النادرة التي ينضغط فيها العصب بسبب وجود ورم وقد يتضرر بسبب مرض معين مثل مرض السكري ، و هناك اسباب اخرى قد تمثل عوامل خطر قد تؤدي في حالة اهمالها الى الاصابة بمرض عرق النسا ، ومنها ما يلي :

 

  • مع التقدم في العمر قد يصاب العمود الفقري بالضعف و الوهن الذي قد يؤدي الى حدوث مشاكل في الاقراص وتفتتها وبالتالي الاصابة بمرض النسا.
  • من اكثر الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بعرق النسا السمنة حيث انه بسبب الوزن الزائد يحدث ضغط متواصل على العمود الفقري و بالتالي اصابة الاقراص و الاصابة بعرق النسا.
  • يعتبر الجلوس لفترة زمنية طويلة من اهم اسباب الاصابة بمرض عرق النسا.
  • قد يؤثر مرض السكري على الجهاز العصبي للجسم و بالتالي قد يتعرض الجسم للاصابة بعرق النسا.

 

و يمكنكم ايضا قراة : علاج عرق النسا في الطب النبوي بطرق فعالة ومجربة

 

اعراض عرق النسا
اعراض عرق النسا

 

 

ادوية تعالج مرض عرق النسا

 

  • مسكنات الالم التي لا تحتاج الى وصفة طبية مثل ( اسيتامينوفين – اسبرين ) ، و كذلك مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل ( ايبوبروفين ).
  • يمكن استعمال مرخيات العضلات من اجل تخفيف التشنجات العضلية.
  • يمكن ايضا استعمال مضادات الاكتئاب من اجل علاج عرق النسا و كذلك علاج الآلام التي قد يشعر بها الشخص في اسفل الظهر.
  • هناك بعض الحالات التي يتم اللجوء فيها الى حقن دواء الستيرويد حول العصب الفقري.
  • هناك نسبة ضئيلة جدا من الاشخاص الذين يعانون من مرض عرق النسا يكونوا في حاجة الى اجراء جراحة من اجل التخلص من الالم الشديد الناتج عن المرض.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج عرق النسا عند الرجال وأعراضه وأسباب الاصابة به

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن مرض عرق النسا و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهم  الاعراض التي يدل ظهورها على الاصابة بمرض عرق النسا ، و جدير بالذكر ان درجة الالم التي يشعر بها الشخص تختلف من الم حاد الى الم خفيف ، كما تعرفنا كذلك على اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بمرض عرق النسا بالاضافة الى كيفية علاجه باستعمال الادوية المختلفة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الامراض و كيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى