أخري

ماسك تفتيح البشرة من الصيدلية لترطيب البشرة وزيادة نضارتها

تبحث كل امرأة دائمًا عن أفضل طريقة لحماية بشرتها ، لذلك تبدأ في شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية ، ولكن عند اختيار القناع ، عليك أن تعرف نوع البشرة حتى تشتري القناع المناسب لك ولبشرتك، ونقدم لك أنواع البشرة المختلفة على موقع الصيدلية ، بالإضافة إلى بعض أنواع الأقنعة التي يمكنك شراؤها.

أنواع البشرة

1 – البشرة المختلطة

تتكون البشرة المختلطة من نوعين من أنواع البشرة التي تم دمجها ، بحيث يكون أحدهما دهنيًا وجزءًا آخر جافًا ، ولكل جزء طريقة معالجته والعناية به.

يفضل استخدام ماسك للبشرة الدهنية والذي يحتوي على الطين حيث أنه يساعد على إزالة الدهون الزائدة من الجلد ويمتص الزيت أيضًا ، كما يمكنك استخدام اللوشن والفرك في نفس الوقت الذي يعمل فيه المستحضر على إزالة الشوائب وإغلاق المسام. .

2 – البشرة الجافة

تعاني البشرة الجافة دائمًا لأسباب مختلفة حيث تميل إلى الجفاف بسبب الظروف الجوية القاسية أو الأدوية أو الشيخوخة ، لذلك تحتاج البشرة إلى ترطيب إضافي وعناية إضافية لأنها حساسة للغاية.

بسبب جفاف البشرة ، إذا كنت تبحثين عن ماسك للوجه لذلك ، يجب أن يتمتع القناع بخصائص ترطيب وتلطيف البشرة ، وبهذه الخصائص يمكنك شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية ، لأن الجلد الجاف يظهر كبشرة متقشرة ، استخدم قناع مرتين في الأسبوع للبشرة الجافة لتحقيق صحة أفضل للبشرة.

3 – البشرة الدهنية

بالإضافة إلى المسام الكبيرة ، دائمًا ما تحتوي البشرة الدهنية على خطوط رفيعة وتجاعيد ، خاصة مع تقدم العمر ، حيث تقل نسبة الكولاجين. مما يؤدي إلى بشرة متعبة ، في هذه الحالة ، يمكنك عمل ماسك للوجه في المنزل يوميًا للحصول على بشرة أكثر نضارة.

لذلك عند شراء ماسك للوجه للبشرة الدهنية من الصيدلية  . من المهم أن يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين . لأنه يغلق المسام المفتوحة وينظف المسام بعمق ، مما يمنع ظهور التجاعيد و يعيد الحيوية. ونضارة للبشرة التي تضررت بسبب التقدم في السن.

4 – البشرة العادية

تعد البشرة العادية من أبسط أنواع البشرة التي يتم استخدامها مع أي نوع من أنواع الماسك سواء للترطيب أو التطهير . يمكنك شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية بالمواصفات التي تريدها.

5 – البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة . لا يمكنك استخدام الأقنعة لأنها حساسة للغاية. لذلك ، لا تكرري وضع القناع كل يوم ، لكن مرة واحدة في الأسبوع كافية لتجنب زيادة الحساسية.

إذا كانت بشرتك حساسة . فابحث دائمًا عن قناع يحتوي على مكونات لطيفة ومهدئة ومضادة للأكسدة ، خاصة إذا بدت البشرة متوترة.

اقرا ايضا : ماسكات لتفتيح البشرة من الصيدلية وطرق تجنب الآثار الضارة للماسكات

نصائح استخدام ماسك الوجه من الصيدلية

تم تصميم الأقنعة خصيصًا للعناية بالبشرة ، ولكن هناك خطوات يمكنك اتباعها لجعل القناع أكثر فعالية.

  • تنظيف الوجه قبل وضع القناع: قبل وضع القناع على بشرتك يجب تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والغبار من وجهك لفائدة أكبر ، وبعد عمل القناع عليك غسل وجهك جيداً بعد الانتهاء منه.
  • لا تترك القناع لمدة تزيد عن 25 دقيقة: إذا قمت بشراء قناع للوجه من الصيدلية وقمت بتطبيقه على الجلد ، لا ينصح بتركه لمدة طويلة ، يجب أن تكون مدته أقل من 25 دقيقة. كما لو أن القناع يجف على الوجه ، فإنه يمتص الرطوبة من بشرتك ، مما يتسبب في جفاف الجلد.
  • قومي دائمًا بتدليك البشرة بحركات دائرية قبل وضع القناع على الوجه.

أهم وأفضل ماسك للوجه من الصيدلية

هناك العديد من الأقنعة التي يمكنك شراؤها وتصنعها بنفسك في المنزل. وأهمها:

ماسكات للوجه ورقية Sheet masks

تعتبر الأقنعة الورقية مهمة جدًا وشائعة جدًا نظرًا لنتائجها السريعة والرائعة بالإضافة إلى سهولة استخدامها حيث تم استخدام الأقنعة الورقية منذ فترة طويلة في العناية بالبشرة الكورية.

الأقنعة الورقية عبارة عن أوراق تتوافق مع شكل الوجه وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة وتستخدم مرة واحدة فقط.

ماسكات للوجه ورقية Sheet masks
ماسكات للوجه ورقية Sheet masks

ماسكات النوم Sleeping masks

تتميز أقنعة النوم بكثافتها لأنها تحتوي على نسيج أكثر ، فأفضل ماسك للوجه مطلوب من الصيدلية ونوعه هو قناع منوم ويتم تطبيقه على الجلد وتركه طوال الليل حتى يحفز عملية ترميم البشرة. خلال مرة واحدة. الطبيعة الطبيعية: يحتوي هذا القناع على العديد من العناصر الغذائية للبشرة.

  • يساعد القناع الليلي على العناية الجيدة بالبشرة وامتصاص جميع مكونات القناع بشكل أفضل.
  • يحمي البشرة من البكتيريا ، وبالتالي يمنع البثور.
  • يرطب البشرة جيداً مما يساعد على حماية البشرة من الجفاف.
  • تساعد الأقنعة الليلية على تحفيز إنتاج الكولاجين على الجلد مما يساعد على حمايته ويمنع البقع الدقيقة والتجاعيد ويؤخر ظهورها على الجلد.

للمزيد : ماسكات من الصيدلية لتفتيح البشرة وتنسيق لونها والحفاظ على نضارتها

ماسكات النوم Sleeping masks
ماسكات النوم Sleeping masks

ماسكات الطين و الطمي Clay masks

اطلبي ماسك للوجه مصنوع من الطين من الصيدلية.قناع طيني مشابه لقوام المعجون يوضع على الجلد ويترك لمدة 10-20 دقيقة للحصول على بشرة نظيفة بعمق بعد نهاية الفترة يغسل الوجه بماء فاتر الماء والمجفف.

ماسكات الطين و الطمي Clay masks
ماسكات الطين و الطمي Clay masks

تعمل كل هذه الأنواع من الماسكات كمغناطيس لأنها تمتص الشوائب بعمق من الجلد لتكشف عن بشرة أكثر نقاءً وتوازناً.

فوائد الماسكات للوجه

تعمل أقنعة الوجه دائمًا على الحصول على بشرة خاصة لأن أقنعة الوجه تعمل على:

ترطيب البشرة

تعاني بعض أنواع البشرة من الجفاف وقد يبدو أن الجلد مصفر ومتقشر أو زيتي بشكل واضح ، بحيث يحاول الجلد إفراز مواد دهنية للتعويض عن هذا الجفاف ، مثل الأفوكادو أو الورد المرطب.

زيادة نضارة البشرة

مع التعرض الشديد لأشعة الشمس أو قلة ترطيب بشرتك أو تراكم خلايا الجلد الميتة على الجلد يفقد الجلد نضارته وحيويته . في هذه الحالة استخدم أقنعة التقشير وأقنعة الوجه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة لتنشيط البشرة. ويعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.

قد يهمك ايضاً : ماسك تفتيح فوري للوجه من الصيدلية وكيف تحصلي على بشرة نضرة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى