كريمات ومراهم

أفضل سكراب للبشره الدهنية من الصيدلية وكيفية اختيار مقشر البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية نوعًا خاصًا من العناية والاهتمام الشديد حتى لا تتفاقم مشاكلها ، ومن منتجات العناية بالبشرة للبشرة الدهنية استخدام المقشر أو ما يسمي بالسكراب. تتوفر أنواع كثيرة من المقشر في الصيدليات والأسواق. هناك أيضًا العديد من أنواع السكراب التي يمكنك صنعها في المنزل ، ولكن في مقال اليوم سوف نعرض أفضل المنتجات التي تعمل كمقشر للبشرة الدهنية من خلال أفضل أنواع من السكراب للبشرة الدهنية من الصيدلية .

حيث يجب أن تبحث بعناية عن أفضل مقشر للبشرة الدهنية في الصيدلية ويجب أن يحتوي على مكونات طبيعية وآمنة للبشرة ، وهذه الكريمات لا تزيل الجلد الميت والرؤوس السوداء فحسب ، بل تساعد أيضًا في تنظيم إفراز الزيت الزائد في البشرة الدهنية.

كيفية اختيار مقشر للبشرة الدهنية

  • اختر مقشرًا بمكونات طبيعية توفر تقشيرًا لطيفًا. قد يحتوي هذا على زيت الزيتون وحبيبات شمع الجوجوبا والسكر المحبب ومستخلص الجريب فروت والجلسرين الطبيعي و 2٪ BHA.
  • يمكن أن تكون المقشرات الطينية من أفضل المقشرات لأنها يمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة وتمتص الزيوت والأوساخ الزائدة.
  • يجب أن يكون المقشر مناسب لعلاج ندبات حب الشباب.
  • يجب أن تركيبته خالية من المواد الكيميائية الضارة او العطور.
  • اختبري اي مقشرًا كيميائيًا قبل استخدامه.

سكراب للبشرة الدهنية

9 من كل 10 أشخاص يعانون من بشرة دهنية يعانون من مشاكل أخرى مثل الرؤوس السوداء  ، حب الشباب المستعصي الخ. والسبب الرئيسي لذلك هو زيادة إفراز الدهون التي تجذب الملوثات والأوساخ مما يؤدي إلى حب الشباب والجلد الدهني. نحن نعلم أنك قد تفكر في حل للبشرة الدهنية في الوقت الحالي. التقشير هو الطريقة الوحيدة للتخلص من المشاكل المذكورة. التقشير ضروري لصحة الوجه لجعل بشرتك ناعمة ونضرة ،. وبما أن السوق مليء بمجموعة متنوعة من المنتجات التي يصعب الاختيار من بينها ، سنساعدك في ذلك.

ليلي تالاكوب ، طبيبة الأمراض الجلدية في مركز ماكلين للأمراض الجلدية والعناية بالبشرة ، قالت أيضًا أن المقشر يساعد بشرتك على امتصاص المنتجات المختلفة بشكل أفضل.

أفضل أنواع سكراب للبشرة الدهنية

Neutrogena Deep Clean Blackhead Daily Scrub

يتحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة ويحتوي على عامل مضاد لحب الشباب يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتقشيرها لاحتوائه على حمض بيتا هيدروكسي الذي يزيل الأوساخ والزيوت .ويأتي مع مقشرات ميكروبيد تقشر بشرتك بلطف. بفضل الأرز الخشبي الذي يزيد من محتوى الماء في البشرة ، يعمل هذا المقشر اليومي على ترطيب البشرة ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال من الوجه ومنع ظهور الرؤوس الجديدة. لذلك تم اختباره من قبل أطباء الجلدية والحساسية.

Neutrogena Deep Clean
Neutrogena Deep Clean

مقشر الوجه من هيمالايا للبشرة الدهنية

مقشر الوجه من هيمالايا نيم هو تركيبة تنظيف عميقة تنعش البشرة بالمشمش والنيم. المشمش المنشط يزيل الخلايا الميتة بشكل فعال عن طريق تقشير البشرة بلطف وإضافة توهج طبيعي للوجه ، كما أنه يرطب البشرة بينما يفتح النيم المسام ويزيل الشوائب من المسام العميقة. وللتخلص من الرؤوس السوداء والبثور ، فإن هذا المقشر يتحكم ويقلل من إنتاج الزيوت في بشرتك ، وكذلك تصبغ الجلد والعيوب.

مقشر الوجه من هيمالايا للبشرة الدهنية
مقشر الوجه من هيمالايا للبشرة الدهنية

مقشر ستيفز فريش للبشرة الدهنية

يلتقط ستيفز أسرار البشرة الجميلة الطبيعية ذات المظهر الصحي في تركيبة التنظيف العميق. هذه التي تقشر بلطف وتزيل خلايا الجلد الميتة والباهتة. مقشر للوجه بالمشمش ينظف المسام بعمق. مصنوع من مسحوق قشر الجوز 100٪ ، مقشر طبيعي. يوفر مكونًا نشطًا عالي التقشير لتنظيف المسام بشكل فعال.ويكشف مقشر ستيفز على الفور توهج البشرة الطبيعي ، ويتركها ناعمة .

مقشر ستيفز فريش للبشرة الدهنية
مقشر ستيفز فريش للبشرة الدهنية

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

1- استخدم التنر المناسب
من الضروري استخدام تونر للبشرة الدهنية لإزالة الدهون من الجلد والتخلص من الدهون الزائدة ، لأن استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية سيؤدي إلى تهيج الجلد والمزيد من التشققات.

2- لا تنامي بالمكياج
يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية عدم النوم بالمكياج لأنه قد يتسبب في أضرار جسيمة ومجموعة من المشاكل الجلدية مثل: انسداد المسام مما يؤدي أيضا إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء مما يسرع من عملية التقشير. الشيخوخة والعلامات المبكرة وزيادة إفراز الزيت.

3- التقشير العميق
يعتبر تقشير البشرة من أهم الخطوات الأساسية في العناية بالبشرة حيث أنه يساعد على إزالة الدهون والجلد الميت والأوساخ وبالتالي من الضروري للأشخاص ذوي البشرة الدهنية التقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد. ، والحاجة إلى استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصًا للبشرة الدهنية وتوخي الحذر لأن التقشير القوي يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

4- لا تستخدمي المكياج الثقيل
المكياج الثقيل وتطبيق طبقات متعددة على الجلد يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون. لذلك من الضروري استخدام مستحضرات التجميل التي تدوم طويلاً وتوفر تغطية كاملة ولكن احرصي على خلوها من الزيوت.

5- استخدمي منظف للوجه
يوصي أطباء الجلدية بتنظيف الوجه مرتين يوميًا بغسول لإزالة الأوساخ من سطح الجلد. يوصي باستخدام الغسول المناسب للبشرة الخالي من العطور والمواد الكيميائية الضارة للحصول علي بشرة أفضل.

6- استخدم المرطب المناسب
تأكد من استخدام المرطبات للبشرة الدهنية وتجنب الكريمات والمرطبات التي تحتوي على زيوت لأن هذا يمكن أن يجعل الجلد دهنيًا ويسبب حب الشباب غير المرغوب فيه.

كيفية استخدام مقشر البشرة الدهنية

ما لم يتم ذكر طريقة معينة على ظهر المنتج ، اتبعي هذه الخطوات البسيطة لاستخدام المقشر بفعالية على بشرتك الدهنية.

  • خذ بعض المنتج بين يديك وقم بتطبيقه على وجهك.
  • استخدمي أصابعك لتدليك وجهك بلطف بحركات دائرية.
  • كرر العملية لمدة خمس دقائق.
  • اغسلي وجهك ببطء بالماء الفاتر واتركيه يجف.

يجب ألا تكون البشرة الدهنية مشكلة بعد الآن. يميل هذا النوع من الجلد إلى جذب المزيد من الأوساخ والزيوت. ولكن مع التقشير المناسب للبشرة الدهنية ، يمكنك الاستمتاع ببشرة أكثر صحة وشبابًا. اختر مفضلتك من القائمة أعلاه وأخبرنا بالنتائج في التعليقات أدناه.

قد يهمك ايضاً : مقشر للجسم من الصيدلية وطريقة تقشير الجسم والوجه بالكريمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى