كريمات ومراهم

كريم من الصيدلية لتبيض الوجه ووصفات منزلية طبيعية لتفتيح البشرة

تعد البشرة الناعمة والمرنة من أهم سمات الجمال . ولهذا تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على بشرة متألقة وخالية من الصبغات بمساعدة بعض كريمات التفتيح نتيجة التأثيرات العديدة للتجوية على الجلد . والعوامل وأشعة الشمس الضارة . التي تغير لون البشرة واغمقها وشحوبها وظهور الهالات السوداء حول العينين وعلامات الارهاق.

تم تجربة واختبار العديد من منتجات تفتيح البشرة لمنح المرأة النضارة التي تتطلع إليها . وفي هذه المقالة ، سنناقش معك قائمة بأفضل كريمات تفتيح البشرة في الصيدليات . وأهمها بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

لماذا تتعرض بشرتنا للاسمرار؟

  • التعرض لأشعة الشمس: تسبب أشعة الشمس أضراراً لا حصر لها للجلد ، مثل إغمق لون الجلد وصعوبة العودة إلى طبيعته.
  • سوء التغذية: يعتمد لون بشرتك ومظهرها على جودة الطعام الذي تتناوله ، لذلك فالأطعمة الضارة والأطعمة السريعة والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية هي بعض الأسباب الرئيسية لتسمير البشرة وفقدان نضارتها.
  • العوامل الهرمونية والجينية: تصاب العديد من النساء بالكلف بعد الولادة بسبب الاختلالات الهرمونية التي تصيب المرأة في هذه المرحلة ، وقد يتغير نسيج جلد المرأة في مرحلة ما من حياتهن لأسباب وراثية.
  • حب الشباب: حب الشباب هو سبب رئيسي لتسمير البشرة وتغير لونها .حيث يترك حب الشباب والندوب علامات داكنة على سطح الجلد وعادة ما يستغرق وقتا طويلا حتى تتضح هذه الآثار.
  • العادات الصحية السيئة: يمكن لبعض العادات الصحية السيئة أن تسبب تغيرات في لون البشرة .وتسميرها ، مثل:  التدخين والجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة ، بالإضافة إلى ذلك عادات النوم السيئة والسهر.

كيف أختار كريم تبييض الوجه المناسب؟

  • تحديد نوع وملمس بشرتك: يختلف نوع كريم التفتيح حسب ملمس بشرتك. بالنسبة للنساء ذوات البشرة الدهنية ، من الأفضل استخدام كريمات التفتيح ذات الأساس المائي ، بينما بالنسبة للنساء يمكن استخدام الكريمات الزيتية للبشرة الجافة . أما بالنسبة للبشرة الحساسة ، فمن الأفضل استخدام كريمات التفتيح بمكونات طبيعية ، بعد اختبار على بشرتك.
  • اختر الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة: كريم تفتيح البشرة بمضادات الأكسدة سيساعد على تفتيح لون البشرة ، ويزيل اللون الداكن بشكل فعال ، ويزيل السموم من المسام.
  • الابتعاد عن كريمات الهيدروكينون: على الرغم من نتائج تفتيح البشرة الفعالة بمنتجات الهيدروكينون ، إلا أنها تظل نتائج مؤقتة وسرعان ما يعود الجلد إلى طبيعته القديمة بمرور الوقت.
  • قبل استخدامه ، تعرف على الآثار الجانبية للكريم: تأكد من قراءة كل شيء عن كريم تفتيح البشرة قبل استخدامه . حيث قد يحتوي كريم التفتيح على مكون قد يهيج بشرتك أو يجعلها حساسة.

كريم تبيض الوجه من الصيدليه

كريم اس في ار كليريال

تقطع فوائد اس في ار كليريال شوطًا طويلاً في تفتيح لون البشرة ، فهو أحد الكريمات التي يمكن أن تساعد في التخلص من الكلف والنمش أثناء الحمل ، ويعتبر من الكريمات التي لها فوائد جيدة جدًا. له دور فعال في إزالة الصبغات وخاصة في الجلد والرقبة غير المرغوب فيه وهو أمر ممكن.

هذا النوع من الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يسبب الحساسية. للحصول على أفضل النتائج ، يرجى استخدامه لمدة 6 أسابيع. يوضع هذا الكريم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً. لا توجد موانع أو آثار جانبية لاستخدامه لفترة طويلة وذلك لأنها كريمات. له فاعلية كبيرة في ترطيب وتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

كريم اس في ار كليريال
كريم اس في ار كليريال

كريم أفين

أفين كريم مثالي للبشرة الجافة. أفين كريم له رائحة حلوة وحارة. هو كريم متعدد الأغراض لأنه مزيل جيد للمكياج. مرطب قوي للبشرة. من أجل الحد من التهاب الجلد والحفاظ عليه رطبًا ، فهو يعتبر من الكريمات التي لها فاعلية عالية جدًا في الحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها ، وأهمها أنها تضيء البشرة بشكل واسع جدًا. وينظف.

واحدة من أكبر عيوب كريم أفين هو أنه قوي على الجلد ، مما يجعله غير مناسب للنساء ذوات البشرة الدهنية. أفين كريم غير مناسب للاستخدام المطول في الطقس الحار والرطب. _ هذا الكريم مخصص للبشرة الحساسة فقط.

كريم أفين
كريم أفين

كريم لوريال

يوفر كريم لوريال الراحة والليونة للبشرة. كريم لوريال لشد البشرة بشكل طبيعي ومحاربة التجاعيد. يمنح كريم لوريال البشرة إحساسًا بالشباب الأبدي. يحتوي لوريال كريم على Prorintol-A ، لذلك هو علاج فعال مضاد للتجاعيد ، ويحد هذا الكريم من تكوين الميلانين ، وهو المسؤول جزئيًا عن ظهور البقع الداكنة ويساهم أيضًا بشكل كبير في تحسين لون البشرة. ويساهم في ظهور النضارة للبشرة ويستخدم هذا الكريم مرة واحدة في المساء ويعتبر من أفضل الكريمات التي لها كفاءة عالية في تفتيح وتغذية البشرة وخالية من الشوائب مع الاستخدام المطول

كريم لوريال
كريم لوريال

وصفات منزلية طبيعية لتفتيح البشرة

قشر البرتقال المجفف واللبن 
البرتقال من الفاكهة الشائعة التي تُستخدم غالبًا في جميع العائلات وهي غنية بفيتامين سي ، والذي بدوره يمكنه تفتيح لون البشرة وإزالة الصبغة.

يجب تجفيف قشر البرتقال بوضعه في الشمس لمدة يومين أو ثلاثة أيام ثم طحنه إلى مسحوق. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي حتى تحصلي على عجينة ناعمة. بعد التنظيف لمدة 15-20 دقيقة ، ضعي المزيج على البشرة ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر. يمكنك وضع هذا الخليط على بشرتك كل يوم قبل النوم للحصول على التأثير المطلوب.

قناع دقيق الشوفان واللبن والطماطم
قطعي الطماطم وعصرها ، ثم خذي ملعقة أو اثنتين من العصير ، ثم ضعي دقيق الشوفان في وعاء ، ثم أضيفي عصير الطماطم والحليب ، ثم اخلطي المكونات جيدًا ، القناع مناسب للبشرة النظيفة ، اتركيه لمدة 20 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر واستخدمي هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

هذا القناع مناسب للأشخاص ذوي البشرة العادية والدهنية المختلطة ويعتبر من التركيبات الطبيعية الفعالة جدا في تفتيح وتنظيف البشرة.

قد يهمك ايضاً : كريم للتبيض من الصيدليه وتفتيح البشرة السمراء وطرق العناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى