نصائح صحية

فوائد شرب الدارسين واضرار الافراط في شربه على الجسم

فوائد شرب الدارسين

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات الصحية عن الدارسين ، و في البداية يجب ان نعرف ما هو الدارسين ، فالدارسين يعتبر احد انواع القرفة ، و القرفة من الاعشاب المشهورة بفوائدها حول العالم ، و يمتاز الدارسين بمذاقه الحاد بالاضافة الى لونه الفاتح و ينصح الكثير من خبراء التغذية باستهلاك الدارسين لما يترتب على ذلك من فوائد كثيرة و متنوعة ، و تجدر الاشارة الى انه من الصعب تحديد نوع القرفة المُستخدمة في حال كانت القرفة مطحونة او في شكل بودرة ، كما ان الدارسين يمكن ان يتوفر كذلك في شكل حبوب تُؤخذ عن طريق الفم ، و اليوم من خلال موقع صيدلية سنتعرف على فوائد الدارسين بالاضافة الى اهم اضراره الجانبية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

دارسين مطحون
فوائد الدارسين

 

 

فوائد الدارسين

 

  1. يساهم الدارسين في علاج مرض السكري ، حيث اثبتت بعض الدراسات ان استعمال الدارسين يساعد في تحسين الحساسية لهرمون الانسولين الامر الذي يساعد في التحكم بمستوى السكر في الدم.
  2. الدارسين من العناصر التي تحارب الخلايا السرطانية ، حيث يمتلك الدارسين مجموعة من الخصائص المضادة للاكسدة و كذلك الالتهابات الامر الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي في الجسم و بالتالي مقاومة الكثير من الامراض و منها السرطان.
  3. يعمل الدارسين على الوقاية من امراض القلب و ذلك لان الدارسين يعمل على دعم الجهاز الدوراني ككل و بالتالي فهو يقلل من عوامل الخطر التي قد تؤدي الى الاصابة بامراض القلب.
  4. يحمي الدارسين من الاصابة بالزهايمر و ذلك لانه غني بمضادات الاكسدة كما انه اثبت فعاليته في تعزيز صحة المخ و حمايته من اي اضطرابات قد يتعرض لها مثل الزهايمر و كذلك مرض باركينسون.
  5. يساهم الدارسين في المحافظة على صحة الفم حيث انه يعمل على حماية الفم من الاصابة بالبكتيريا والتي تؤدي الى ظهور رائحة كريهة للفم.

 

اقرأ ايضا : القرفة للحامل في الشهر التاسع فوائدها وعلاقتها بموعد الولادة

 

عيدان الدارسين
اضرار الدارسين

 

اضرار الدارسين

 

  1. الدارسين قد يؤدي الى حدوث اضرار للكبد وذلك في حال تم استهلاكه بكثرة وذلك بسبب احتوائه على مادة ( الكومارين ) بنسبة عالية.
  2. قد يؤدي استهلاك الدارسين بصورة كبيرة الى حدوث انخفاض في مستوى السكري في الدم ولذلك من المهم جدا الحذر عند استعمال الدارسين بالنسبة لمن يعانون من مرض السكري.
  3. قد يتسبب الدارسين في التهيج بالاضافة الى الاصابة بالحساسية وكذلك تقرحات الفم و كذلك الشفتين.
  4. من اضرار استعمال الدارسين بكثرة الاحمرار والاصابة بالحساسية بالنسبة لبعض الحالات في حال تم وضعه على البشرة.
  5. يجب استشارة الطبيب اولا قبل استعمال الدارسين وذلك في حال كان الشخص يعاني من اي امراض او مشاكل صحية و من المهم استعمال الدارسين بكميات معتدلة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد القرفة والجنزبيل لعلاج السمنة وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي

 

اعواد دارسين ( قرفة )
العناصر الغذائية في الدارسين

 

القيمة الغذائية للدارسين

 

الجدول التالي يوضح العناصر الغذائية المتوفرة في 100 جرام من الدارسين ( القرفة ) و القيمة الغذائية لكل عنصر كما يلي :

 

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
مياه 10.58 مليلتر
سعرات حرارية 247 سعرة حرارية
بروتين 3.99 جرام
كربوهيدرات 80.59 جرام
دهون 1.24 جرام
كالسيوم 1002 ملجرام
فسفور 64 ملجرام
بوتاسيوم 431 ملجرام
مغنيسيوم 60 ملجرام
حديد 8.32 ملجرام
صوديوم 10 ملجرام
زنك 1.83 ملجرام
نحاس 0.339 ملجرام
منجنيز 17.466 ملجرام
فيتامين ب1 0.022 ملجرام
فيتامين ب2 0.041 ملجرام
فيتامين ب3 1.332 ملجرام
فيتامين ب5 0.358 ملجرام
فيتامين ب6 0.158 ملجرام
فولات 6 ميكرو جرام
فيتامين أ 295 وحدة دولية
سيلينيوم 3.1 ميكرو جرام
فيتامين ج 3.8 ملجرام
فيتامين ه 2.32 ملجرام

 

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد الزنجبيل والقرفة للمناعة والتخسيس وأمراض الجهاز التنفسي

 

 

مع نهاية موضوعنا لهذا اليوم نتمنى ان نكون قد قدمنا باقة من المعلومات المهمة عن الدارسين من حيث الفوائد و الاضرار المحتملة ، فمن اهم فوائد الدارسين انه يعزز من صحة الجهاز المناعي كما انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم وغير ذلك من الفوائد ، وتعرفنا ايضا على الاضرار المحتملة والتي يجب الحذر منها بالاضافة الى العناصر الغذائية المتوفرة في 100 جرام من الدارسين .. فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى