نصائح صحية

فوائد المتة مع الزنجبيل واضرار الافراط في تناولها على الجسم

فوائد المتة مع الزنجبيل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن مشروب المتة بالزنجبيل ، فجميعنا نعرف الزنجبيل ونعرف مدى اهميته للصحة ولكن ربما تجد الكثيرين لم يسمعوا من قبل عن المتة ، والمتة هي عبارة عن مشروب يتم صنعه من الاوراق المجففة الخاصة بنبتة المتة ، ولمشروب المتة فوائد عديدة ايضا مثله مثل الزنجبيل ، وبالتالي فان اضافة الزنجبيل الى مشروب المتة له العديد من الفوائد ، حيث تحتوي المتة على مجموعة متنوعة من المعادن و الفيتامينات مثل الزنك و النحاس بالاضافة الى فيتامين ج وفيتامين أ وغيرها ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على فوائد و اضرار كلا من المتة و الزنجبيل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

متة
مشروب المتة

 

فوائد المتة

 

  1. تساهم المتة في خسارة الوزن ، حيث اثبتت احدى الدراسات ان الشخص الذي يعاني من السمنة الزائدة في حالة انتظم في استعمال مشروب المتة لمدة 12 اسبوع فانه سوف يخسر الكثير من الوزن الزائد.
  2. تساهم المتة في تعزيز صحة الجهاز المناعي حيث يحتوي مشروب المتة على مجموعة شاسعة من المركبات الصابونية والتي تتميز بمجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات فضلا عن ان مشروب المتة يحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين ج.
  3. تعمل المتة على تعزيز صحة القلب وذلك لاحتواء المتة على نسبة جيدة من الكافيين بالاضافة الى انها تعمل على التخفيف من الالتهابات التي قد تصيب الاوعية الدموية.
  4. مشروب المتة يعمل على تقوية العظام و ذلك بسبب المعادن و الفيتامينات التي يحتوي عليها مثل الكالسيوم و الحديد و الزنك.
  5. تعمل المتة على تنظيم مستوى السكر في الدم حيث ان المتة تساهم في خفض مستوى السكر في الدم كما ان هناك دراسة اثبتت ان مشروب المتة يساهم في زيادة تجاوب الجسم مع الانسولين.

 

اقرأ ايضا : متى تشرب عشبة كف مريم للحمل وما هي فوائدها وقيمتها الغذائية

 

زنجبيل
فوائد الزنجبيل

 

فوائد الزنجبيل

 

  1. يساهم الزنجبيل في التخلص من مشاكل الشعر.
  2. يعمل الزنجبيل على النخفيف من آلام الدورة الشهرية للسيدات.
  3. يعمل الزنجبيل على حل مشاكل البشرة فهو يعمل على تفتيح البشرة بالاضافة الى انه يخفف من التجاعيد ويعالج حب الشباب.
  4. الزنجبيل يحمي الجسم من الاصابة بانواع عديدة من مرض السرطان الخاص بالسيدات مثل سرطان المبيض و سرطان الرحم.
  5. يعمل الزنجبيل على خسارة الوزن وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على نسبة عالية من الالياف الغذائية و التي تعطي شعورا بالامتلاء و الشبع.
  6. الزنجبيل مناسب للحامل للتخفيف من اعراض الحمل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار عصير الكرفس ما هي وهل هو العصير الخارق بالفعل أم لا

 

زنجبيل باللليمون
مشروب الزنجبيل

 

اضرار المتة و الزنجبيل

 

  1. على الرغم الفوائد العديدة للمتة الا ان هناك بعض الدراسات التي تشير الى ان شرب المتة اكثر من اللازم قد يؤدي الى الاصابة بانواع معينة من مرض السرطان مثل سرطان المريء و سرطان المثانة.
  2. استهلاك الزنجبيل اكثر من اللازم قد يؤدي الى حدوث مشاكل للجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة و الاسهال بالاضافة الى تهيج الفم.
  3. قد يؤدي شرب المتة بكثرة الى زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام والسبب وراء ذلك هو ان المتة تعمل على طرد الكالسيوم خارج الجسم عن طريق البول.
  4. استهلاك اكثر من 1 جرام من الزنجبيل يمثل خطورة كبيرة على الحمل حيث ان الزنجبيل مفيد في التخلص من غثيان الصباح بالنسبة للحامل ولكن بشرط الا تزيد الجرعة عن جرام واحد.
  5. من الاعراض الجانبية المترتبة على شرب المتة ( الارق – الانفعال الغثيان – الصداع – طنين في الاذن ).
  6. قد يتسبب الزنجبيل في ميوعة الدم الامر الذي قد يؤدي الى حدوث اضرار بالغة في حالة تعرض الشخص لنزيف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اضرار شرب ورق التوت وفوائده للجسم

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن فوائد مشروب المتة بالزنجبيل ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على الفوائد الصحية للمتة و كذلك الزنجبيل حيث ان هذا المشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا مثل الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين أ و فيتامين ج بالاضافة الى الحديد و الزنك وغيرها من المعادن المهمة لصحة الجسم ، و يساهم هذا المشروب في التحكم في مستوى السكر و الضغط بالاضافة الى امداد الجسم بالطاقة التي يحتاج اليها لاداء الوظائف اليومية ، وتعرفنا كذلك على اضرار الافراط في استهلاك هذا المشروب .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مخلتف الاشربة المفيدة للجسم من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى