نصائح صحية

اضرار شرب ورق التوت وفوائده للجسم

اضرار شرب ورق التوت

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن ورق التوت واهم الاضرار المترتبة على الافراط في شربه بالاضافة الى اهم فوائده للجسم ، وفي البداية يجب ان نعرف ان اشجار التوت تعتبر من الاشجار المميزة فهي معروفة بضخامة حجمها بالاضافة الى انها كثيفة الاوراق و الاغصان ، وتنتج شجرة التوت ثلاثة انواع وهي التوت الابيض و التوت الاسود بالاضافة الى التوت الاحمر ، وعلى الرغم من تشابه هذه الثمار في الطعم الا ان لكل نوع منها ايضا طعما مميزا يختلف عن طعم النوع الآخر ، وهناك الفوائد العديدة التي تعود على الجسم في حالة تناول التوت او شرب منقوع اوراقه وهذه الفوائد سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع ، ولكن يجب التنويه الى ان الافراط في استهلاك التوت سواء شرب منقوع اوراقه او تناوله يترتب عليه حدوث بعض الآثار الجانبية التي سوف نذكرها ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على فوائد و اضرار اوراق التوت ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اوراق توت و ثمار توت
فوائد ورق التوت

 

فوائد ورق التوت

 

  1. يساهم ورق التوت في خفض مستوى السكري في الدم ، و ذلك بسبب احتوائه على حمض الجاليك بالاضافة الى ان ورق التوت يساهم في الوقاية من الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث ان له قدرة كبيرة على ضبط مستوى الجلوكوز في الدم.
  2. يساهم ورق التوت في خفض مستوى الدهون الثلاثية بالاضافة الى الكوليسترول الضار في الدم ، وتشير الدراسات و الابحاث الى ان استهلاك ورق التوت بمدل 12 مللجرام ثلاث مرات خلال اليوم ولمدة ثلاثة اشهر يساهم في خفض مستوى الدهون الثلاثية و الكوليسترول الضار.
  3. تعتبر اوراق التوت مفيدة في التخفيف من حدة الالتهابات وبصفة خاصة الالتهابات الناتجة عن الامراض المزمنة.
  4. تفيد اوراق التوت في التخفيف من اعراض ما قبل الدورة الشهرية مثل الغثيان والاسهال بالاضافة الى التقلصات المستمرة.
  5. تحتوي اوراق التوت على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة مثل حمض الاسكوربيك والذي يعمل على التخلص من الجذور الحرة وبالتالي فهو يحمي الجسم من السرطان.
  6. اوراق التوت تعالج العديد من المشاكل الصحية مثل ( الانفلونزا – التهاب الحلق – تطهير الكبد ).
  7. تعمل اوراق التوت على تعزيز صحة البروستاتا عند الرجال.

 

اقرأ ايضا : اضرار الخميرة للشعر وانواعها وفوائد هامة للخميرة

 

توت مع اوراقه
اضرار ورق التوت

 

اضرار اوراق التوت

 

  1. تحتوي ارواق التوت على مواد تصنف على انها مواد ملينة وبالتالي في حالة الافراط في استهلاك اوراق التوت فان ذلك قد يؤدي الى الاصابة بالاسهال.
  2. اوراق التوت الاحمر قد تؤدي الى كثرة التبول وذلك لانها تحتوي على مواد مدرة للبول.
  3. تعتبر اوراق التوت من المشروبات الخطرة على مرضى السكري لان اوراق التوت تعمل على خفض مستوى السكر في الدم وبالتالي التعرض لغيبوبة سكر.
  4. اوراق التوت تعتبر مضرة بالنسبة لمن يعانون من مشاكل في الكلى وذلك لاحتواء اوراق التوت على عنصر البوتاسيوم.
  5. مجرد لمس اوراق التوت قد يتسبب في تهيج الجلد وبالتالي في حالة ظهور اي من اعراض الحساسية عند لمس اوراق التوت يجب حينها التوجه فورا الى الطبيب.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الحلبة للرضع بعمر السنة والتوقيت المثالي للإستفادة من الحلبة

 

ثمار توت بري
توت بري

 

فوائد التوت البري

 

  1. يعمل التوت البري على حماية الجسم من الاصابة بمرض السرطان.
  2. يساهم التوت البري في التقليل من فرصة الاصابة بعدوى المسالك البولية.
  3. يساعد التوت البري على تحسين صحة الفم بشكل عام.
  4. التوت البري يقي من الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية.
  5. يعمل التوت البري ايضا على حماية الجسم من الاصابة بقرحة المعدة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار الحرنكش على المعدة والكمية المنصوح باستهلاكها لتحقيق استفادة منه

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اوراق التوت ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على فوائد ورق التوت ومن اهم فوائد اوراق التوت خفض مستوى الكوليسترول في الدم بالاضافة الى احتواء اوراق التوت على مضادات الاكسدة وغيرها من الفوائد المهمة للجسم ، وتعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على اضرار اوراق التوت بالاضافة الى فوائد التوت البري  لصحة الجسم .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن الاغذية و الاشربة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى