روشتة

علاج الكحة للحامل بطرق منزلية فعالة

علاج الكحة للحامل

السعال أو ما ينتشر بين الناس باسم الكحة هو من الأعراض الظاهرة قبل حدوث نزلات البرد التي تصيب بشكل قوي الجهاز التنفسي، والتي تصيب جميع الأعمار من الأشخاص بغض النظر عن الجنس رجلا كان أو امرأه، ولكن التأثير الأقوى يكون عند المرأة الحامل لأن الجهاز المناعي عند المرأة أثناء الحمل يكون ضعيفا، فقد تصاب المرأة الحامل بالسعال أثناء فترة حملها مرة او مرتين بحد أقصى والذي بؤثر سلبا عليها وعلى الجنين وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى استشارة الطبيب على الفور، سنتحدث في هذا المقال عن أهم العلاجات من أجل علاج  الكحة للحامل.

علاج الكحة للحامل
علاج الكحة للحامل

 سعر و مواصفات أقراص ستربسلز STREPSILS لعلاج التهاب الحلق

تأثير السعال على المرأه الحامل والجنين

الكحة إذا كانت بشكل خفيف فلا تؤثر بشكل سلبي على الحمل،  ولكن على عكس، إذا كانت قوية فتؤثر بشكل سلبي جدا على الحمل وبالاخص على الجنين لأن السعال يزيد الضغط على بطن المرأة الحامل مما يسبب الضغط على الجنين بالداخل والذي في بعض الأحيان يؤدي إلى الولادات المبكرة أو نزول السائل الذي يحيط الجنين داخل الرحم.

 سعر ومواصفات اقراص NOFLU نوفلو لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا

لا يجب إهمال هذه الحالة أبدا و توخي الحذر والبحث عن علاج من خلال استشارة طبيبك الذى سيساعدك في التشخيص السليم واتباع النصائح.

نصائح للتخفيف من الكحة عند الحامل

  • تناول الطعام الصحي و المغذى لكلا من الأم و الجنين داخل رحم الأم والذى يحتوى على المواد المفيدة مثل الفيتامينات كفيتامين سي وايضا المعادن ومضاد الاكسدة وبالاخص تناول الخضروات والفواكه.

  • غسيل اليدين بصفة مستمرة للحفاظ عليها من الفيروسات والكائنات التي لا تري بالعين المجردة والتي من المستحيل أن نشعر بها.

  • ممارسة الرياضة اليومية  لأنها تقوم بتقوية جهاز المناعة.

  • البعد بقدر الإمكان عن الأماكن المزدحمة التي تحتوي على أعداد كبيرة من الناس.

  • يمكنك أن تأخذي قسطا كبيرا من الراحة يوميا .

للمزيد من المعلومات عن: علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وبدون أدوية

  • يمكنك أن تقومي بالغرغرة بواسطة محلول الملح.

  • الترطيب الدائم وذلك لأن الهواء الجاف يزيد من درجة الكحة عند الإنسان فيمكن استخدام المرطب قبل النوم ليلا أو الاستلقاء كما يجب أيضا الاستحمام بالماء الساخن لوفرة الراحة في هذه الحالة والذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية والذى يساهم بشكل فعال في علاج السعال لدى المرأة الحامل التي يكون قاسيا في أغلب الأوقات.

علاج الكحة الناشفة وقت النوم ونصائح منزلية مهمة

علاجات منزلية بسيطة للكحة عند الحامل

لقد تم اكتشاف الكثير من الطرق التي تساعد في تخفيض السعال عند المرأة الحامل و التي تسبب لها ألما في الحلق وضررا ملحوظ عليها وعلى الجنين داخل الرحم الا انه افضل هذه الطرق هو العلاج الطبيعي من المواد المتواجدة في المنزل واستخدامها يكون سهلا وبسيطا ونتائجة فعالة وذلك مثل:

  • تناول السوائل الدافئة وليست الساخنة حيث أن تناول الكثير من السوائل الدافئة على مدار اليوم يساعد في تواجد المخاط الذى يحافظ على رطوبة الحلق بصفة مستمرة.

  • شوربة الدجاج الدافئة فهي غنية بالبروتين والمواد الغذائية ذات القيمة العالية المفيدة لكلا من الأم و الجنين داخل رحم الأم وحتى في المراحل الأولى.

  • مخلوط الشاي مع النعناع فإن الشاي يكون فعالا في حالة الاحتقان والسعال وايضا عند اضافة النعناع يقوى ذلك المخلوط على قدرتة الفعالة في تهدئة الالتهاب وتقوية جهاز المناعة الذى يكون ضعيفا عند أغلب الحوامل في أثناء فترة الحمل.

للمزيد من المعلومات عن: سعر ومواصفات شراب ALL-VENT أولفنت لعلاج الكحة والأنفلونزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى