أخري

جهاز السيلوليت من الصيدلية وما هو السيلوليت؟

جهاز السيلوليت من الصيدلية

ظهور السيلوليت هو تغير في شكل الجلد ويعتبر تشويهاً له الذي يشبه قشر البرتقال. يفقد الجلد مرونته وليونة وشكله الجميل. هذه المشكلة مزعجة للكثيرين وعادة ما تكون أكثر شيوعًا عند النساء أكثر من الرجال. يؤثر عادة على مظهر الساقين والفخذين والبطن والأرداف .  ويؤثر سلبًا على شخصيته. إذا كنت تبحث عن أفضل طرق إزالة السيلوليت ، فراجع المقالة التالية.

ما هو السيلوليت؟ وما أسباب ظهوره؟ هل السمنة هي السبب الوحيد لحدوث السيلوليت؟ هل ظهور السيلوليت مرتبط بترهل المعدة؟ ما هي خيارات علاج السيلوليت؟ وما هي تكلفة العلاج؟ هل يمكنك حقًا علاج السيلوليت محليًا أم يجب اللجوء إلى الطرق الجراحية أو الليزر؟ سوف تتعلم كل هذا وأكثر منا في هذه المقالة.

ما هو السيلوليت؟

تختلف التفسيرات الطبية للسيلوليت ، ومعظمها مبني على أسس علمية: يقول البعض أن السيلوليت هو تراكم الخلايا الدهنية في الطبقة تحت الجلد الذي ينتج عن فتق في الطبقة الدهنية للنسيج الضام ، ويعتقد آخرون أنه سبب عدم المساواة. تراكم الدهون تحت الجلد هو تركيز كمية كبيرة من السموم والمواد الضارة في هذه الطبقة من الخلايا الدهنية.

بينما يقول بعض الأطباء أنه بسبب الإفراط في تناول الملح ، بالإضافة إلى وجود مستويات عالية من الدهون ، يخزن الجسم كميات كبيرة من الماء تحت الجلد. في الحقيقة كل هذه العوامل تؤدي إلى ظهور السيلوليت وكلها تؤثر سلباً على مظهر الجلد.

ما هو السيلوليت؟
ما هو السيلوليت؟

ما هي أسباب ظهوره؟

يمكن تلخيص أسباب ظهور السيلوليت على النحو التالي:

1. بعض الأسباب الجينية
على الرغم من أن السيلوليت يرتبط بشكل عام بالسمنة ، إلا أن بعض الأشخاص قد يعانون منه دون زيادة الوزن بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الأسباب الوراثية.

2. أسباب هرمونية
الحمل والولادة يؤدي الي الإصابة بالسيلوليت عند النساء بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء ذلك.

3. بعض عادات الأكل الغير الصحية
على سبيل المثال ، استهلاك الملح بتركيزات عالية ، ونقص مياه الشرب وكثرة المشروبات الغازية والنسكافيه أو قلة ممارسة الرياضة.

4. أسلوب الحياة
تزيد المستويات المرتفعة من التوتر والتوتر من مستويات الكورتيكوستيرويدات والكاتيكولامينات في الدم ، مما يؤدي إلى تكوين السيلوليت.

5. بعض عمليات شفط الدهون
أحيانًا يكون شفط الدهون علاجًا فعالًا للسيلوليت ، وفي بعض الأحيان ينتج عن نتيجة مختلفة عما يتوقعه المريض. ويرجع ذلك إلى ضعف مرونة الجلد وشفط كميات كبيرة من الدهون.شفط الدهون ، الذي يمكن أن يساعد في إحداث السيلوليت ، كذلك يمكن أن يساعد إجراءات نحت الجسم والليزر رباعي الأبعاد في علاج السيلوليت وتنشيط الدورة الدموية.

كيف يتم التخلص من السيلوليت بالليزر؟ 

تعمل الحرارة المنبعثة من الليزر على تسييل الدهون في الجيوب الأنفية المستعصية وتقطع العصابات الليفية من الأنسجة الضامة التي تسحب الجلد إلى أسفل وتشكل شكلًا متعرجًا حيث لا يتم قطع جميع الأنسجة الضامة ، فقط بعضها ، لعلاج شكل الجلد المتعرج والمتعرج. يعطيه شكلاً أكثر نعومة ونعومة ، كما أنه يعزز الطاقة ، وتنتج حرارة الليزر الكولاجين الذي يزيد من مرونة الجلد ومرونته ، وأي علاج تجميلي يخضع له الشخص يجب أن يكون هناك جوانب سلبية وإيجابية نلخصها أدناه .

الفوائد الرئيسية للتخلص من السيلوليت بالليزر:

  • يعالج سبب ظهور السيلوليت عن طريق شد النسيج الضام تحت سطح الجلد بطريقة تسبب ظهور التجاعيد في الجلد.
  • يوفر الليزر نتائج طويلة الأمد مقارنة بالطرق الأخرى التي تعتمد على التدليك والأدوية الموضعية.

أهم عيوب التخلص من السيلوليت بالليزر:

  • لا ينصح بهذه التقنية للأشخاص الذين يكتسبون وزنًا زائدًا أو يعانون من السيلوليت الزائد أو الذين يعانون من ترهل شديد في الجلد.
  • يمكن أن تتسبب طاقة الليزر في إصابة الجلد أو التسبب في ندوب سيئة التكوين.
  • في بعض الحالات ، ظهرت آثار جانبية مثل التنميل وآلام الأعصاب.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة؟

يُعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يوسع الأوعية الدموية ويقلل من ظهور النتوءات في الجلد ، كما يحسن الكافيين الدورة الدموية ويساعد على التخلص من الماء الزائد. يمكنك إضافة كمية صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إلى الخليط عندما تكون بشرتك جافة ، ضعي المقشر على بشرة نظيفة وقم بالتدليك بشكل مستمر دون فرك أطراف أصابعك أو فرشاة الجلد الجافة ، واستمري في التدليك لبضع دقائق ، ثم اشطفيه إيقاف وكرر العملية إن إجراء هذه العملية عدة مرات في الأسبوع ، قد يستغرق بضعة أسابيع حتى تظهر النتائج.

جهاز السيلوليت من الصيدلية

  • جهاز فعال للتخلص من دهون الجسم ومضاد للترهلات والسيلوليت.
  • يحتوي علي خمسة رؤوس قابلة للتبديل: يتكيف الجهاز مع مشاكل الجسم (مثل السيلوليت اللين ، والترهل ، وما إلى ذلك).
  • رأس تدليك حديث من السيليكون: مناسب للاستخدام في علاج السيلوليت المؤلم.
  • رأس أخرى مسمارية للسيلوليت المتعرج والفخذين وأسفل الظهر
  • يوفر لك الجهاز المضاد للسيلوليت فرصة الاستمتاع بالتدليك الذي يعزز الدورة الدموية.
  • السيلوليت هو النسيج الضام للجزء العلوي والسفلي من الذراعين والساقين.
  • يضمن المحرك القوي تدليكًا قويًا.
  • يدليك النسيج الضام تحت الجلد وتنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية.
  • مع وظيفة التدليك ، يقوم الجهاز بمحاكاة حركات اليد أثناء التدليك الاحترافي.
  • بفضل تصميمه المريح ، يتيح الجهاز استخدامًا مريحًا في المنزل.
  • مخصص فقط لتدليك أجزاء فردية من الجسم.
  • للاستخدام الخاص فقط وليس مخصصًا للأغراض الطبية أو التجارية.
جهاز السيلوليت من الصيدلية
جهاز السيلوليت من الصيدلية

جهاز تدليك مضاد للسيلوليت يزيل السيلوليت. ويقوم بتدليك المناطق التي يوجد بها السيلوليت. تتوفر هذه الأجهزة في الصيدليات أو متاجر السلع الرياضية. تحتوي هذه الأجهزة على رؤوس اهتزازية لتوزيع الدهون بالتساوي تحت الجلد ، وتنشيط الدورة الدموية وإعطاء شعور بالراحة الاسترخاء ، وتساعد في تخفيف التوتر .

قد يهمك ايضاً : علاج السيلوليت نهائيا عند النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى