نصائح صحية

اضرار الزنجبيل الاخضر علي المعدة والرحم

اضرار الزنجبيل الاخضر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الزنجبيل الاخضر وما هي اضراره المحتملة على الصحة ، فالزنجبيل لطالما كان معروفا عنه فوائده العديدة للجسم ومن اهمها تقوية جهاز المناعة ، كما انه يعمل على علاج العديد من الامراض المتعلقة بالجهاز التنفسي ومعروف عنه ايضا قدرته على علاج ضغط الدم المنخفض بالاضافة الى التخفيف من الآلام و الالتهابات التي تصيب اي جزء من اجزاء الجسم ، كما انه يقي من العديد من الامراض السرطانية الخطيرة ، ولكن اليوم سوف نتحدث عن اضرار الزنجبيل و الاعراض الجانبية الخاصة به والتي تعتبر سلبية ، وجدير بالذكر ان هذه الاعراض السلبية تحدث عندما يتم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل فينبغي توخي الحذر واستعمال الزنجبيل بكميات معتدلة ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الاضرار المترتبة على الافراط في استعمال الزنجبيل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

اضرار الزنجبيل بشكل عام

 

  • المشاكل في المعدة و الجهاز الهضمي

 

اثبتت بعض الدراسات ان استعمال الزنجبيل بكميات كبيرة يؤدي الى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي و كذلك المعدة ومن هذه المشاكل ( حرقة المعدة – الاسهال – تهيج في الفم – الغازات – الانتفاخ ).

 

  • اضرار الزنجبيل بالنسبة للحامل

 

على الرغم من ان استعمال الزنجبيل صباحا يعمل على تخفيف الغثيان بالنسبة للحامل الا ان استعمال كمية اكبر من 1 جرام في الصباح قد يشكل خطرا على الحامل وعلى الجنين كذلك.

 

  • خفض مستوى السكر في الدم

تناول كمية كبيرة من الزنجبيل قد يؤدي الى خفض مستوى السكر في الدم الامر الذي قد يؤدي الى وجود خطر على صحة مريض السكر.

 

  • انخفاض ضغط الدم و ميوعة الدم ايضا

قد يترتب على استعمال كمية كبيرة من الزنجبيل انخفاض في ضغط الدم وظهور بعض الاعراض التي تكون مصاحبة له مثل الدوار و الدوخة ، بالاضافة الى احتواء الزنجبيل على مادة ( الساليسسلات ) وهي مادة موجودة في الاسبرين تعمل على منع حدوث تجلط الدم وبالتالي فان ذلك يشكل خطورة كبيرة في حالة تم تناول اكثر من 4 جرام في اليوم من الزنجبيل.

 

  • حساسية الزنجبيل

 

في حالة تم استعمال الزنجبيل بكميات اكبر من الموصي بها قد يؤدي ذلك الى ظهور اعراض الحساسية مثل ( الطفح الجلدي – الشعور بعدم الراحة في المعدة ) وغيرها.

 

اقرأ ايضا : اضرار شرب الليمون على الريق وفوائد الليمون للجسم

 

 

الكميات الموصي بها من الزنجبيل

 

  • من اجل التخلص من غثيان الصباح يتم تناول ما بين ( 500 – 2500 ) ملجم من الزنجبيل يوميا لمدة 3 ايام او 3 اسابيع بحد اقصى.
  • من اجل علاج التهاب المفاصل يتم تحديد الجرعة المناسبة بحسب المنتج فمثلا منتج ( يوروفيتا ) تكون الجرعة المناسبة 170 ملجم 3 مرات يوميا.
  • من اجل علاج آلام الدورة الشهرية يتم تناول 250 ملجم من نوع ( زينتوما – جولدارو ) و يتم تناول اي من المنتجين لمدة 3 ايام.
  • للتخلص من الدوخة ينصح بتناول 1 جرام من الزنجبيل في شكل مسحوق وذلك قبل ساعة من اي مسبب للدوخة.
  • من اجل التخلص من الغثيان و القيء بعد العملية الجراحية يتم تناول ما بين ( 1 – 2 ) جرام من الزنجبيل المجفف وذلك قبل التخدير بفترة تتراوح ما بين ( 30 – 60 ) دقيقة ، او 1 جرام بعد ساعتين من اجراء العملية الجراحية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اضرار زيت الحبة السوداء وتأثيره على مختلف الامراض

 

 

تحذيرات اخرى حول الزنجبيل

 

  • استعمال الزنجبيل بكميات كبيرة قد يؤدي الى الشعور بالخدر و كذلك زيادة الرغبة في النوم كما انه يزيد من خطر حدوث نزيف.
  • قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الزنجبيل الى زيادة الفرصة في الاصابة بامراض القلب.
  • الزنجبيل يمكن ان يعيق عمل بعض الادوية مثل مضادات تخثر الدم.
  • قد يترتب على استعمال الزنجبيل بكميات كبيرة الاصابة بالاسهال و كذلك المغص العام.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار الزنجبيل وفوائده للجسم والصحة العامة

 

صور الزنجبيل الاخضر

 

اضرار الزنجبيل
اضرار الزنجبيل

 

اضرار الزنجبيل الاخضر
اضرار الزنجبيل الاخضر

 

اضرار الزنجبيل للحامل
اضرار الزنجبيل للحامل

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الزنجبيل وما هي الاضرار و الاعراض الجانبية المترتبة على استعماله ، و يجب التنويه الى ان استعمال كمبية كبيرة من الزنجبيل يؤدي الى حدوث ضرر كبير بالجسم كما ذكرنا مثل ظهور اعراض الحساسية و مشاكل بالجهاز الهضمي وغير ذلك من الاضرار التي ذكرناها ، كما تعرفنا ايضا على الكميات الموصي بها و المناسبة لكل حالة والتي لا تشكل خطورة على الصحة فيجب الالتزام بها وعدم زيادة الجرعة حتى لا تظهر اي من الاعراض الجانبية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف العناصر الطبيعية من خلال موقع صيدلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى