[the_ad id="46531"]
نصائح صحية

اضرار شرب الليمون على الريق وفوائد الليمون للجسم

اضرار شرب الليمون على الريق

اضرار شرب الليمون على الريق هي موضوع اليوم، نتحدث عنها تفصيلًا، تابع لـ النهاية واحصل على مبتغاك ..

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص وشراب moxiclav موكسيكلاف مضاد للالتهابات

اضرار تناول الليمون على الريق

  • واحدة من أكثر الوصفات شيوعًا التي يستخدمها العديد من الناس لفقدان الوزن هي الليمون بالماء الساخن.
  • يستخدم معظمهم عصير نصف ليمونة مع كوب ماء دافئ ويشربونه في الصباح على معدة فارغة وملعقتين شاي من العسل، يضاف إلى ذلك.
  • مع العلم أنه لا توجد دراسات توضح الآثار الضارة لشرب ماء الليمون على معدة فارغة ، لكن استخدامه آمن بشكل عام وخالي من الأضرار.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات دواء كيبرا KEPPRA شراب وأقراص لعلاج الاضطرابات النفسية والصرع

فوائد وأضرار الليمون
فوائد وأضرار الليمون

فوائد شرب الماء والليمون:

الليمون له فوائد صحية عديدة، تعتمد العديد من النظم الغذائية عليها بالكامل، أصبح الماء والليمون من المشروبات الصباحية شائعة تعمل على تحسين المزاج وزيادة مستويات الطاقة، تشمل الفوائد الرئيسية ما يلي:

  • الحد من خطر الإصابة بحصوات الكلى: حيث يحتوي ماء الليمون على كمية كبيرة من السترات، ويُعتقد أن وجود السترات في البول بكميات كبيرة يمنع الكالسيوم من الارتباط بالمركبات الأخرى ، وبالتالي يمنع تكون حصوات الكلى.
  • لها خصائص مضادة للأكسدة: ماء الليمون هو مصدر مهم للمركبات النباتية ، ويسمى الفلافونويد، تتميز هذه المركبات بخصائصها المضادة للأكسدة ، والتي تحمي الخلايا من التلف.
  • مساعدتك على إنقاص الوزن: يساعدك شرب الماء والليمون على الشعور بالشبع والامتلاء ، حيث إنهما يعززان عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعدانك على إنقاص الوزن.
  • المساعدة في ترطيب الجسم: الماء من أفضل المشروبات لترطيب الجسم ، لكن بعض الناس لا يحبون طعمه ، لذلك يمكن إضافة الليمون لتحسين المذاق ، مما يساعد على شرب المزيد منه ، تجدر الإشارة إلى أن الكمية المرجعية الموصى بها من الماء تقابل 2.7 إلى 3.7 لتر يوميًا.
  • غني بفيتامين C: حيث تحتوي الحمضيات مثل الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة يحمي الخلايا من الجذور الحرة الضارة، كما يمكن أن يقلل فيتامين ج من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية وضغط الدم.
  • تحسين صحة الجلد: فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل تجاعيد الجلد. وجدت إحدى الدراسات المنشورة في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يتناولون هذا الفيتامين أقل عرضة للإصابة بالجلد الجاف والتجاعيد.

قد يهمك أيضًا: ادوية مضادة للاكتئاب وكيفية استعمالها و فوائدها و أضرارها

أضرار عامة لـ الماء والليمون:

على الرغم من الفوائد المتعددة لمياه الشرب والليمون ، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية ، بما في ذلك:

  • تآكل مينا الأسنان: يؤدي شرب الماء والليمون إلى تآكل مينا الأسنان هذا لأنه يحتوي على حمض الستريك لتقليل الخط يوصى بغسل فمك بعد شرب ماء الليمون.
  • الحموضة المعوية: شرب الماء والليمون يمكن أن يسبب حرقة الفؤاد عند بعض الأشخاص وحرقة الفؤاد عند البعض الآخر، هذا لأنه بعد الابتلاع يصبح قلويًا ويحتاج الشخص إلى محاولة التعرف على آثاره.
  • إدرار البول: يمكن أن يسبب شرب الماء والليمون إدرار البول. هذا لأنه يحتوي على فيتامين سي ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأنه يُعتقد أن هذا الفيتامين يزيد من كمية البول التي ينتجها الجسم ، فمن المحتمل أن يكون سبب كثرة التبول هو استهلاك الماء وليس الليمون.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص Nospasm نوسبازم لعلاج المغص

فوائد وأضرار الليمون
فوائد وأضرار الليمون

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات حقن Nubian نوبين مسكن للآلام الشديدة والمتوسطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى