روشتة

اسماء ادوية الضغط المرتفع وكيفية الوقاية من اضطرابات ضغط الدم

اسماء ادوية الضغط المرتفع

يمكن تعريف ارتفاع ضغط الدم على أنه قياس ضغط الدم الانقباضي فوق 130 ملم من الزئبق وقياس ضغط الدم الانبساطي فوق 80 ملم من الزئبق.

في الواقع ، أصبح منع تطور ارتفاع ضغط الدم في الجسم وعلاج ارتفاع ضغط الدم أمرًا مهمًا للغاية ، وكذلك علاج أعضاء الجسم المهمة من التلف والمضاعفات المرضية ، وكذلك الوقاية من الأمراض المختلفة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وفشل القلب وأمراض الكلى.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات شراب SPEAK SMOOTH سبيك سموث لعلاج مشكلة تأخر الكلام عند الأطفال

تغيير أسلوب الحياة لـ الحفاظ على ضغط الدم:

  • إنقاص الوزن: إنقاص الوزن ضروري لخفض ضغط الدم المرتفع ، حيث إن زيادة الوزن بمقدار كيلوغرام واحد تخفض ضغط الدم بمقدار 1 مليمتر من الزئبق ، وتؤثر زيادة الوزن على عملية التنفس ليلاً ، حيث أن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم التي ترفع ضغط الدم، هذا الوزن الزائد حول الخصر يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، إذا كان الشخص ضمن مستوى الخطورة ، إذا تجاوز محيط الخصر عند الرجال 102 سم و 89 سم عند النساء.
  • التمارين المنتظمة: التمارين المنتظمة والمستمرة تخفض ضغط الدم بمقدار 5-8 مم زئبق، على سبيل المثال: المشي والركض وركوب الدراجات والسباحة والرقص.
  • نظام غذائي صحي: ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم باتباع نهج غذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم، يُعرف هذا باسم حمية داش، يؤدي ذلك إلى تناول أطعمة صحية غنية بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون المشبعة والكوليسترول، في الواقع ، يمكن لهذا النظام الغذائي أن يخفض ضغط الدم بما يصل إلى 11 ملم زئبقي.

عادات سيئة تؤدي لـ ارتفاع ضغط الدم:

  • لا تشرب الكحول: للكحول تأثير سلبي على ضغط الدم والأدوية الخافضة للضغط إذا تم تناولها بكميات كبيرة وتحتاج إلى التوقف عن شرب الكحول.
  • الإقلاع عن التدخين: يوصى بالإقلاع عن التدخين للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي والوقاية من أمراض القلب المختلفة وتحسين الصحة العامة، يؤدي تدخين السيجارة بعد بضع دقائق إلى زيادة ضغط الدم.
  • انخفاض كمية الكافيين: على الرغم من استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين ؛ مثل القهوة ، فهي أكثر فعالية للأشخاص الذين يشربون كميات أقل، ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن أن يزيد من ضغط الدم بمقدار 10 ملم زئبق ، فإن شرب الكافيين يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة ضغط الدم بشكل طفيف على المدى الطويل.
  • تقليل التوتر: يوصى بتخفيف التوتر والتوتر قدر الإمكان من أجل الحفاظ على مستويات التوتر الطبيعية ، حيث يمكن السيطرة على التوتر عن طريق تجنب المنبهات التي تؤدي إليه ، مع التركيز على المشاكل والهوايات والأشياء الممتعة التي يجب حلها.

قد يهمك أيضًا: فوائد مغلي الشعير للجسم والجهاز والبولي وأهميته للتخسيس وحرق الدهون

علاج ارتفاع ضغط الدم
علاج ارتفاع ضغط الدم

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص SALAZOPYRIN سالازوبيرين لعلاج التهاب الامعاء

أنواع أدوية ارتفاع ضغط الدم:

  • مدرات البول: تساعد مدرات البول على التخلص من الماء الزائد والأملاح مثل الصوديوم عن طريق الكلى لتقليل حجم الدم مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم، من الأمثلة البارزة على مدرات البول الكلورثاليدون والفوروسيميد.
  • حاصرات بيتا: تعمل حاصرات بيتا من خلال مساعدة القلب على إبطاء معدله وقوة تقلصه من أجل ضخ كمية أقل من الدم وبالتالي خفض ضغط الدم. من أمثلة هذه الأدوية: أتينولول وبروبرانولول.
  • مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين: تعمل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين عن طريق تقليل إنتاج هرمون الأنجيوتنسين 2 ، الذي يضيق الأوعية الدموية ويسمح بمرور المزيد من الدم، ومن أمثلة هذه الأدوية كابتوبريل وليزينوبريل.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص DIANE 35 ديان 35 لعلاج حب الشباب

علاج ارتفاع ضغط الدم
علاج ارتفاع ضغط الدم

أسماء أدوية لـ علاج ارتفاع ضغط الدم:

  • دواء أملور.
  • دواء كاردكس.
  • دواء كارديوبرول.
  • دواء كونكور.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات أقراص MESTINON ميستينون لعلاج الوهن العضلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى