روشتة

اسباب عدم وجود طلق في الشهر التاسع

اسباب عدم وجود طلق في الشهر التاسع

أسباب عدم وجود طلق في الشهر التاسع، حيث أن الكثير من السيدات المقبلات على الولادة قد يشعرن بالقلق والتوتر الشديد عند تأخر عملية الطلق مع اقتراب أو تخطي موعد الولادة، لذلك سنعرض لكم الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى تأخر الطلق وبعض النصائح للتعامل مع هذا الأمر.

شاهد الان:سعر ومواصفات دواء بروسبان Prospan شراب لعلاج والتهابات الجهاز التنفسي

أسباب عدم وجود طلق
أسباب عدم وجود طلق

أسباب عدم وجود طلق وتأخره:

قد تشعر بعض السيدات بعد اكتمال فترة الحمل الكاملة وهي التسعة أشهر، بالخوف الشديد على جنينها ظناً منها أنه قد يتأثر بهذا الأمر، كما يؤدي ذلك أيضاً إلى الشعور بالتعب الشديد، وقد تلجأ السيدة إلى ممارسة بعض النصائح من قبل الأصدقاء أو الأقارب التي يمكن أن تكون غير صحية أو غير طبية، مما يؤدي إلى زيادة الخوف والتوتر، ولكن يمكن القول أن ما يقارب ال 95 بالمائة من السيدات الحوامل قد لا يلدن في الموعد المحدد لهم، فقد تكون الولادة قبل أو بعد الموعد، لذلك لا داعي للخوف من هذا الموضوع، وإليكي سيدتي بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى عدم وجود الطلق في الشهر التاسع:

  • الحالة النفسية: من أهم وأبرز العوامل التي تتسبب في هذه المسكلة هي الحالة النفسية للمرأة الحامل، فعند شعور المرأة الحامل بالتوتر والضغط العصبي بالإضافة إلى الخوف والقلق، يعمل هذا على زيادة النشاطات الحيوية في الجسم.
  • وجود خلل في التغيرات الهرمونية: يعتبر هذا العامل هو أحد الأسباب المؤدية إلى تأخر موعد الولادة، حيث أن هرمونات المرأة هي التي تتحكم في فترة الحمل منذ بدايتها وإلى نهايتها وصولاً إلى موعد الولادة، وأي تغير أو خلل يحدث في هذه الهرمونات يؤثر بالطبع على موعد الولادة.
  • وجود خطأ في حساب أيام الحمل: قد لا يكون هناك مشكلة عند غياب الطلق أو تأخر موعد الولادة، حيث قد يتعلق الأمر بوجود خطأ في حساب أيام الحمل وحسب سواء من قبل الطبيب المتابع للحالة أو خطأ من قبل المرأة نفسها، لذلك ينتج عن هذا الوضع حدوث خطأ في تحديد موعد الولادة، ويرجع هذا الأمر إلى تأخر موعد الإخصاب للحد الأخير للدورة الواحدة.
  • الولادة للمرة الأولى: يرى بعض الأطباء أن السيدات الحوامل للمرة الأولى قد يتعرضن إلى غياب أو تأخر الطلق والذي قد يكون نتيجة لضيق فتحة المهبل أو وجود بعض الارتخاء في العضلات، بالإضافة إلى أن قلة ممارسة النشاط الجنسي قد يتسبب في هذا أيضاً.
  • حجم الجنين: يعتبر حجم الجنين من أهم العوامل التي تؤثر في عملية الولادة أو تأخرها وذلك وفقاً لآراء بعض الأطباء، حيث أن كبر حجم الجنين واحتمالية زيادة حجمه عن المعدل الطبيعى ليصل إلى ما يقارب 4 كيلو قد يؤثر وبشدة على تأخر موعد الولادة، لذلك قد ينصح الطبيب ببعض الأمور الواجب اتباعها لتسهيل عملية الولادة.

شاهد الان:سعر ومواصفات شراب elixir الكسير لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

الأعراض التي تشير إلى تأخر موعد الولادة
الأعراض التي تشير إلى تأخر موعد الولادة

الأعراض التي تشير إلى تأخر موعد الولادة:

قد تعاني المرأة الحامل من بعض الأعراض في حالة زيادة مدة الحمل عن المدة الطبيعية وتأخرها، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • ضعف وشيخوخة المشيمة: يؤدي هذا الأمر إلى حدوث بعض المشكلات للجنين تتمثل في سوء تغذية الطفل بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في وزنه مما يؤدي إلى حدوث ضغط على الأم أثناء الولادة نتيجة لمرور الجنين بين عظام الحوض.
  • زيادة وزن الجنين عن المعدل الطبيعي: يؤدي ذلك إلى حدوث مضاعفات للمرأة الحامل عند الولادة الطبيعية، ويكون ذلك نتيجة لتبرز الجنين في رحم الأم والذي قد ينتج عنه حدوث بعض الالتهابات الرئوية له في حال قام باستنشاقها.
  • قلة السائل المحيط بالجنين: قد ينتج عن هذا الأمر حدوث بعض المشكلات للجنين، حيث يمكن أن يؤدي إلى قلة نسبة الأكسچين الواصلة للجنين.
  • حدوث تمزق للغشاء المحيط بالجنين: قد يؤدي ذلك إلى احتمالية إصابة الجنين بالعدوى، وقد ينتج عن هذا الأمر أيضاً حدوث مضاعفات أكثر خطورة قد تصل إلى تمزق الرحم.

شاهد الان:سعر ومواصفات شراب elixir الكسير لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

نصائح وحلول لغياب الطلق
نصائح وحلول لغياب الطلق

نصائح وحلول لغياب الطلق:

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها للتغلب على هذه المشكلة والتي ينصح بها العديد من الأطباء وهي كما يلي:

  • القيام بممارسة رياضة المشي التي تعمل على تنشيط الرحم وبالتالي تسهيل وتقوية الطلق الطبيعي.
  • ممارسة النشاط الجنسي والذي يؤدي إلى توسيع المهبل وفتح عنق الرحم.
  • تناول المشروبات العشبية الطبيعية التي تعمل على تنشيط الرحم مثل الزنجبيل، القرفة، اليانسون، بالإضافة إلى النعناع وعصير الأناناس او البابايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى