نصائح صحية

أفضل ماسكات للوجه من الصيدلية للرجال ونصائح مهمة للعناية بالبشرة

قد يظن الكثير ان الاهتمام بالبشرة خاص بالنساء فقط ، هذا بالطبع اعتقاد خاطئ بل ان هناك انواع معينة من المنتجات تهتم بالعناية ببشرة الرجل وبصفة خاصة الوجه ، و للعناية بالوجه طرق عديدة ومن اشهرها الماسكات ، كما ان انواع الماسكات كثيرة فمنها الماسكات التي يمكن اعدادها في المنزل ، و هناك ماسكات اخرى تباع في الصيدليات و متاجر ادوات التجميل و غيرها ، ويعتبر استعمال ماسكات الوجه احد الحلول الفعالة للتخلص من مشاكل البشرة الخاصة بالرجال ، كما انها في اغلب الاحيان تكون مناسبة لجميع انواع البشرة سواء البشرة الدهنية او الحساسة و حتى البشرة الجافة ، وتتميز الماسكات ايضا بانها فعالة في علاج مختلف المشاكل للبشرة سواء تلك التي تحتاج الى ترطيب او البشرة التي تعاني من التهيج الشديد فضلا عن انها تعطي البشرة نضارة و حيوية كبيرة ، و اليوم ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف على اشهر الماسكات المفيدة جدا للرجال سواء تلك التي تباع في الصيدليات او التي يمكن تحضيرها في المنزل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

افضل ماسكات الوجه للرجال من الصيدليات

 

  • ماسك الصبار الرجالي

يعتبر ماسك الصبار من اشهر انواع الماسكات والتي يتم استعمالها لبشرة الرجال ، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الهامة و المختلفة و التي تساعد على حماية البشرة كما ان هذا الماسك مفيد جدا في التخلص من العلامات التي تنتج عن التعرض المستمر لاشعة الشمس مثل الحروق او الاحمرار ، فالماسك يحتوي على جل الصبار و الذي يعتبر من العناصر المفيدة جدا للبشرة حيث يحتوي على عناصر مضادة للاكسدة ، و تجدر الاشارة الى ان ماسك الصبار يُستعمل بصفة اساسية لعلاج تهيج البشرة.

  • ماسك فيتامين سي للرجال

يساهم هذا الماسك في التخلص من البقع الداكنة ، حيث يعتبر احد افضل انوع الماسكات التي يمكن للرجال استعمالها ، فالى جانب فيتامين سي المفيد للبشرة فالماسك يحتوي ايضا على مجموعة مميزة من العناصر المفيدة جدا للبشرة و التي تحسن من صحتها ، ومن اهم فوائد ماسك فيتامين سي هو توحيد لون البشرة.

  • ماسك أكوسنس

يعتبر هذا الماسك من الماسكات الغنية عن التعريف والتي يتم استعمالها بصفة خاصة للتخلص من حب الشباب بالاضافة الى البقع الداكنة التي توجد على الجلد ، ويساهم ماسك أكوسنس كذلك في توحيد لون البشرة بالاضافة الى قدرته على التخلص من التصبغات التي تظهر على البشرة ، فهو غني بالعناصر الطبيعية المختلفة وجميعها مفيد جدا للبشرة.

 

اقرأ ايضا : غسول للوجه لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف | غسول الوجه لجميع انواع البشرة

 

ماسك للوجه
ماسك أكوسنس

 

ماسكات للرجال يمكن تحضيرها في المنزل

 

  • ماسك البابايا و الليمون

يساهم البابايا في تعزيز صحة البشرة و نضارتها وذلك لانه يحتوي على عناصر تعتبر مطهرة للبشرة ، فهو فعال في تخليص البشرة من اي شوائب او اوساخ ، و لذلك يعتبر هذا الماسك مفيد جدا للبشرة خاصة انه يتكون من العناصر الطبيعية بنسبة 100 %.

ويمكن الحصول على هذا الماسك من خلال احضار ثمرة بابايا و كوب من عصير الليمون ، حيث يتم هرس ثمرة البابايا ومن ثم وضع عصير الليمون عليها ، و بعدها نقوم بوضع الخليط على الوجه او البشرة لمدة نصف ساعة ، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء البارد ، وتجدر الاشارة الى انه يفضل تكرار وضع هذا الماسك مرتين خلال الاسبوع.

  • ماسك الشاي الاخضر

من المعروف ان الشاي الاخضر مفيد جدا في تفتيح لون البشرة وذلك لانه يعتبر من العناصر الطبيعية الغنية بمضادات الاكسدة و التي تعمل على حماية البشرة من اي صور للتلف ، وللحصول على الماسك يتم تحضير 2 كيس شاي اخضر بالاضافة الى ملعقة كبيرة من العسل و كذلك ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

في البداية نقوم بوضع محتوى اكياس الشاي في ايناء مع اضافة كل من الليمون و العسل من اجل الحصول على مزيج متكامل ، نضع بعدها الخليط على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ، بعد ذلك نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر ومن المهم مراعاة تكرار وضع هذا الماسك بصفة يومية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كريمات تبيض اليدين من الصيدلية سعر ودواعي استخدام كريم بيوديرما اتوديرم للعناية بالبشرة

 

فوائد الماسكات للوجه

 

  1. تعتبر الماسكات مفيدة لترطيب البشرة خاصة في حالة كانت البشرة جافة.
  2. تساهم الماسكات في زيادة نضارة البشرة فهي تعمل على التخلص من آثار اشعة الشمس الضارة بالاضافة الى نقص الرطوبة.
  3. الماسكات مفيدة في علاج التجاعيد فهي تساهم في التخلص من علامات التقدم في السن.

 

ماسكات
ماسكات مفيدة لبشرة الرجل

 

نصائح للمحافظة على بشرة الرجال

 

  1. من المهم غسل الوجه جيدا قبل الذهاب الى النوم وذلك للتخلص من الاوساخ.
  2. من المهم جدا الحصول على قدر كافي من النوم لمدة 8 ساعات وذلك لان قلة النوم قد تؤدي الى ظهور حب الشباب بصورة غير مباشرة.
  3. الحرص على تقشير البشرة على الاقل مرتين خلال الاسبوع و ذلك للتخلص من الجلد الميت بالاضافة الى منع ظهور البثور.
  4. استعمال منتجات تساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب.
  5. استعمال الكريمات الواقية للشمس لان التعرض المستمر لاشعة الشمس بساهم في ظهور العديد من مشاكل البشرة.
  6. عدم الافراط في تناول السكريات لانها تؤدي الى زيادة فرصة ظهور حبوب الوجه.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : افضل مقشر للوجه من الصيدلية للرجال ومزايا عملية تقشير الوجه

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع صيدلية نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن كيفية العناية بالبشرة للرجال ، فبشرة الرجال تختلف عن بشرة النساء و هي في حاجة الى مكونات خاصة للعناية بها ، واليوم تعرفنا على انواع الماسكات التي يمكن وصفها بانها مفيدة جدا لبشرة الرجال بصفة عامة و الوجه بصفة خاصة ، بالاضافة الى باقة من النصائح المهمة التي ينصح باتباعها للحصول على بشرة بصحة جيدة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف منتجات العناية بالبشرة للرجال و النساء من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى