أخري

ماسك الفحم للوجه من الصيدلية لتقشير الوجه والتخلص من شوائب البشرة

ماسك الفحم للوجه من الصيدلية له الكثير والكثير من الفوائد التجميلية والصحية للبشرة ولذلك فهو يباع في الصيدليات بأشكال مختلفة . حيث يمكنك من خلاله تقشير الجلد وإزالة جميع الشوائب كندبات حب الشباب. وتراكم خلايا الجلد الميتة ، وبعد ذلك يتم الحصول على مظهر متوهج ، تفضل جميع النساء الأداء هناك . لذا تابعينا لتعرفي كل التفاصيل حول قناع الفحم بتفاصيل أكثر.

فوائد ماسك الفحم للوجه

1- استخدم الفحم للحصول على بشرة صافية
للفحم قدرة كبيرة على إزالة الشوائب من الجلد وخاصة الشوائب الموجودة داخل الجلد .وهذا يثبت فاعلية الفحم في التخلص من خلايا الجلد الميتة لذا فإن الفحم عنصر أساسي في العديد من مستحضرات التجميل وهذه الفائدة تبين لنا العلاقة بين الفحم ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

2- الفحم مناسب لجميع أنواع البشرة
ماسك الفحم مفيد لأنواع البشرة المختلفة حيث يرطب ويغذي البشرة . وبالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الجافة يشد الفحم الجلد حتى إزالة الغبار كما أنه يعمل على إضافة الكثير من الزيت للوجه .لذلك  الفحم مناسب جدًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة الذين يعانون من الالتهاب والاحمرار عند التلامس.

4- الفحم لعلاج حب الشباب
حب الشباب مشكلة شائعة جدًا في هذه المرحلة ويعتبر قناع الفحم من أفضل الحلول لعلاج مشكلة حب الشباب، و ولهذا لخصائصه التي ذكرناها سابقاً وهي:

  • يزيل السموم الزائدة من الجلد.
  • يزيل الندبات والندوب التي يتركها حب الشباب على الوجه.

5- الفحم بلسم جيد للبشرة
باستخدام قناع الفحم المنشط يهدئ البشرة ويرخيها ، وهذا القناع مناسب جدًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

لذلك يمكن لقناع الفحم إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء ويمكن استخدامه بسهولة عدة مرات في الأسبوع.

6- تقليل الفحم لحجم مسام الجلد
يعاني أصحاب المسام الكبيرة بشكل كبير حيث يخجلون من تراكم الغبار في تلك المسام الكبيرة التي تظهر بوضوح على الوجه ، والفحم هو الحل الأفضل لتقليل تلك المسام الكبيرة.

7- مقاومة الفحم لأعراض الشيخوخة
تعد أعراض الشيخوخة المبكرة من أكثر مشاكل بشرة الوجه شيوعًا ، وتتمثل تلك الأعراض في وجود خطوط دقيقة تظهر عادة في حوالي سن الثلاثين.

لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد وجود الفحم في تقليل كمية تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تجعل الوجه يبدو باهتًا وأقدم مما هو عليه في الواقع.

8- تخلص الفحم من عيوب البشرة
تنشأ الشوائب من العديد من التسريبات بسبب تعرض الجلد للعديد من الملوثات في البيئة سواء كان ذلك من عوادم السيارات أو الغبار أو ما شابه ، وهذه الملوثات يمكن أن تسبب ظهور الحبوب وغيرها من عيوب الجلد. لذلك فإن الفحم هو أفضل حل للتخلص من كل هذه العيوب. ستحقق نتائج مذهلة وستلاحظها بنفسك.

ماسكات الفحم من الصيدلية

ماسك Dermalogica 

هذا واحد من أفضل أقنعة الوجه بالفحم إذا كنت نشيطًا جدًا. بالإضافة إلى المكونات التي تمتص الدهون ، فإنه يحتوي أيضًا على النياسيناميد والكبريت وبندق الساحرة للمساعدة في التحكم في الزيوت وتشديد المسام ومنع ظهور حب الشباب. هذا القناع غير مناسب للبشرة الحساسة ولكنه مناسب للبشرة الدهنية حتى لو كانت معرضة لحب الشباب.

ماسك Dermalogica 
ماسك Dermalogica

ماسك Feeling Beautiful Charcoal

هذا قناع الفحم 2 في 1 ليجعل بشرتك نظيفة تمامًا وغير دهنية وتقشير. تحتوي هذه التركيبة على مستخلصات عشبية غنية بالفيتامينات ، لكنها تعتمد على الماء تمامًا ، مما يجعل بشرتك مشدودة قليلاً. إنه مناسب ومريح للبشرة الدهنية غير الحساسة للغاية.

ماسك Feeling Beautiful Charcoal
ماسك Feeling Beautiful Charcoal

ماسك Love + Charcoal

قناع مرطب بالفحم يمكن أن يعمل حتى على البشرة المختلطة المعرضة للجفاف. يرطب البشرة بالصبار وزيت عباد الشمس ، ولكنه يزيل أيضًا الشوائب بالفحم والطين ويهدئ البشرة من الطفح الجلدي والالتهابات بفضل المستخلص.

ماسك Love + Charcoal
ماسك Love + Charcoal

نصائح حول استخدام ماسك الفحم

في السنوات الأخيرة ، كان من الشائع استخدام قناع الفحم لتفتيح الوجه وعلاج حب الشباب ، وأسباب أخرى بسبب استخدامه المتكرر من قبل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وأصبح قناع الفحم شائعًا بشكل متزايد.أثبت فعاليته في إزالة الشوائب و تقليل الجلد. بخط كبير.

  • ابحث عن قناع الفحم الطبي الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند.
  • إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة ، تجنب الأقنعة الواقية من التقشير.
  • قبل وضع القناع ، أجرِ اختبارًا للحساسية. اتبع النصائح والتوجيهات الخاصة بالمنتج الذي تخطط لاستخدامه.
  • تجنب الإفراط في استخدام القناع. تأكد من ترطيب البشرة بعد القناع لتجنب الجفاف.
  • يمكنك صنع قناع في المنزل من مواد بسيطة وآمنة.

كيفية تطبيق ماسك الفحم على البشرة

قبل وضع قناع الفحم المنشط على الوجه ، يُنصح بإجراء اختبار حساسية بوضع كمية صغيرة على نعل الذراع وفحصها بعد عدة ساعات. في حالة حدوث تهيج للجلد ، يمكنك بعد ذلك وضع القناع على وجهك باتباع الخطوات التالية:

  • تطهير بشرتك جيدا بحيث يمكن للدعم اختراق المسام.
  • ضعي القناع ووزعيه بالتساوي على جميع مناطق وجهك.
  • دلكي القناع على وجهك بأصابعك أو بفرشاة ناعمة.
  • انتظر 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • جفف بشرتك بلطف ، ثم رطبها بالمرطب المناسب.

يمكنك تعلم كيفية صنع قناع الفحم ثم تطبيقه على وجهك مرة أو مرتين في الأسبوع. إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة عند اللمس بعد الاستخدام ، استخدمها مرة واحدة في الأسبوع أو كل بضعة أسابيع. يتم شرح القناع الملائم لكل بشرة على النحو التالي:

قناع الفحم للبشرة الدهنية: اختر الأنواع التي تحتوي على الطين ؛ يمتص الزيت من الجلد ويساعد على تطهير المسام ، وهنا تكمن ميزة قناع الفحم للرؤوس السوداء ويمنع ظهور حب الشباب.

قناع الفحم المنشط للبشرة الجافة: لضمان تأثير صحي على بشرتك ، يجب عليك اختيار قناع الفحم المنشط عالي الجودة ، وهذا هو السبب في أن قناع الفحم المنشط هو الأفضل الذي يحتوي على الصبار وزيوتها.

قد يهمك ايضاً : سعر ماسك الفحم من الصيدلية وطريقة استخدام الماسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى