كريمات ومراهم

كريم للكلف من الصيدلية وفعال جداً للكلف العميق

كريم للكلف من الصيدلية

يعتبر الكلف من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا التي تصيب الكثير من النساء ، خاصة أثناء الحمل في الشهرين الأوسط والأخير من الحمل . ولكنه يمكن أن يصيب أي شخص آخر ويحدث في البقع والبقع غير المنتظمة ، وعادة ما يحدث في الشفة العليا. الأنف أو الخدين أو الجبين أو الذقن أو الرقبة . وهذا يجعل لون البشرة أغمق من ذي قبل ، لكن هذا ليس معديًا على الإطلاق ولا يسبب أي مشاكل صحية . وفي معظم الحالات يختفي الكلف من تلقاء نفسه ، إلا أنه قد يستغرق ذلك بضعة أشهر حتى يختفي.

نقدم لكم في موقع الصيدلية هذا المقال عن أكثر كريم فعال الكلف العميق .بالإضافة إلى العديد من التفاصيل حول الكلف وأسبابه والقضاء عليه وبعض الكريمات المناسبة في حالة التعرض للكلف. التفاصيل هنا تابعنا.

الكلف

بدايةً نود أن نعطيكم بعض التفاصيل عن الكلف فهو تان يؤثر على البشرة ويغير لونها الطبيعي إلى لون أغمق ويظهر على شكل بقع غير منتظمة وحوافها مرسومة وواضحة وأحجامها متوسطة أو كبيرة.

هذه البقع ناتجة عن إفراز خلايا في الجسم لكمية كبيرة من الميلانين ، وذلك بسبب تحسس هرمون البروجسترون أو الإستروجين بقوة.

تظهر هذه البقع على الخدين أو الأنف أو الشفة العليا ، وكذلك على الرقبة وأحيانًا على الجبهة.

يرغب الأشخاص المصابون بهذه المشكلة المهووسة في التخلص منها بأسرع وقت ممكن دون آثار جانبية ، ويكون لديهم بشرة صافية وخالية من الشوائب والشوائب. تطور وانتشار الكلف على الجلد. حتى نتمكن من ذكر العلاج اللازم فتتابونا.

أسباب ظهور الكلف

  • يؤثر التعرض الطويل للشمس على الخلايا المسؤولة عن الصبغة.
  • التوتر والقلق المستمر والدائم يؤديان إلى إفراز العديد من الهرمونات ويؤديان إلى تراجع الكلف.
  • تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجسترون أو الإستروجين
  • تناول العلاجات الهرمونية مثل علاجات الغدة الدرقية.
  • فترة الحمل عندما تعاني الكثير من النساء من ظهور الكلف ، ويرجع ذلك إلى زيادة إفراز الهرمونات خلال هذه الفترة.
  • الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة بالكلف من أصحاب البشرة الفاتحة.

كريم للكلف العميق

كريم أفوكوين: يحتوي على أعلى تركيز من الهيدروكين بنسبة كبيرة جداً ويحتوي على مادة افوكوين بنسبة 1.9٪ .

يعتبر من أشهر الكريمات المستخدمة في علاج تصبغات الجلد والكلف العميق .
قبل استخدام هذا النوع من الكريم ، من الضروري قراءة ورقة المعلومات الطبية من أجل الحفاظ على سلامة الجلد وتجنب التعرض للآثار الجانبية مثل تهيج الجلد أو الحساسية.

كريم للكلف العميق
كريم للكلف العميق
  • يساعد على إزالة التصبغات من الجلد.
  • يعالج المثابرة الناتجة عن التعرض الطويل للشمس.
  • يساعد على إزالة آثار البقع التي تظهر على البشرة وتفتيحها بسهولة.
  • يعالج جميع أنواع الكلف العميق.
  • يوصى بعدم استخدام كريم أفوكوين لفترات طويلة لتجنب الأمراض الجلدية الخطيرة مثل السرطان.

كريم golden pure herbal: يحتوي على 100٪ من مضادات الأكسدة والمواد العضوية ومستخلصات الأعشاب والنباتات الطبية ، كما يعالج التهابات الجلد والكلف ولدغ الحشرات والطفح الجلدي وخشونة الجلد. ويحتوي على أهم الخصائص التي تساعد في تفتيح البشرة.

كريم للكلف العميق
كريم للكلف العميق

كريم بيجمانورم: يحتوي على ثلاثة مكونات فعالة: تريتينوين بتركيز 0.1 جرام وهيدروكورتيزون بتركيز 1 جرام وهيدروكينون بتركيز 5٪.
ينتمي إلى مجموعة كريمات كليغمان ومن الكريمات المستخدمة في علاج تصبغات الجلد والكلف والبقع الناتجة عن حب الشباب والتسمير.
يساعد على تفتيح البشرة في وقت قصير ولكن لا ينصح باستخدام هذا الكريم بكميات كبيرة أو تعريضه للشمس عند استخدامه حتى لا يسبب التهاب الجلد.

كريم للكلف العميق
كريم للكلف العميق

قد يهمك ايضاً : كريم يزيل النمش من الصيدلية ويتخلص من الكلف

طريقة استخدام هذا الكريمات

  • تؤخذ قطعة صغيرة من الكريم من طرف الإصبع وتوضع على المنطقة المراد علاجها ، ثم يترك الكريم عليها لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر ، ويتم دهن هذا الكريم مرة في المساء وتجنب ملامسته مع العيون وتجنب الفم والأنف .وللآثار الجانبية مثل التهاب الجلد أو احمرار الجلد لا بد من استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم لإعطائك كريم مضاد حيوي وتظهر نتائج كريمات الكلف ما بين شهر وثلاثة أشهر حسب الحجم.
  • للمرأة الحامل: يجب أن تنتظر ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الحمل حتى تستقر الهرمونات ، وتوقف جميع الأدوية الهرمونية ، ويهدأ الكلف من تلقاء نفسها ، والابتعاد عن الشمس قدر الإمكان.

في نهتاية هذا المقال، نتمني أن نكون قدمنا كل المعلومات المفيدة حول كريمات الكلف والتخلص منه ؛ ولا تستخدم هذه الكريمات دون استشارة من الطبيب أو الصيدلي. ويسعدنا تلقي استفساراتكم حول العقار من خلال التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى