روشتة

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا ونصائح فعالة للوقاية

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا

يمكن علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا بعيدا عن الوصفات الطبيعية التي عادة ما تستغرق وقتا طويلا للصحول على النتيجة المرجوة، اليكم المزيد حول طرق علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا.

تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الامور التي تصيب الكثير من النساء والرجال على حد سواء،والسبب في الهالات السوداء مختلف ما بين نمط الحياة او المعاناة من امراض او أسباب وراثية، اليكم معلومات حول علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا.

طرق علاج الهالات السوداء

لعلاج الهالات السوداء تحت العين طبيا، لابد ان يتم الامر تحت اشراف الطبيب المعالج ولا يتم وضع او تحديد العلاج المناسب بدون اجراء عدد من الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة سبب الهالات السوداء في الاصل.

التقشير

من الطرق المعتادة للتخلص من الهالات السوداء ولكن التقشير يصلح فقط لمن يعانون من الهالة السوداء الخفيفة جداً.

الحقن

والمادة التي يتم الحقن بها للمريض تختلف اختلافا واسعا ولكن نوع المادة يعتمد في الاصل على نوع الهالات والسبب ورائها، حيث يمكن الحقن عن طريق:

أقراء ايضاً  علاج السواد تحت العين وأسبابه وكيفية الوقاية منه

الأكسجين، أو حقن ثاني أوكسيد الكربون، أوالهيالورونيك أسيد، حيث يتم حقن هذه المواد ف مكان الهالة ومن ثم  يملأ الجفون ويعيد شكل اسفل العين.

حقن الكولاجين

  • من اهم واشهر علاجات الهالات السوداء، لان الكولاجين  في الاصل عبارة عن بروتين يفرزه جسم الإنسان، يعمل على نمو العظام والغضاريف ويعمل على اعطاء البشرة والجلد النضارة، ولكن مع  التقدم بالعمر يقل إفراز الجلد للكولاجين، وبالتالي تحدث مشاكل البشرة المختلفة.
  • اما انواع الكولاجين نفسها فتختلف باختلاق المصدر، حيث يكون الكولاجين الذي يعود مصدره من الإنسان نفسه، وهو ألافضل ، وهناك  الكولاجين البشري ويتم استخراجه من شخص متوفى، و الكولاجين مستخرج من الحيوانات، وهو الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي كما انه اقل في التكلفة المادية بالطبع.

جلسات مساج او تدليك الوجه

وهي من الامور المفضلة بشكل عام لتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

تعرف على طرق علاج الهالات طبيعيا

إزالة الشَّعر

من الطرق التي قد يلجا لها الطبيب، حيث يقوم بازالة الشعر الخفيف الذي يظهر في المنطقة العلوية من الخد القريبة من الجفون السُّفلية وبالتالي قد يسبب اللون الغامق او الداكن لاسفل العين.

أقراء ايضاً  علاج الهالات السوداء تحت العين بمواد طبيعية
علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا
علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا

عمليات الليزر

انها العملية الافضل على الاطلاق في عمليات التجميل سواء التخلص من الشعر الزائد او التعخلص من الهالات السوداء او التخلص من البقع الداكنة في أي مكان في الجسم، حيث يتم تفتيت الجزيئات المسبِّبة لهذه المشكلة، سواء كان السبب تراكم او زيادة للدهون،تجدر الاشارة الى ان الليزر يأتي ينتائج سريعة ومرضية للغاية ولكنه مرتفع التكلفة.

قد يهمك التعرف على طرق علاج الرؤوس السوداء.

مراهم الفيتامينات

ولكن تجدر الاشارة الى ان مراهم الفيتامينات لاصلح للجميع لانها قد تسبب حساسية لبعض الافرادن ومن ثم لابد ان يصفها الطبيب وحده بعد  إجراء الفحوصات التي تؤكد عدم حساسية الجلد لبعض المستحضرات.

الأجهزة الحديثة

حيث يوجد بعض الاجهزة الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا والتي تعمل على تحفيز الأعصاب،  تنشيط عضلات الوجه.

المراهم العلاجية، وبشكل عام تعمل هذه الانواع من المراهم على تحفيز وهي  تدفق الدم في الشُّعيرات الدَّموية؛ وبالتالي زيادة النضارة والحيوية في هذه المنطقة.

جدير بالذكر ان المراهم العلاجية تكون افضل لمن يعانون من التهابات في الجيوب الانفية، لانه بسبب تضخم الغضاريف في الانف او تضخم الجيوب، الجيوب تضغط على الشُّعيرات الدَّموية،وتسبب الخلل في تدفق الدم.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كريم نوريديس بي اس NORIDES BS لعلاج الحروق و التسلخات الجلدية

اقرا أيضا.. طرق علاج اثار الحبوب.

نصائح عامة للتخلص من الهالات السوداء

  •  التَّخلُّص من القلق والتَّوتُّر، لأنه سيؤثر على الصحة العامة وعلى صحة البشرة والشعر.
  • التَّغذية الجيدة التي تضم كل ما قد يحتاج اليه الجسم من فيتامينات مختلفة واملاح معدنية ومعادن وما الى اخره، لأن نقص بعض أنواع الفيتامينات يسبب الهالة السَّوداء .
  • النوم العميق والمتواصل، لان النوم المتقطع يسبب مشاكل مختلفة لصحة الانسان ويؤثر على الجهاز الهضمي وعلى البشرة والشعر مع مراعاة ان السهر لساعات طويلة من مسببات الهالات.
  • الحساسية في بعض الاحيان تسبب الهالات السوداء، وهنا يكون الحل علاج الحساسية عن طريق الابتعاد عن كل ما قد يثير الحساسسة من التعرض للتوابل او الراوئح النفاذة او الاطعمة التي تسبب الحساسية مثل الفراولة.

قدمنا لكم طرقا مختلفة حول علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا، ما بين التقشير او الحقن او الليزر، ولكن في النهاية لابد من استشارة الطبيب المعالج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق