روشتة

علاج الرؤوس السوداء بالأعشاب الطبعيية

علاج الرؤوس السوداء

تعاني الكثير من النساء والفتيات من الرؤوس السوداء التي تظهر عادة في منطقة الأنف ولكنها تفسد المظهر العام، اليكم أهم ما قيل حول علاج الرؤوس السوداء.

علاج الرؤوس السوداء

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية تماما التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء اليكم البعض منها:

الحلبه

من الأعشاب التي تفيد في علاج وتقوية الأحبال الصوتيةن ولكنها من الأعشاب التي تعمل على ابراز الأماكن الأنوثية عند المراة، وتعالج الرؤوس السوداء، يمكن عمل عجينة  من الحلبة مع القليل من الماء ومن ثم وضعها على المكان المصاب حتى تجف.

علاج الرؤوس السوداء

بيكربونات الصوديوم

من المواد المتعددة الاستخدامات منها للنظافة ومنها لتبييض الاسنان و هيعلاج فعال للرؤوس السوداء والبيضاء،يمكن اذابة القليل منها مع القليل من المياه لعمل عجينة من ثم وضعها على المكان المصاب حتى تجف.

دقيق الذرة

فعال في  علاج الرؤوس السوداء، حيث يمكن خلطه مع المطهر الخاص بك العادي، ووضعه على الوجه في حالة وجود البخار، ومن ثم وتوزيعه على المكان المصاب في حركة دائرية..

القرفة

من الأعشاب الطبيية المتعددة الاستخدامات حيث تعالج انتفاخا البطن والقولون والسعال، يمكن عمل عجينةمن القرفة والعسل معا، ثم وضعها على المكان المصاب قبل النوم تركها حتى الصباح.

ملح إنجليزي

من الوصفات التقليدية في علاج الرؤوس السوداء، حيث يتم وضع  ملعقة من الملح وبضع قطرات من اليود في الماء الساخن، ثم تركه يبرد ومن ثم غمس قطرات من القطن في الخليط ووضعها على المكان المصاب.

دقيق الشوفان

  • الشوفان مفيدة للبشرة بشكل عام، ويمكن خلط دقيق الشوفان واللبن وتطبيقه على المكان المصاب أو مزجه مع من العسل وعصير الطماطم حتى تتكون عجينة ووضعها على المكان المصاب.
  • كما يمكن خلط دقيق الشوفان مع وثلاث ملاعق من الزبادي العادي والقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون ووضعها على المكان المصاب.

مسحوق جذور الكركم

  • الكركم من أهم المواد الطبيعية الفعالة في الحفاظ على البشرة بشكل عام، لاسيما وهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، يمكن خلط مسحوق الكركم مع ملعقتين من عصير النعناع ووضعها على المكان المصاب.
  • كما يمكن خلط الكركم مع  خشب الصندل الأحمر والحليب ووضعه على المكان المصاب.

عصير الليمون

عصير الليمون يساعد في الحفاظ على بشرة نقية خالية من الشوائب ، فضلا عن أنه يستخدم أيضا في علاج حب الشباب، وذلك بفضل العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون، ويمكن خلط  عصير الليمون مع الملح واللبن والعسل حتى الوصول لعجينة ووضعها على المكان المصاب.

العسل

العسل المادة الأفضل على الإطلاق للوجه والبشرة، فهو مادة طبيعية وامنة تماما، حيث يتم توزيع  العسل على الوجه وتركه لمدة حوالي 10 دقائق.

الشاي الأخضر

من المعروف ان الشاي الأخضر مفيد في التخلص من الهالات السوداء، ولكنه فعال في علاج الرؤوس السوداء،ويمكن خلط  أوراق الشاي الأخضر الجافة مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة ومن ثم وضعها على المكان المصاب.

الزبادي والشعير

الزبادي من الأطعمة الغنية والمفيدة للجسم بشكل عام ولكنه فعال في تنظيف البشرة، حيث يمكن خلط الشعير مع الزبادي مع  قطرات من عصير الليمون ، ووضعهم على الوجه.

بياض البيض

اخلطي بياض البيض جيداومن ثم وضعه على المكان المصاب،  واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الطين

موجود في الصيدليات ومتوفر دائما ، ويساعد في الحصول على بشرة صافية ونقية تماما، قومي بإضافة ملعقة من البودر واخلطيها ببعض قطرات من خل التفاح لعمل عجينة ومن ثم ضعيهاعلى المكان المصاب.

الحليب مع جوزة الطيب

مفيدان للبشرة بشكل عام فضلا عن إن هذا الخليط له رائحة جميلة، ترجع اهمية الماسك لاختلاط حمض اللاكتيك الموجود باللبن مع حبات جوزة الطيب  ومن  إزالة الرؤوس السوداء بسرعة.

استخدام المطهر ريتينويد

ولكن يفضل ان يتم ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج، حيث يحتوي على  نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يساعد على تحسين نمو الجلد، ويعمل على التخلص من الرؤوس السوداء.

نصائح للوقاية من ظهور الرؤوس السوداء 

يجب أن نقدم لكم في هذا القسم النصائح الأساسية التي ستساعد على منع وتقليل ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على الجلد ، وذلك على النحو التالي:

  • يجب غسل الجلد بشكل مستمر مرتين على الأقل في اليوم.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة على الجلد لفترة طويلة.
  • من الأفضل استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من المواد الكيميائية والدهنية أو الدهنية لأنها تترسب على الجلد وتسبب العديد من الأمراض الجلدية المختلفة.
  • كما يجب تنظيف البشرة بمستحضرات التجميل قبل النوم لأنها تسد مسامها بنسبة كبيرة.
    عند غسل الشعر ، من الأفضل تجنب ملامسة منتجات الشعر والجلد بشكل مباشر.
  • كما هو الحال مع الرؤوس السوداء والبيضاء التي تظهر في الجلد ، يجب تجنب لمسها أو محاولة إزالتها بيدك.
  • تأكد من تناول المزيد من الخضار والفواكه وتجنب الأطعمة التي تسبب العديد من مشاكل الجلد ، مثل الحلويات ومنتجات الألبان والوجبات السريعة.
  • احرصي على ممارسة الكثير من التمارين لأنها تحافظ على صحة بشرتك وتنشط الدورة الدموية.
    تأكد أيضًا من الاستحمام بعد التمرين.
  • يمكن أن تنجم مشاكل الجلد عن الحالة العقلية السيئة ، لذلك يوصى عادةً بالابتعاد عن المواقف العصيبة والتوتر والتعب والإرهاق.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء في الجلد ، والتي يمكن التغلب عليها بالطرق الطبيعية اللطيفة على البشرة ، ومعرفة الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهورهم من أجل الوقاية منها.

قدمنا لكم المزيد حول علاج الرؤوس السوداء عن طريق مجموعة قوية من المواد الطبيعية والأعشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى