روشتة

علاج النمش بوصفات طبيعية وعن طريق الليزر

علاج النمش

النمش يعد علامة من علامات الجمال في بعض الثقافات الغربية، ولكن في بعض الثقافات العربية يعد علامة من علامات عدم الجمال الكلي، لذا فان أصحاب النمش يحتاجون إلى التخلص منه، في المقال التالي نقدم لكم المزيد حول علاج النمش.

ماهو النمش

  • لمعرفة علاج النمش، لابد من معرفة أولا ماهو النمش، هو عبارة عن بقع سطحية مستديرة بنية اللون، وقد تدل على تلف الجلد.
  • وربما تكون مشكلة النمش الحقيقية في كونه يظهر على المناطق التي تتعرض للشمس بشكل دائم، مثل الوجه والكفين، لان التعرض المستمر للشمس من أهم أٍسباب الظهور.
علاج النمش

علاج النمش بمواد طبيعية

زيت جنين القمح

حيث يتم خلط كمية متساوية من العسل مع زيت جنين القمح، ومن ثم وضعه على المكان المصاب، مع مسحه بقطعة من القطن بعد أن يجف تماماً،على ان يتم تكرير الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير الليمون

الليمون من المواد المفيدة للبشرة بشكل عام، حيث يتم وضع عصير الليمون الطازج على الجلد المصاب ، ومن ثم التدليك برفق بالغ، ثم ، ثم شطفه بالماء الفاتر القيام بذلك مرتين في اليوم.

جدير بالذكر ان الليمون من المواد التي تستخدم في تفتيح الاماكن الداكنة في الجسم مثل تحت الابط.

زيت الخروع

لايخفى على أحد ان زيت الخروع من الزيوت القوية للبشرة والشعر، حيث يمكن  وضع زيت الخروع على الجلد المصاب من المساء حتى الصباح ومن ثم مسح الزيت بقماشة لينه ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر .

الكريمة الحامضة

ترجع قوة الكريمة الحامضة في علاج النمش، إلى انها تحتوي على حامض اللبنيك في اللبن الرائب، حيث يمكن وضع بعض القشدة الحامضة على الجلد المتضرر، حتى تجف تماما ومن ثم شطفه بالماء يتم مسحه بلطف بمنديل أو منشفة.

الباذنجان

ترجع قوة الباذنجان في علاج النمش لانه غني بالمواد المضادة للأكسدة ، ويمكن وضع شرائح من الباذنجان على المكان المصاب مع التدليك، ومن ثم تركها على على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، على ان يتم عمل الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع.

العسل

العسل فعال في علاج النمش لانه  يحتوي على الانزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية .، ويمكن خلك العسل مع القليل من المياه ومن ثم وتسخين الخليط قليلا، ثم وضعه على المكان المصاب ثم المنطقة جيدا بالماء الدافئ ..

المريمية

يمكن وضع ملعقة من المريمية على كوب من المياه الدافئة، ومن ثم إضافة العسل إلى المزيج، وتناوليه مباشرة، مرتين في اليوم.

قناع الأعشاب

وهو عبارة عن قناع مصنوع من عدد من الاعشاب، حيث يتم خلط كلا من خلط القمح الجرثومي مع قليلا من العسل الدافئ، ومن ثم وضعه على المكان المصاب، ثم شفط الوجه بالماء الدافيء ثم الماء البارد.

البابايا

من المواد الطبيعية الفعالة في علاج النمش، ولكنها فد تكون مرتفعة التكاليف نوعا ما، حيث يمكن ت عصرِ ثمرةٍ من البابايا، ومن ثم وضع العصير على المكان المصاب، مع وتركِه مدّةَ عشرِ دقائقَ، وغسلِ الوجهِ بعدَ ذلكَ بالماءِ الباردِ.

علاج النمش

البصل

ربما لايعرف الكثيرون ان البصل مفيد جدا في التخلص من النشم، حيث يحتوي على  الكبريت، ومن المعروف ان الكبريت  لديه خصائص تقشيرية ، ويمكن تقطع بصلة حمراء واحدة إلى شرائح سميكة ، ومن ثم فرك الوجه او الأماكن المصابة بالبصل مرتين يوميا .

الفجل

مفيد في حماية البشرة وترطيبها بشكل عام، حيث يحتوي على المزيد من  مضادات الأكسدة، ويمكن عمل القناع عن طريق وضع عصير الفجل على الجلد المصاب ويترك لمدة 10 دقيقة.

علاج النمش عن طريق الطبيب

  • التَّقشيرُ الكيميائيُّ، هو الامر الذي يتم عن طريق الطبيب المعالج،ولكن هذه الطريقة ربما تكون فعالة عندَ التقدُّمِ في العمرِ.
  • المكياج، وه طريقة سريعة وليست دائمة، حيث يمكن تغطية اجزاؤ النمش الموجودة في الوجه عن طريق المكياج بلون البشرة الطبيعية.
  • التدخل الجراحي، حيث يمكن  إزالة النمش عن طريق عمليَّةٍ جراحيّةٍ بسيطةٍ، يقوم فيها الطبيب المعالج بتخدير المريض، ومن ثم طبقاتِ الجلدِ العُليا المصابةِ بالنَّمشِ.
  • أشعَّةُ اللّيزرِ، وهو من الطرق الامنة والفعالة للغاية، حيث يمكن تسليط أشعة الليرز لتدميرِ الطَّبقةِ العُليا من الجلدِ، والموجود فيها النمش.

قدمنا لكم ابرز وأهم الطرق لعلاج النمش بمواد طبيعية تماما وامنة، كما قدمنا لكم طرق طبية يقوم بها الطبيب المعالج لعلا ج النمش.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق