روشتة

علاج المسام الواسعة لحماية البشرة من الحبوب

علاج المسام الواسعة

يسعى عدد كبير من النساء للحصول على بشرة ناعمة، تشبه جلد الأطفال، لكن لسوء الحظ فإن المسام الكبيرة غالباً ما تقف أمام هذه الحلم الذي يسعى له كثير من الناس، لذا تحتاج المسام الواسعة على البشرة.

يقدم عدد من الأطباء في مصحة  Derm Institute عدد من النصائح حول تقليل مظهر المسام الكبيرة، وتخفيف أثارها.

وتعتبر الإفرازات الدهنية سبب أساسي في توسع مسامات البشرة، وذلك يحتاج إلى إزالة هذه الإفرازات الدهنية لأنها تؤدي إلى ترسبات داخل المسام وهو ما يتسبب في تأثر البشرة بشكل كبير

تعمل هذه الترسبات على سداد الفتحات الموجودة بالجلد وهو ما يؤدي إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي.

ويقول الخبراء إن هناك عدد من العوامل التي من شأنها أن تسبب المسام الكبيرة، ولكن من العديد أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية.

الأول هو العمر، فمع تقدمنا ​​في العمر سنفقد المرونة في الجلد بشكل تدريج وهو ما يرجع لظهور المسام الواسعة، مما يؤدي إلى ظهور المسام أكبر مما هي عليه بالفعل.

ثانياً، من الأرجح أن يكون لدى الرجال مسام أكبر مقارنة بالنساء، وذلك بسبب التركيب الجيني وزيادة إنتاج الزيت.

وأخيرًا وليس آخرًا ، يستخدم جسمنا مادة تسمى “Sebum” ، والتي ترطب البشرة بشكل طبيعي لمنع التجفيف. ومع ذلك فهذه المادة دهنية جدا والأفراد الذين ينتجونها أكثر من المتوسط ​​سيجدون أن البشرة الدهنية تسبب أكبر المسام.

لكن في غالب الأحوال يمكنك جعل المسام الكبيرة الخاصة بك تبدو أصغر حجمًا، وفي ما يلي بعض التحليلات السريعة:

  1. تطهير:

هي واحدة من أسهل الطرق وأسرعها للحد من المسام الكبيرة، من خلال تنفيذ روتين يومي للحفاظ على نظافتها باستمرار.

استخدم منظفًا خفيفًا مرتين يوميًا وقشريًا حتى لا تجف بشرتك بشكل مفرط.

يمكنك أن تأخذ بعين الاعتبار منظف يحتوي على حمض اللبنيك أو حمض الساليسيليك لطيف لتدوين المسام.

  1. تقشير:

من خلال هذه العملية يتم إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد لإضفاء اللمعان على نسيج البشرة والتخلص من الخلايا المكدسة المحيطة وفي المسام.

إزالة الطبقة الميتة من خلايا الجلد الميتة فوق طبقة بشرتك الحية يمنحك بشرة أكثر إشراقا وأكثر سلاسة وحيوية مع ملمس ناعم مخملي. قد ترغب في التفكير في الاستثمار في Clarisonic Mia الذي يستخدم طاقة صوتية والاهتزازات لفرشاة لتدفق منظفك إلى أسفل إلى المسام.  المسام الفارغة تبدو أنظف وأصغر لأن مظهر المسام ذو اللون الأسود المؤكسد يجعل المسام تبدو أكثر وضوحا.

  1. علاج:

إن استخدام العلاجات الموضعية مثل الرتينوئيدات وحمض الساليسيليك وحمض ألفا هيدروكسي أو البنزويل بيروكسايد لن يقلل من حجم المسام فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب وعلاج ضرر الشمس.

إذا كنت لا تزال تشعر بأن المسام تبدو كبيرة مع الحيل التي ذكرتها أعلاه. قد تحتاج إلى القليل من المساعدة الإضافية. هناك العديد من التطورات الجلدية في مجال العناية بالبشرة والتي أدت إلى تطوير عدد من العلاجات الفعالة للمسام الكبيرة.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات جل PIXIE ACNE بيكسي اكني لعلاج حب الشباب
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق