روشتة

علاج الكحة المزمنة وما هي اسبابها و الاعراض التي تدل عليها

علاج الكحة المزمنة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات عن علاج الكحة المزمنة ، حيث ان كثير من الناس و باعمار مختلفه يتعرضون للكحه أو السعال ، وقد يختلف الشعور بالألم من مريض لآخر حسب درجة قوة الكحه فتختلف انواعها من كحه ناشفه أو مصحوبه ببلغم وفى كلتا الحالتين يسبب إزعاج دائم للمريض ، ويمكن أن تستمر هذه الكحه لأكثر من ثلاثة أو أربعة أسابيع ويكون حينها المريض مصاب بكحه مزمنه وممتده تزعجه في كل أوقاته سواء النوم او الراحة ولا يستطيع أن يتحدث بشكل سليم مع من حوله لكثرة ملاحقة الكحه فى كلماته و بالتالي يحاول أن يتخلص منها ولكنه لا يستطيع ، وعندما تكون الكحه جافه لا تحتوى على سائل يشعر المريض بالتهاب بالحلق وبعض التورمات التى لا تساعده على بلع الطعام وممارسة حياته بشكل طبيعي ، ويمكن أن يصاب الإنسان بالكحه المزمنه نتيجه تعرضه لأمراض صدريه تؤثر عليه ، ويعد السعال أو الكحه أحد طرق تخلص الجسم من الميكروبات والاجسام الغريبه و السموم ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالكحة المزمنة وكيف يمكن علاجها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

أقراء ايضاً  فوائد القسط الهندي للحمل واهميته للجسم للسيدات والرجال

 

 

التدخين يسبب الكحة المزمنة
التدخين يسبب الكحة المزمنة

 

اسباب الكحة المزمنة

 

هناك 3 اسباب رئيسية للكحة المزمنة وهذه الاسباب تتمثل فيما يلي :

1- إصابة الإنسان بمرض الربو.
2-تعرض الإنسان لارتجاع دائم بالمريء.
3-وجود الكثير من الإفرازات تسمى بإفرازات الحلق الانفي نتيجة وجود الكثير من الإفرازات بالأنف لتعرض المريض لنزلات البرد ووجود الحساسيه.

وهناك أسباب أخرى يمكن أن تؤدي إلى الكحه المزمنه و أهمها:

1- اصابة الإنسان بمرض ضغط الدم وعلاجه عن طريق أخذ بعض الادويه التى تعمل على تحسين ضغط الدم داخل الجسم وهذه الادويه يمكن أن تؤدي إلى السعال المزمن من بدأ استخدامها بأسبوعٍ واحد ونلاحظ على بعض المرضى توقف هذا السعال أو استمراره.
2- ويمكن أن نصنف المدخنين بأنهم اكثر عرضه للإصابة بالكحه المزمنه من غيرهم لذلك فان للتدخين اثر سيء فى الاصابه بالكحه المزمنه.
3- في بعض الحالات من المرضى المصابين بسرطان الرئه ولهم عادة مسبقه بالتدخين يكونون أكثر عرضه للاصابة بالكحه المزمنه.
4- وجود بعض العدوى والميكروبات بالجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي والكثير من الأمراض المرتبطه بالجهاز التنفسي يؤثر على إصابة الإنسان بالكحه المزمنه.
5- وجود توسع والتهاب بالقصبه الهوائيه الذي يصاحبه ضيق بالتنفس والتهاب للرئتين وغالباً يكون هذا العرض مصاحباً للمدخنين و يؤدي إلى الكحه المزمنه.

 

اقرأ ايضا : علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وبدون أدوية

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كبسولات TOCO توكو لعلاج نقص فيتامين هـ

 

في حالة لم تتوقف الكحة يجب استشارة الطبيب
في حالة لم تتوقف الكحة يجب استشارة الطبيب

 

 

أعراض الإصابة بالكحه المزمنه

 

هناك مجموعة من الاعراض التي تدل على الاصابة بالكحة المزمنة و هذه الاعراض تتمثل فيما يلي :

1- الشعور بالضيق في التنفس والتعرق الدائم والصداع وأحياناً الدوخه.
2- عدم القدره على نطق الكلمات بشكل صحيح وخروج بحه في الصوت.
3- وجود إفرازات بالأنف وسيلان مستمر و أحياناً مايكون معاكساً ويحدث انسداد بالأنف.
4- في بعض الحالات يمكن أن يصاحب السعال أو الكحه وجود سائل او بلغم مصحوباً بالدماء.
5- وجود التهاب وافرازات بالحلق والشعور بالطعم الحامضي أثناء البلع بالفم.

وعند الشعور بهذه الأعراض الواضحه يجب استشارة الطبيب للتخلص من الكحه المزعجه التى تؤثر على الحياه بشكل كبير وخاصة إذا كانت هذه الكحه مصحوبه ببلغم دموي حينها لا يجب الإهمال واستشارة الطبيب على الفور.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : أفضل علاج لكحة الأطفال بطرق طبيعية وبدون أدوية

 

 

يمكن اللجوء الى الادوية للتخلص من الكحة
يمكن اللجوء الى الادوية للتخلص من الكحة

 

 

علاج الكحة المزمنة

 

هناك مجموعة من النصائح و الارشادات التي يجب اتباعها من اجل التخلص من الكحة المزمنة وكذلك من اجل الوقاية منها ويتم ذلك عن طريق علاج المسببات لهذ الكحة كما يلي :

1- عندما يصاب المريض بإرتجاع المريء يجب حل هذه المشكله عن طريق تناول الأدوية الخاصه به مثل أدوية الحموضه التى تمنع ارتجاع الحمض المعدي بالمريء.
2- عند إصابة المريض بأحد امراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والحساسيه ينصح الطبيب بتناول الادويه المضاده للهستامين والاحتقان.
3- تناول الأدوية التى تساعد فى القضاء على السعال وتساعد فى توسع الشعب الهوائيه لاستنشاق الهواء ووصوله للرئتين.

أقراء ايضاً  علاج الكحة عند الاطفال طبيا ومنزليا بالأعشاب الطبيعية

 

وعند معرفة أهم الأسباب وأخذ كافة الإجراءات لعلاجها وملاحظه إستمرار الكحه يجب الذهاب للطبيب وعمل بعض الفحوصات والاشعه على الصدر والرئتين ،وايضا عمل بعض الاختبارات مثل وظائف الرئه والخضوع للمناظير الداخليه واستكشاف المسببات التى تؤدي إلى الكحه المزمنه.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج الكحة الناشفة وقت النوم ونصائح منزلية مهمة

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اكثر المشاكل الصحية المزعجة التي تصيب الجهاز التنفسي وهي الكحة المزمنة ، واوضحنا كيف يمكن الوقاية منها و علاجها وما هي الارشادات اللازمة لذلك ، وجدير بالذكر ان هناك بعض الحالات التي تستدعي التدخل الطبي واجراء فحوصات اكثر و اشعة على الرئة و عمل تحاليل اكثر لاكتشاف السبب وراء هذه الكحة لان الكحة بحد ذاتها ليست مرض ولكنها احد الاسباب لمرض ما او مشكلة صحية ……….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمشاكل الصحية وكيف يمكن علاجها من خلال موقع صيدلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق