روشتة

علاج التهاب المهبل بالأدوية الطبية وأهم مضاعفات التهابات المهبل للحامل

علاج التهاب المهبل بالأدوية 

قد يحدث في العديد من الحالات وهذا منتشر بين غالبية النساء ويؤرق الكثيرات منهن وهى ان يصاب المهبل ببعض الالتهابات التي قد يتبعها حكة وتعرق يكون مصاحباً برائحة كريهة في بعض الأحيان لذا فهي بنا نتعرف على اسباب حدوث هذه الالتهاب ونتعرف على كيفية الوقاية منها ونعرف اكثر عن كيفية علاج التهاب المهبل.

اقرأ أيضا: علاج التهابات المهبل للمتزوجات وأسبابه ونصائح مهمة للوقاية

علاج المهبل بالأدوية
علاج المهبل بالأدوية

انواع التهاب المهبل :-

• التهاب مهبل بكتيري .

• عدوى الخميرة المهبلية .

• داء المشعرات .

• الكلاميديا.

اقرأ أيضا: علاج الالتهابات المهبلية الفطرية وطرق الوقاية من الاصابة بها

أسباب التهاب المهبل :-

• أولا: الالتهاب البكتيري ويحدث بسبب زيادة نمو البكتيريا الضارة بداخل المهبل مما يؤدى إلى حدوث خلل في التوازن البكتيري داخل المهبل وهو اكثر الانواع المنتشرة بين انواع التهابات المهبل .

أقراء ايضاً  علاج التهاب المهبل والحكة بمواد من الطبيعة و نصائح للوقاية

• ثانياً: عدوى الخميرة المهبلية وتتم عادة في الاماكن الرطبة بالجسم لذا نجدها قد تصيب فم الانسان في احيانا كثيرة اما عن السبب في حدوث عدوى الخميرة المهبلية هو تغير بعض الظروف الطبيعية للمهبل مما يتسبب في نمو فطريات الكانديدا وعليك ان تعرفي ان هذه العدوى لا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

• ثالثاً: داء المشعرات وهى عدوى تنتقل اثناء الاتصال الجنسي وليس لها اعراض وعليك ان تعلمي انها تصيب الجهاز البولي لدى الرجل .

• رابعاً: الكلاميديا وهى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بسبب بكتيريا المتدثرة وغالبا تصيب الكلاميديا النساء والرجال دون اعراض واضحة فتجدهم مصابين وهم لا يعرفون انهم يعانون من الكلاميديا والتي تشبه مرض السيلان من وجهة نظر الكثيرين.

• خامساً: بعض المهيجات لنسيج المهبل كالدش المهبلي والغسول المعطر وبخاخات المهبل .

• سادساً: سن اليأس يعد من احد الاسباب بسبب انقطاع الدورة الشهرية مما يؤدى الى ضعف نسيج المهبل مع ظهور بعض الأعراض كالحكة والحرقان.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كبسولات FUNGICAN فنجيكان مضاد للالتهابات الفطرية

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات كريم CLINDAVERT  كليندافيرت لعلاج الإلتهابات المهبلية

مضاعفات الإصابة بالتهاب المهبل :-

لا تشكل التهابات المهبل خطراً كبير وليس لها مضاعفات إلا إذا حدثت للمرأة الحامل فقد تتسب التهابات المهبل في الولادة المبكرة للمرأة الحامل او قد تؤثر على الطفل حيث ان الام المصابة بالتهابات المهبل اثناء الحمل قد تلد اطفال يعانون من الوزن المنخفض .

علاج المهبل بالأدوية
علاج المهبل بالأدوية

علاج التهاب المهبل بالأدوية :-

هناك علاجات عديدة ومعروفة لعلاج التهاب المهبل منها الأدوية الطبية المتوفرة في الصيدليات وهى علاجات فعالة في علاج التهاب المهبل وهى علاجات مجربة وآمنة وسنتناول بالذكر

بعض الادوية الطبية كالتالي :-

اولاً: كليندامايسين وهو من اهم الكريمات الفعالة في علاج التهاب المهبل البكتيري حيث يصفه الطبيب ويتم وضعه داخل المهبل ويضعف هذا الكريم من قدرة الواقي الذكرى اذا كان زوجك يستخدمه اثناء العلاج او حتى بعد توقف العلاج ولمدة ثلاثة ايام .

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات أقراص PENCILLIMOX بنسيلليموكس مضاد حيوي

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات شراب وكريم MYCOSTATIN ميكوستاتين لعلاج الالتهابات الجلدية والمهبلية

ثانياً: تينيدازول وهو دواء متوفر بالصيدليات بهيئتين إحداهما كحبوب تؤخذ عن طريق الفم وفى هذه الحالة من الممكن استخدامها كمانع حمل وفى هذه الحالة تينيدازول يكون له بعض الأثار الجانبية كحدوث آلام في البطن او مغص بالمعدة وهذا نتيجة ان تينيدازول له تفاعل مع الكحول مما يتسبب في هذه الاضطرابات والألم لذا قد يلجأ البعض لاستخدام تينيدازول في هيئته الأخرى كجل موضعي بداخل المهبل .

ثالثاً: كريمات ومراهم معروفة بقدرتها على علاج التهاب المهبل ومنها على سبيل المثال تيركونازول وميكونازول وبوتوكونازول

رابعا؛ الأزيثروميسين والدوكسيسيكلين وهما مضادان من المضادات الحيوية التي لها اكبر اثر فعال في علاج التهاب المهبل الناتج عن عدوى الكلاميديا ولكن لا يتم استخدامه في علاج المرأة الحامل التي تعانى من التهاب المهبل حيث ينصح الأطباء في هذه الحالة باستخدام الأموكسيسيلين والأزيثرومايسين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق