روشتة

علاج التسلخات للأطفال والكبار بمواد طبيعية فعالة

علاج التسلخات

من المعروف أن من أشهر أسباب حدوث التسلخات المشي الذي يؤدي لاحتكاك الفخذين معا وهذا يؤدي للتسلخات الشديدة وليس هذا فقط المكان المعرض أيضا منطقة الإبط وما بين البطن والفخذ وأيضا يحدث عند الحلمات للنساء ولكن تختلف نسبة وشدة التسلخ من مكان لآخر في الجسد ومن شخص لأخر على حسب طبيعة جسده ولذلك أكثر الناس عرضة وبقوة بالغة الرياضيين والسبب لهم ولغيرهم هو ارتداء ملابس غير قطنية وجلبها للعرق والحركة الزائدة والاحتكاك المفرط وأيضا الأشخاص ذو الوزن العالي والسمنة المفرطة ولهذا يوجد الكثير من العقاقير المعالجة طبيا والمعروفة من قدم الزمن.

علاج التسلخات
علاج التسلخات

اقرأ أيضا:سعر و مواصفات كريم نوريديس بي اس NORIDES BS لعلاج الحروق و التسلخات الجلدية

علاج السلخات في المنزل

  • تنظيف مكان التسلخات: وهذا يتم باستخدام صابون نباتي وتجنب أي صابون يحمل مواد صناعية لاكتساب الرائحة لأن هذا خطر وغسلها برفق جيدا بالماء الفاتر لكي يعمل على التهدئة.
  • العمل على تنشيف الجسم والحفاظ عليه مرطب: هذا يتم من خلال استخدامك لمنشفة أي فوطة من القطن الخالص لكي تقوم بالتنشيف بها عن طريق اللمس البسيط وليس الفرك في أماكن الإصابة والأماكن التي تكون عرضة في جسمك للتسلخات وهذا يكون بعد حمام جيد للجسم ويجب الحرص على رطوبة الجسد ويمكن أن تستخدم جهاز الشعر الخاص بتجفيفه في تجفيف الأماكن المصابة ولكن على أقل درجة جدا حتى لا تزيد من التعب والتسلخات والتهيج.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات BABY CREAM بيبي كريم لعلاج تسلخات الحفاض

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات كريم KENACOMB كيناكومب لعلاج الإلتهابات الجلدية والتسلخات

العوامل المساعدة على ترطيب مناطق التسلخات:

يوجد العديد من المكونات والعوامل التي تستخدم في ترطيب التسلخات والعمل على علاجها بشكل جيد ومنها:

١-المرطبات الطبيعية كزيت اللوز وزيت الخروع واللانولين ( هو كما يوصف مادة صفراء يدهن بها الجسم وتستخرج من الصوف وهي أساس المراهم ) أو زيت الآذريون أو مرهم a&d وهذا المرهم يحتوي على العطور لذلك يتجنبه كل من هو مصاب بالحساسية منعا لتدهور الحالة واختيار مرطب آخر.
٢- يدهن المرطب على جسمك خاصة في الأماكن المصابة برفق شديد جدا مع الحرص على أن لا تهري الجلد وأن تدهن أيضا الأماكن المعرضة للإصابة من الحركة أو الملابس واحتكاكها بالجلد.
٣- من المفيد والجيد بعد القيام بعملية دهن المرطب أن تحمي المنطقة المصابة من الحك الزائد سواء من الجلد أو الملابس بسبب الحركة وهذا من خلال وضع الشاش النظيف والمعقم عليها منعا لتدهور حالتها وجعل الهواء يدخلها.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات كريم نوريديس بي اس NORIDES BS لعلاج الحروق و التسلخات الجلدية
علاج التسلخات
علاج التسلخات

علاجات طبيعية فعالة للتسلخات

١-استخدام الصبار:

  • هو من ضمن الزيوت الطبيعية المستخدمة كمضاد حيوي للحروق والتسلخات وهذا نظرا لاحتوائه على عناصر جيدة وقوية جدا في العلاج والترطيب وعلاج الجلد الهائج من التعب وإعادة إصلاحه من التلف.
  •  يحتوي دهان الصبار على مادة فور استخدامها يحدث تهدئة جيدة جدا في التسلخات الموجودة في المكان المصاب ويمكن استخدامها بقدر ما نشاء حيث يمكنك استخدام هذه المادة من زرعة الصبار حيث تأخذ قطعة كل يوم من الصبار وتخرج مادتها التي بداخلها وتستخدمها على المكان المصاب.

٢-حمام دقيق الشوفان:

  •  لعمل حمام دقيق الشوفان يجب القيام بالاتي من وضع كوب إلى اثنين من دقيق الشوفان في الماء الموضوع في حوض الاستحمام أي البانيو وترك هذا الخليط ليختلط لبعض الوقت وبعد ذلك المكوث فيه بشكل كبير يصل إلى نصف ساعة دون فعل أي شيء، فقط ترك الشوفان يهدي الجسم من الالتهابات والتسلخات ويرطبه.
  • تجنب نهائيا تقشير جلدك لأن هذا خطر شديد بل قم بالترطيب بكلا من دقيق الشوفان والماء لجلدك الملتهب والمتسلخ.
أقراء ايضاً  سعر ومواصفات كريم FINCH BABY فينش بيبي لعلاج التهابات الحفاض

اقرأ أيضا:سعر ومواصفات BABY CREAM بيبي كريم لعلاج تسلخات الحفاض

٣-زيت الزيتون

  • من أهم العناصر المهمة المستخدمة لتهدئة المناطق المصابة بالتسلخات نتيجة الاحتكاك فيه من المشي، أو الملابس وذلك لاحتوائه على كثير من العناصر التي تعيد إصلاح التالف من الجلد المتسلخ والمتشقق وبالطبع يكون وضعه على المنطقة المصابة بعد الاستحمام للتهدئة والترطيب.
  •  زيت الزيتون لقوته مع قوة دقيق الشوفان يمكن عمل خلطة مكونة منهم معا وتدهن بها المناطق المصابة بالتسلخات وتترك لمدة تترواح بين ٢٠ ل ٣٠ دقيقة وبعد ذلك شطفها بماء فاتر وتجفيفها بهدوء، هذا يعمل على إصلاح الجلد وترطيبه وعلاج التسلخات.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق