روشتة

علاج اثار الحبوب في الوجه

علاج اثار الحبوب

أثار الحبوب وتحديدا في الوجه من الأمور المزعجة والتي تسبب الضيق وتقلل من الثقة بالنفس، نقدم لكم في المقال التالي المزيد حول علاج اثار الحبوب.

علاج اثار الحبوب

تتعدد  المواد الطبيعية التي تعالج اثار حبوب الوجه وهي بالفعل تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ذات التكلفة العالية ، اليكم مجموعة من الخطات لعلاج اثار الحبوب.

خلطةالنشا وماء الورد

يمكن خلط  ربع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد،ومن ثم  وضع الخليط على الحبوب  واتركيه حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

صفار البيض

  • من الوصفات المهمة والشهيرة ولكن لايفضلها الكثيرون ربما بسبب الرائحة ولكنها وصفة قوية لعلاج اثار الحبوب.
  • يمكن خلط صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل صغيرة، ومن ثم وضعها على الأماكن المصابة، ويترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص LEVANIC ليفانيك مضاد حيوي واسع المجال

يمكن خلط  ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى تصبح عجينة ، ومن ثم وضعها على الجلد لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة.

خل التفاح

له العديد من الاستخدامات في علاج قشرة الشعر والحموضة، وأيضا علاج اثار الحبوب، يمكن مزج قطرات من الخل مع القليل من الماء، ومن ثم وضع الخليط على الأماكن المصابة باستخدام القطن وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي.

الشاي الأخضر

من المعروف ان الشاي الأخضر فعال في ازالة الهالات السوداء، وأيضا علاج اثار الحبوب، يمكن غلي نصف كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم بللي قطنة بالشاي وادهني بها الأماكن المصابة.

البطاطس

يمكن تقطيع البطاطس لشرائح رفيعة طازجة، ومن ثم تدليك الأماكن المصابة  بشكل دائري ، ثم اتركي آثار سائل البطاطس تجف على البشرة ولا تغسليها قبل 15 دقيقة.

زيت الزيتون

الأفضل على الاطلاق في علاج مشاكل البشرة والشعر، ولكن لابد ان يكون الزيت خام تماما، يمكن تدليك الاماكن المصابة بزيت الزيتون الخام، بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق،ومن ثم  أزيلي الزيت الزائد، باستخدام منشفة نظيفة دافئة واغسلي وجهك جيدًا.

أقراء ايضاً  علاج حبوب الوجه بالأدوية الطبية والأعشاب الطبيعية بالمنزل
علاج اثار الحبوب

الخميرة

من الوصفات القديمة في علاج الحبوب بشكل عام، يمكن خلط  ملعقة كبيرة خميرة وملعقة لبن بودرة والقليل  من الماء، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.

دقيق الشوفان والعسل والليمون

يتم خلط المكوانت الثلاثة السابقة ، أي ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان و  ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومن ثم توزيع القناع على الاماكن المصابة، يُترك القناع مدة 30 دقيقة ثُم يُغسل الوجه.

ملح الإبسوم

مفيد وفعال للغاية في التخلص من الحبوب والاثار معا، لانه  يحتوي على المغنيسيوم، مما يمنحه خصائص مضادة للالتهاب،يمكن خلط نصف كوب من ملح الإبسوم، مع  كمية مناسبة من الماء.

ومن ثم الحصول على معجون سميكو يُطبق الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك عدة دقائق.

الزنجبيل

مفيد جدا للمعدة والأحبال الصوتية، ويحتوي على مركبات تمنحه مضادة للالتهاب بشكل قوي، يمكن  فرم  كمية مناسبة من الزنجبيل ، ومن ثم وضعها على المناطق المتضررة في الجلد و يُترك مدة 30 دقيقةو يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات اقراص AGNUCASTON أجنوكاستون لتخفيف آلام الطمث

علاج اثار الحبوب طبيا

الليزر

انه التقنية الأفضل على الاطلاق والتي تعطي أفضل نتيجة ممكنة، كما ان فترة الشفاء تتراوح من 3-10 أيام، ولكن تجدر الاشارة الى ان الليزر لايصلح لمن يعانون من البشرة الداكنة للغاية او من لايزالون يعانون من حب الشباب.

التقشير الكيميائي

  • حيث يتم استخدام  أحماض دهنية خفيفة، وتوضع في طبقة واحدة على الجلد، ولكن ربما يكون للتقشير بعض الأثار الجانبية حيث يزيد من الحساسية من الشمس.
  • كما قد يسبب حساسية زائدة لكن يعانون من الإكزيما ، كما أنه ممنوع  أ للحوامل والمرضعات، وأصحاب البشرة السمراء.
  • يوجد من التقشير الكيميائي ثلاث أنواع وهم التقشير العميق، ويُستخدم في هذا التقشير الفيدول، والتقشير السطحي، وهو يُغير لون الندوب، و التقشير المتوسط، حيث  غالباً ما يُستخدم لعلاج علامات تقدم السن.

قدمنا لكم المزيد حول علاج اثار الحبوب عن طريق مجموعة من المواد الطبيعية والامنة تماما فضلا عن علاج اثار الحبوب  طبيا عن طريق الليز ر والتقشير الكيميائي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق