روشتة

كبسولات لعلاج حب الشباب وما هي اسبابه و اعراضه ؟

كبسولات لعلاج حب الشباب

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اهم الادوية التي تعمل على علاج حب الشباب ، فحب الشباب هو عبارة عن مشكلة جلدية وهذه المشكلة تظهر في حالة انسداد جريبات الشعر سواء بالزيوت او الخلايا الميتة ، وعند حدوث هذا الانسداد تظهر رؤوس بيضاء و سوداء و ربما بثور ، وتعتبر فئة المراهقين هم اكثر الفئات عرضة لحب الشباب ولكن هذه المشكلة معرض للاصابة بها جميع الاعمار ، وتختلف شدة حب الشباب من الخفيف الى احتمالية ظهور ندبات على الجلد وذلك بحسب حدّة كل حالة ، وكلما بدأت بتناول الدواء في وقت مبكر كلما كان ذلك افضل لعلاج المشكلة ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اهم الكبسولات التي تعمل على علاج حب الشباب بالاضافة الى باقة من المعلومات العلمية عن حب الشباب ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

شاب
حب الشباب

 

الاعراض

 

هناك مجموعة من الاعراض التي تدل على ظهور حب الشباب ، وهذه الاعراض تتمثل فيما يلي :

 

  1. وجود رؤوس بيضاء ( في هذه الحالة المسام مسدودة ).
  2. وجود رؤوس سوداء ( في هذه الحالة المسام مفتوحة ).
  3. وجود فقاعات حمراء صغيرة مؤلمة.
  4. ظهور البثور ( حبوب ) تحتوي على صديد في اطرافها.
  5. وجود كتل كبيرة تحت الجلد وتكون هذه الكتل صلبة و كبيرة ومؤلمة.
  6. وجود كتل تحت الجلد تحتوي على الصديد.

 

اقرأ ايضا : افضل علاج لحب الشباب من الصيدلية ادوية فعالة وسريعة

 

 

الاسباب

 

هناك 4 اسباب تؤدي الى ظهور حب الشباب ، وهذه الاسباب تتمثل فيما يلي :

 

  1. افراز الزيت بكثرة ( الدهون ).
  2. وجود انسداد في جريبات الشعر ويكون هذا الانسداد بواسطة خلايا الجلد الميتة او الزيوت.
  3. قد يظهر حب الشباب نتيجة لنوع معين من البكتيريا.
  4. قد يكون سبب الاصابة بحب الشباب الالتهابات.

 

و هناك اعتقاد شائع بان حب الشباب لا يظهر سوى على الوجه فقط وهذا الاعتقاد خاطئ تماما ، فحب الشباب قد يظهر على الوجه او الجبهة و كذلك الصدر بالاضافة الى اعلى الظهر و الكتفين، والسبب هو ان هذه الاجزاء تحتوي على اغلب الغدد الزيتية ( الدهنية ) في الجسم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ودواعي استخدام حبوب الروكتان Roaccutane لعلاج حب الشباب في الوجه والجسم

 

مضاد حيوي
دواء فيبراميسين لحب الشباب

 

كبسولات لعلاج حب الشباب

 

  1. المضادات الحيوية : وهي مفيدة في التخلص من الحالات المتوسطة او الشديدة من حب الشباب ، ويتم تناول هذه المضادات من خلال الفم وذلك بهدف تقليل البكتيريا ومقاومة الالتهاب ، وفي اغلب الاحيان يكون الخيار الاول في هذه الحالة هو ( التتراسيكلين – دوكسيسيكلين – ماكروليد ) ، ولكن يجب التنويه الى انه يحذر استعمال المضادات الحيوية لفترة طويلة لان ذلك سيؤثر بالسلب على الصحة.
  2. بالنسبة للسيدات فيمكن استعمال موانع الحمل الفموية المركبة ، حيث يمكن بالنسبة للسيدات اللاتي يرغبن في علاج حب الشباب وفي نفس الوقت منع الحمل استعمال هذه الادوية ، ولكن يجب الحذر من الآثار الجانبية الشائعة لهذه الادوية وهي الشعور بألم في الصدر بالاضافة الى الغثيان و زيادة الوزن.
  3. العوامل المضادة للاندروجين : ولعل افضل دواء هو دواء ( الداكتون ) بالنسبة للسيدات و المراهقات ، وذلك في حالة لم تنفع المضادات الحيوية ، حيث تعمل هذه الادوية على منع تأثير هرمونات الاندروجين على الغدد الدهنية ، ومن الآثار الجانبية لهذه الادوية الشعور بآلام في الثدي بالاضافة الى زيادة اعراض الدورة الشهرية.
  4. الايزوتريتنون : وهو عبارة عن دواء في شكل كبسولات له تأثير فعال في علاج حب الشباب ومن آثاره الجانبية ما يلي ( التهاب القولون التقرحي- الاكتئاب – عيوب خلقية حادة ) ولذلك يجب استشارة الطبيب اولا قبل استعمال الايزوتريتنون.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : سعر ودواعي استخدام Speda Soap صابون سبيدا للتخلص من حب الشباب

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية باقة من المعلومات المهمة عن اهم الكبسولات التي تعمل على علاج مشكلة حب الشباب ، فمشكلة حب الشباب مشكلة تمر على اغلب الاشخاص خاصة خلال فترة المراهقة ، واليوم تعرفنا على اهم الاعراض التي يدل ظهورها على وجود حب الشباب بالاضافة الى الاسباب التي تؤدي الى ظهوره ، وتعرفنا كذلك على اهم الكبسولات التي تعمل على علاج مشكلة حب الشباب ، وكما ذكرنا فان الحب الشباب يظهر في اماكن اخرى غير الوجه مثل اعلى الظهر او الصدر وغيرها .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف المشاكل الصحية و كيفية علاجها من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى