روشتة

صبغ الشعر للحامل وضرره علي الجنين

صبغ الشعر للحامل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات عن صبغة الشعر بالنسبة للمرأة الحامل ، حيث تشير الكثير من الدراسات و الابحاث الى ان المواد الكيميائية التي تتكون منها صبغات الشعر سواء الصبغات الدائمة او شبه الدائمة بانها آمنة تماما في حالة تم استعمالها خلال فترة الحمل وذلك لانها لا تعتبر شديدة السمية ، كما ان الجلد يقوم بامتصاص جزء قليل من الصبغة وبالتالي كمية الصبغة التي تصل الى الجنين تكون قليلة جدا وغير ضارة ، ونفس الشيئ ينطبق على الصبغة خلال فترة الرضاعة ، حيث ان المواد الكيميائية التي تدخل مجرى الدم تكون ضئيلة جدا ، وبالتالي فهي لا تسبب اي خطر على الرضيع ، ومن خلال موقع صيدلية سنتعرف على مدى تأثير صبغة الشعر بالنسبة للحامل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

يرى اغلب الاطباء ان الصبغة لا تضر بالجنين
يرى اغلب الاطباء ان الصبغة لا تضر بالجنين

 

احتياطات يجب مراعاتها قبل الصبغ

 

هناك بعض الاحتياطات التي يجب الانتباه لها في حالة ارادت الحامل صبغ شعرها ، وهذه الاحتياطات تتمثل فيما يلي :

  • يجب ان يتم صبغ الشعر في الثلث الثاني من فترة الحمل بمعنى انتهاء مراحل النمو الاساسية لاجهزة الجنين.
  • من الافضل التفكير في وسائل اخرى لصبغ الشعر بدلا من صبغه بالكامل مثل ان يتم تفتيح الشعر اولا او صبغ جزء فقط من الشعر ( بضعة خصلات من الشعر ).
  • عند اجراء عملية الصبغ يجب ان يتم استعمال قفازات ويجب ان يكون ذلك في مكان جيد التهوية منعا لانتقال المواد الكيميائية في الهواء والتي تم استعمالها في عملية الصبغ.
  • يجب الحرص على عدم ترك الصبغة على الشعر لفترة طويلة كما يجب التأكد من شطف فروة الرأس بصورة جيدة بعد الانتهاء.

 

اقرأ ايضا : أهمية تمارين القرفصاء للحامل وطريقة أدائها

 

يفضل اختيار لون الصبغة بحيث لا يحتوي على الامونيا
يفضل اختيار لون الصبغة بحيث لا يحتوي على الامونيا

 

 

نصائح يجب اتباعها عند الصبغ

 

هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها من اجل صبغ الشعر خلال فترة الحمل ، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي :

  • اختيار العلاجات البديلة المفيدة للشعر

حيث تعتبر عملية صبغ الشعر خلال فترة الحمل آمنة تماما ولكن يجب توخي الحذر في حالة كان هناك قلق من التعرض للمواد الكيميائية التي تتكون منها الصبغة ، ولذلك يفضل استعمال علاجات شعر تكون أكثر امانا من الصبغة بغرض التقليل من التعرض للمواد الكيميائية.

  • اختيار لون الشعر الاكثر امانا

من المعروف ان اختيار اللون الدائم يعطي دائما افضل النتائج ولكن ذلك ليس هو الخيار الوحيد ، ولذلك يُنصح بالنسبة للمرأة الحامل بان تختار الالوان الخالية من مواد التبييض والتي تكون خالية من الامونيا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الشمندر للحامل وللجنين وطرق تناوله وأثاره الجانبية

 

 

 

آراء حول صبغة الشعر للحامل

 

  • الرأي الاول

تم اجراء دراسة في الكلية الامريكية لاطباء النساء و التوليد ، وتوصلت هذه الدراسة الى ان صبغات الشعر آمنة تماما خلال الحمل وذلك لان الجلد يمتص كميات ضئيلة من المواد الكيميائية التي تتكون منها صبغة الشعر ، و بالتالي فان هذه الكمية الضئيلة لا تؤثر على الجنين ، ولكن ينبغي توخي الحذر والابتعاد عن استعمال اي من صبغات الشعر خلال الثلث الاول من الحمل ( الثلاث اشهر الاولى ) ، وذلك لان هذه الصبغات تحتوي على انواع معينة من الابخرة قد يؤدي استنشاقها الى احتمال وجود خطر على الجنين.

  • الرأي الثاني

تشير هذه الدراسة الى ان استعمال صبغة الشعر خلال الحمل يعتبر من الامور التي تضر بالجنين  وذلك لان اجهزة الجسم لم تكتمل بعد ، وبالتالي فان المواد الكيميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر تضر بالجنين ، ولذلك يرى العلماء المؤيدين لهذا الرأي ان استعمال الحناء كبديل للصبغة يعتبر افضل حيث ان الصبغة تحتوي على مواد كيميائية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : الحلبة للحامل فوائدها و اضرارها

 

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات عن صبغة الشعر بالنسبة للحامل وهل هي مضرة ام لا يوجد ضرر على الجنين من استعمالها وهنا نجد ان العلماء انقسموا ما بين مؤيد للصبغة وبين معارض لها وانها تسبب خطر على صحة الجنين ولكن اغلب الدراسات ترى بانه لا مانع من استعمال صبغة الشعر خلال الحمل ولكن بحذر و يجب ان يتم ذلك خلال الثلث الثاني من الحمل  …………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و الصحية من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق