روشتة

شكل الجنين في الشهر الرابع الذكر والفرق بين الجنين الذكر والأنثى

شكل الجنين في الشهر الرابع الذكر

فـ الماضي ، كانت المرأة الحامل تعتمد على الأساليب التقليدية لـ تحديد جنس الجنين، ثم تبدأ المرحلة التحضيرية لـ حديثي الولادة ، حيث يتم إعداد الملابس والألعاب والهدايا وغيرها ، وكذلك الاسم الذي يرغب فيه الوالدان، ما قبل التكنولوجيا والتطورات في الفكر العلمي التي سهلت التعرف على جنس الجنين، كانت تحدد المرأة نوع الجنين بناءً على بعض علامات الحمل الظاهرة ، مثل: حجم البطن ، وكيف ومتى يتحرك الجنين ، وما هي الحلوى أو الحمضيات التي تريدها ، ونسبة النساء الحوامل ذوات الوزن الزائد ، وكانت هذه التوقعات صحيحة فـ معظمها، أما الآن فـ يستخدم السونار.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على:- أعراض مثبت الحمل دوفاستون Duphaston وهل له أضرار ؟

السونار:

الفرق بين السونار الخاص بـ البنت والسونار الخاص بـ الولد فـ الشهر الرابع سؤال يتردد صداه فـ أذهان الكثير من الأمهات حيث توجد فروق كثيرة تفرق بين جنسي الجنين وقد ساعد الطب في تحديد نوع الجنين من خلال جهاز الموجات فوق الصوتية أو السونار المبتكر لـ تحديد جنس الجنين ، وليس فقط لـ تخمين الأعراض الخارجية ، ويستخدم السونار أيضًا لـ إعلام الأم إذا كان يعاني الطفل من تشوهات أو أمراض خلقية.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على:- فوائد الشاي الاخضر واضراره في حالة الافراط في استعماله

الشهر الرابع من الحمل
الشهر الرابع من الحمل

قد يهمك أيضًا أن تطلع على:- سعر ومواصفات meloxicam 7.5 mg حبوب مضادة للالتهابات ومسكنة للألم

شكل الجنين في الشهر الرابع:

  • الشهر الرابع هو بداية المرحلة الثانية من الحمل، والتي تعد أجمل وأسهل وأبسط مرحلة من الأعراض والمرحلة التي يظهر فيها جنس الجنين ويمكنك الشعور بـ حركاته وركلاته.
  • ينمو الجنين ويتطور بـ سرعة ، وتشكل جميع الأطراف بـ الكامل وتبدأ المفاصل فـ التحرك كثيرًا ، وتأخذ أصابع اليدين والقدمين شكلها النهائي وتصبح جميعها لها أظافر ، وتصبح كلها مرئية بـ وضوح على شاشة السونار.
  • على الرغم من أن الرأس لا يزال كبيرًا بـ النسبة لـ الطول ، إلا أن الجسم ينمو بـ سرعة فـ هذه المرحلة من الحمل ، ويمكن لـ الطبيب الآن رؤية جنس الجنين بوضوح إذا كان يتحرك بشكل كافٍ أثناء الفحص بـ الموجات فوق الصوتية، ويبدأ الشعر والحواجب والرموش في النمو.
  • يبلغ طول الجنين هذا الشهر 6.6 سم ، لـ ذا يصبح من السهل رؤيته على الشاشة.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على:- سعر ومواصفات zolam زولام أقراص لعلاج القلق الشديد ونوبات الهلع

الشهر الرابع من الحمل
الشهر الرابع من الحمل

الفرق بين الجنسين في الشهر الرابع:

  • لا يمكن تحديد جنس الجنين خلال الأسابيع العشرة الأولى من الحمل ، نظرًا لـ أن أعضاء الجهاز التناسلي – التي تعتمد على تحديد جنس الجنين – متشابهة جدًا في التركيب فـ الأسابيع العشرة الأولى.
  • إذا كان الجنين أنثى ، فـ سوف تظهر ثلاثة خطوط بيضاء على صورة السونار، وهذه هي الشفرين والبظر.
  • أما فـ حالة إذا كان الجنين ذكرًا يكون القضيب ظاهرًا وواضحًا.
  • ولكن فـ بعض الأحيان قد يخطئ الطبيب الأخصائي فـ تحديد جنس الجنين ، والسبب هو أنه أحيانًا تظهر شفرات المهبل لـ المرأة منتفخة وفـ تلك الحالة يعتقد الطبيب أنه كيس الصفن لدى الذكر، بـ الإضافة إلى أنه فـ حالات أخرى تتأخر الخصيتين فـ النزول من الحوض، فـ يعتقد خطأ فـ تلك الحالة أن الجنين أنثى.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على:- سعر ومواصفات Lorine لورين دواء لعلاج الحساسية والجيوب الأنفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى