روشتة

الحمل بذكر وتحديد جنس الجنين من الشهر الثاني

الحمل بذكر

الحمل بذكر، الأطفال هبه من عند الله سواء كانوا ذكور أو إناث ولكن قد يرغب بعض الأباء في إنجاب الذكور ويبدأوا بالبحث عن كافة الطرق التي من الممكن أن تتحكم في جنس المولود بالرغم من أن مسألة تحديد نوع الجنين هي مسألة قدرية تحددها نوع الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج إذا قام الحيوان المنوي من النوع إكس بتلقيح البويضة يكون جنس الجنين أنثي وإذا تم تلقيح بويضة بواسطة حيوان منوي من النوع واي يكون جنس الجنين ذكر، هناك بعض الطرق التي يختار فيها الأباء نوع جنينهم مثل طرق تقنيات التلقيح الصناعي والحقن المجهري، سنتعرف في هذا المقال على طرق تعزيز الحمل بذكر.

شاهد الان:أدوية القلق ونصائح فعالة للتخفيف من اضطرابات القلق والتوتر العصبي

يحدث الحمل بذكر عندما يتم إطلاق بويضة من المبيض أثناء فترة الإباضة ثم تقوم الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم واي بتخصيب هذه البويضة ثم تقوم هذه البويضة الملقحة بالانغراس داخل بطانة الرحم تبدأ هذه البويضة بالتطور ويتشكل حولها كيس الحمل.

تعزيز الحمل بصبي
تعزيز الحمل بصبي

تعزيز الحمل بصبي

تم إجراء بعض الدراسات العلمية حول الحيوانات المنوية وهي الوحيدة المسئولة عن تحديد نوع الجنين حيث تم التوصل إلى أن الحيوانات المنوية الذكورية التي تحمل الكروموسوم واي أخف في الحركة وأسرع ولكنها أضعف من الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم إكس.

فإذا رغبتي في الحمل بذكر يمكنك ممارسة العلاقة الحميمية في وقت قريب من أيام التبويض قبله بيوم أو في نفس يوم التبويض وبالتالي عند ممارسة العلاقة في أوقات قريبة من أيام التبويض تزيد فرصة الحمل بصبي حيث تصل الحيوانات المنوية من النوع واي إلى البويضة بسرعة وتخصبها.

كما يمكن زيادة الوسط القلوي وهو بيئة مناسبة للحمل بذكر لأن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم واي تفضل أن تعيش في الوسط القلوي ويتم ذلك بتناول الطعام المالح والابتعاد عن الحمضيات.

شاهد الان:سعر ومواصفات Histazine هيستازين اقراص وشراب لعلاج الحساسية والالتهابات

بعض الخطوات لتعزيز فرصة الحمل بصبي
بعض الخطوات لتعزيز فرصة الحمل بصبي

بعض الخطوات لتعزيز فرصة الحمل بصبي

  1. متابعة ميعاد الدورة الشهرية

يجب الانتباه لتحديد ميعاد الدورة الشهرية ومدي انتظامها لتحديد فترة التبويض بدقة.

  1. تحديد أيام التبويض

تختلف فترة الإباضة من سيدة لأخري بسبب مدة الدورة الشهرية ولكن في الاغلب تكون أيام التبويض بين اليوم ال 11 -21 من بداية الدورة.

  1. ممارسة العلاقة الزوجية في أيام التبويض

يمكن ممارسة العلاقة الحميمية خلاله الأيام 14 ،15 ،16 من بداية الدورة وتتميز هذه الفترة بكثرة الإفرازات المهبلية مع تجنب ممارسة العلاقة قبل التبويض بأسبوع.

  1. تجنب الوقوف بعد ممارسة العلاقة الحميمية مباشرةً حيث ينصح بالاستلقاء على الفراش لمدة ربع ساعة مع وضع وسادة صغيرة تحت المؤخرة أو النوم للصباح.
  2. عدم الذهاب للحمام بعد ممارسة العلاقة مباشرةً أو الاستحمام.
  3. تناول الطعام الصحي الذي يعزز الوسط القلوي مثل الطعام المالح والموز والسبانخ والمكسرات واللحوم الحمراء كما يمكن شطف المهبل باستخدام الماء وبيكربونات الصوديوم وتجنب الحمضيات ومنتجات الألبان.

علامات الحمل بذكر

هناك بعض العلامات التي يعتبرها البعض من دلائل الحمل بصبي ولكن لا يوجد دليل علمي يؤكد هذه الأعراض ومنها:

  1. شكل البطن

غالباً يكون شكل البطن منتفخ ومرتفع لأسفل.

  1. نبضات قلب الجنين

غالباً تكون معدل نبضات قلب الجنين أقل عن الحمل بأنثى حيث يكون أقل من 140 نبضة في الدقيقة يمكن سماع هذه النبضات عن طريق تقنية الدوبلر.

  1. الغثيان الصباحي

معظم السيدات الحوامل يتعرضن للغثيان الصباحي وتقل حدته في حالة الحمل بصبي.

  1. الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة اللاذعة والموالح.
  2. نمو الشعر بسرعه ويصبح أكثر بريقاً وقوة.
  3. لون البول الغامق.

شاهد الان:الأسبوع 27 من الحمل والتغيرات التي تطرأ علي الحامل خلال هذه الفترة

طرق الكشف عن جنس الجنين
طرق الكشف عن جنس الجنين

طرق الكشف عن جنس الجنين

  1. يقوم الأطباء باستعمال جهاز السونار الذي يبث موجات فوق صوتية تمكنهم من رؤية الجنين ومتابعة مراحل تطوره يساعد جهاز السونار في الكشف عن وتحديد جنس الجنين هل ذكر أم أنثى وعادتاً ما يتم معرفة جنس الجنين خلال الفترة ما بين الأسبوع 15 والأسبوع 20 من فترة الحمل.
  2. ويمكن معرفة جنس الجنين بواسطة بلازما دم الأم حيث يمكن الكشف عن المادة الوراثية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق