روشتة

الاسبوع ٢٥ من الحمل .. معلومات مهمة جدا لكل حامل

الاسبوع ٢٥ من الحمل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية مجموعة من اهم المعلومات عن الحمل في الاسبوع الخامس و العشرين ، فخلال فترة الحمل يمر الجسم بمراحل كثيرة و متغيرة ، ومن المهم جدا بالنسبة لكل ام ان تكون على دراية كاملة بالتطورات التي تحدث خلال فترة الحمل ، سواء من حيث انواع النشاط التي يمكن القيام بها او من خلال الاطعمة التي يجب الحرص على تناولها لتعويض الجسم بما يحتاج اليه من الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاج اليها ، و مع كل مرحلة من مراحل الحمل يمر الجسم بمجموعة من التغيرات ، واليوم سوف نتحدث عن تطورات الاسبوع الخامس و العشرين من فترة الحمل ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على كيفية نمو الجنين خلال الاسبوع الخامس و العشرين من الحمل بالاضافة الى مجموعة من اهم المعلومات المهمة لكل حامل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الاسبوع 25 من الحمل
الاسبوع 25 من الحمل

 

نمو الجنين في الاسبوع الخامس و العشرين من الحمل

 

بالنسبة لكل مرأة حامل يعتبر شعور جميل الوصول الى الثلث الثالث من الحمل ، حيث تشعر الحامل بوجود الطفل وذلك من خلال زيادة الحركات التي يقوم بها ، حتى انه يصبح بمقدور الجنين ان يُمسك بالحبل السري بفضل قبضته القوية  وخلال هذا الاسبوع ( 25 ) يتشكل جزء من امعاء الجنين ويطلق عليه ( العقي ) وهو سميك و ذو لون داكن ، كما انه خلال هذا الاسبوع ينمو شعر الجنين و يصبح ذو قوام ولون مختلف.

و خلال الاسبوع الخامس و العشرين من فترة الحمل يصل طول الجنين الى حوالي 33 سم بينما يصل وزنه الى 700 جرام ، ويقوم الطفل في هذه المرحلة بالتخلص من بعض الدهون المتراكمة الامر الذي يؤدي الى جعل الجنين اخف و انحف من ذي قبل ، حيث يشبه ثمرة القرنبيط الكبيرة.

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات Duphaston دوفاستون اقراص لتثبيت الحمل

 

نصائح مهمة للحامل
نصائح مهمة للحامل

 

تغيرات الحمل خلال الاسبوع الخامس و العشرين

 

  • خلال هذا الاسبوع يكون هناك عدة اسباب لعدم القدرة على النوم بالشكل المعتاد او باريحية ، ومن هذه الاسباب البطن الذي ازداد حجمه بالاضافة الى الكوابيس المتعلقة بالولادة ، ويرى الاطباء بان الهرمونات قد تعلب دورا اساسيا في ذلك.
  • من اكثر الحالات الشائعة الاصابة بالامساك و البواسير ، وللتخلص من ذلك يجب الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء بالاضافة الى الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ، و تناول الطعام الغني بالالياف و ذلك للمساعدة في عملية الهضم.
  • الشعور بالحرقة في المعدة ، حيث انه مع ازدياد حجم البطن و زيادة حجم الجنين يرتفع الحمض المعدي الى اعلى المريء الامر الذي يترتب عليه الشعور بالحرقة في المعدة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : الغذاء الصحي للحامل نظام غذائي لمراحل الحمل الثلاثة

 

الجنين في الاسبوع 25 من الحمل
الجنين في الاسبوع 25 من الحمل

 

الاطعمة الواجب تناولها خلال الاسبوع الخامس و العشرين

 

خلال هذا الاسبوع من المهم جدا ان يحتوي الطعام على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة جدا للجسم مثل فيتامين ( د ) بالاضافة الى الكالسيوم و ذلك لجعل الطفل يحصل على اسنان و عظام تتسم بالقوة و الصلابة ، بالاضافة الى العناصر المهمة في بناء العضلات وكذلك بناء الجهاز العصبي للجنين ، و من المهم ان يشمل النظام الغذائي للحامل خلال هذه الفترة على منتجات الالبان من الجبن و اللبن الرائب و كذلك الخضروات و الفواكه بمختلف اشكالها مثل السبانخ وكذلك البقوليات مثل الفول الصويا و البيض و الحليب بالاضافة الى الاسماك ، و غيرها من الاطعمة الغنية بالفيتامينات.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : الاسبوع الخامس من الحمل أعراضه وشكل الجنين

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن الحمل خلال الاسبوع الخامس و العشرين ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على كيفية نمو الجنين خلال الاسبوع الخامس و العشرين  من الحمل ، فخلال مراحل الحمل المختلفة تحدث تغيرات و تطورات في جسم الحامل و من المهم جدا ان تلاحظ هذه التغيرات و تتابع مع الطبيب الخاص بها تجنبا للتعرض لاي من المشاكل المحتمل حدوثها خلال فترة الحمل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن الحمل من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى