روشتة

افضل علاج لتساقط الشعر مجرّب و فعال

افضل علاج لتساقط الشعر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات عن تساقط الشعر و كيف يمكن علاجه ، حيث يعاني الكثير من الفتيات من ظهور مشكلة تساقط الشعر وهذا امر مرعب يكرهه الكثير حيث أن الشعر يعتبر زينة للبنت ، فلا يفضلن أن يكون سبب حزنهم هو تساقط الشعر لذلك يلجأ الكثير منهم إلى البحث عن طرق ووصفات وأدوية للحد من مشكلة التساقط والعمل على انباته بشكل سليم وبغزارة حتى يعطي الشكل المناسب الذي يسعي إليه الكثير ،ولأننا نعرف أن تساقط الشعر يعتبر من الهواجس التي تصاب به الكثير من السيدات والفتيات .

ولا تقتصر الاصابة على السيدات وحدهم فيمكن أن يصاب الرجل بتساقط الشعر ايضا ، لذلك سوف نقدم لكم اليوم اهم النصائح التى تساعد على التقليل والحد من مشكلة التساقط ، ومن المعروف ان المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يوميا هو ١٥٠شعره أثناء التمشيط ولكن عليكي حماية شعرك من هذا التساقط الذي يعد أمر طبيعي لمعظم الفتيات  ، حيث أن الشعر يحتاج إلى التغذيه السليمه كي يقوم بالانبات بطريقة الصحيحه مثل الجسم يحتاج البناء ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن علاج مشكلة تساقط الشعر ، فنتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات بخاخ PERFORMA EXTRA بيرفورما اكسترا لعلاج تساقط الشعر

 

اسباب تساقط الشعر
اسباب تساقط الشعر

 

اسباب تساقط الشعر

الاسباب المؤثرة فى تساقط الشعر بصورة غير طبيعيه وكبيرة :

1- كثرة غسل الشعر بصورة متكررة وتمشيطه بصورة قاسية يتسبب فى تساقطه.

2- عدم تدفق الدم بصورة صحيحه خلال بوصيلات الشعر يساعد على عدم نمو الشعر بصورة طبيعيه لذلك ينصح فى هذه الحاله  بتناول الاطعمه التى تعزز من تدفق الدم بالجسم .

3- المعاناة من فقر الدم والانيميا ونقص الهيموجلوبين بالدم قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

4- وجود الشعر فى حالة دهنيه وإصابته ببعض القشور يتسبب فى وجود طبقة سميكه على الجلد تساعد على تساقط الشعر .

5- هناك بعض الأدوية التي لها اثر جانبي على تساقط الشعر.

6- اصابة الشخص ببعض الحالات النفسيه والتوتر والقلق النفسي قد يتسبب في تساقط الشعر.

٧- الاستخدام الدائم لمجففات الشعر واستعمال السشوار والعلاجات الكيميائية مثل البروتين وغيرة  والصبغات يعرض الشعر للتلف والتساقط.

8- تعاني المرأه الحامل من تساقط الشعر بسبب تغير الهرمونات بالجسم.

9- وهناك امراض جلدية تتسب فى تساقط الشعر والتهاب فروة الرأس مثل (الثعلبه والصدفيه).

١٠- معاناة المريض من امراض مناعية ذاتية بالجسم ووجود خلل بالجهاز المناعي والتهاب الغده الدرقيه والهرمونات يسبب تساقط للشعر.

يلاحظ المريض تساقط الشعر بصورة طبيعيه إذا كان المعدل الطبيعي للتساقط كحد أقصي ١٥٠شعره في اليوم أثناء التمشيط ، ويصبح الأمر مقلق ويحتاج إلى استشارة الطبيب عند ملاحظه التساقط بغزارة على غير الطبيعي وتساقط عدد من الشعيرات الكثيرة عند التمشيط بصورة يومية.

أقراء ايضاً  افضل علاج لانبات الشعر في العالم

 

اقرأ ايضا : سعر ومواصفات لوشن FRISTON فريستون لعلاج تساقط الشعر

 

الفيتامينات تقوي الشعر
الفيتامينات تقوي الشعر

 

علاج مشكلة تساقط الشعر

 

1- يعد البصل والثوم من اقوى وافضل المواد الطبيعيه التى تساعد على الحد من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر بصورة طبيعيه ولذلك قاموا بصنعه في شكل اقراص ومزجها بالزيوت الطبيعيه ذات رائحه طيبه.

2- هناك الكثير من المشكلات الوراثيه التى تحتاج إلى تدخل جراحي إن لزم الأمر.

3- هناك طرق للعلاج بالحقن عن طريق حقن فروة الرأس ببعض المواد التى تستطيع أن تعالج مشكلة تساقط الشعر وتعزز من قوته ونموه بصورة طبيعيه.

4- استخدام الكثير من المواد فى الحقن لمنع تساقط الشعر والتعزيز من قوته مثل الحقن بالبلازما والحقن بالكولاچين والحقن بالبوتكس ، وهذا الحقن قد يحتاج لكي تظهر نتائجه إلى عدة شهور للحصول على النتيجه المرغوبة.

5- لجوء بعض الأشخاص لليزر، وايضاً زرع الشعر في حالات الصلع والحالات المتقدمه من التساقط.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : سعر ومواصفات شامبو ALOEKITA ألوكيتا لعلاج تساقط الشعر

 

علاج تساقط الشعر بالاعشاب
علاج تساقط الشعر بالاعشاب

 

نصائح فعالة لحماية الشعر من التساقط

 

١- ومن الجيد تناول الأدوية التى تحتوي على أقراص متنوعه من الڤيتامينات والمعادن التى تساعد على بناء الجسم ووصول الدم بصورة طبيعيه وصحيحه إلى فروة الرأس لانبات الشعر بشكل سليم مثل ( الاوميجا3 ) .

أقراء ايضاً  علاج الشعر بالبلازما وفوائدها للشعر

٢- تناول عنصر الحديد فى بعض الأغذية والمشروبات والكبسولات للتخلص من الانيميا.

٣- ويعد الكفايين سلاح ذو حدين رغم النصح بعدم تناوله لتاثيره على الجسم إلا أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على لون الشعر الداكن عن طريق وضعه على الشعر  حيث يعمل على إخفاء الانزيمات المسببة فى تساقط الشعر، فيحافظ على نمو الشعر بصورة طبيعيه لفترات كبيرة .

٤- استعمال نقاط البيوتين على الشعر يعزز ويقوي من نمو الشعر بصورة طبيعيه ولا يسمح بالتساقط عن طريق وضع بعض النقاط على الفروة مباشرة وتدليكهاحيث  يعمل على وصول الدم بصورة صحيحه إلى بوصيلة الشعر.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : علاج تساقط الشعر للرجال طبيعيا وبالدواء وزراعة الشعر

 

قدمنا لكم من خلال موقع صيدلية معلومات هامة عن علاج مشكلة تساقط الشعر ، حيث ان هذه المشكلة تعتبر من المشاكل التي تسبب الاحراج خاصة للسيدات و الفتيات ، كما اوضحنا افضل الوسائل التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة ، بالاضافة الى تحديد الاسباب التي تؤدي الى حدوث ذلك …… نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق