روشتة

اعراض مرض السكري المبكرة وطرق الوقاية منه

اعراض مرض السكري المبكرة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدليه معلومات عن اعراض مرض السكري المبكرة وطريقة العلاج ، فمرض السكري هو المرض الاكثر انتشاراً على مستوى العالم و يطلق عليه مرض العصر و يصاب به كثير من الناس صغاراً او كباراً سواء كان متوارث او غير متوارث ، و يمثل نسبة عالية من الجلوكوز يقابلها عدم انتاج البنكرياس نسبة تعادلها من الأنسولين فى الدم ، وهناك نوعين أو مرحلتين من مرض السكري وهما مرض السكري من النوع الأول و السكري من النوع الثاني و السكري من النوع الثالث وهو مايعرف بسكر الحمل و لكنه مرتبط بفترة الحمل فقط ، ويتميز مرض السكري من النوع الأول أن أعراضه ملحوظه بشكل كبير ومتطورة خلال فترات وايام قصيره ، اما السكري من النوع الثاني يعتبر أعراضه غير ملحوظه على المريض و خفية بشكل كبير ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف اكثر على اعراض داء السكري و ما هي طرق الوقاية من الاصابة به وغيرها من المعلومات المهمة عن هذا المرض المنتشر ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

أقراء ايضاً  سعر ومواصفات lantus solostar لانتوس سولوستار أنسولين بطئ المفعول
يوجد ثلاثة انواع من داء السكري
يوجد ثلاثة انواع من داء السكري

 

انواع مرض السكري

 

يوجد ثلاثة انواع من داء السكري كما ذكرنا ، وهذه الانواع تتمثل فيما يلي :

 

1- داء السكري من النواع الاول

ويعرف ايضا بداء السكري عند الاطفال ويصاب الشخص بهذا النوع من السكري عندما يفشل جسمه في انتاج الانسولين.

2- داء السكري من النوع الثاني

هذا النوع من داء السكري يقوم فيه الجسم بانتاج الانسولين ولكن الجسم لا يقوم باستخدامه بالشكل المطلوب ويعتبر هذا النوع هو الاكثر انتشارا.

3- سكري الحمل

هذا النوع من السكري يصاب به الحوامل خلال فترة الحمل حيث يكون الجسم اقل حساسية للانسولين وقد يمتد هذا النوع و يتحول الى سكري من النوع الثاني بعد الولادة.

 

 

اقرأ ايضا : انواع مرض السكري واعراض كل نوع واسباب الاصابة به

 

في حالة ظهور اي من الاعراض يجب التوجه الى الطبيب
في حالة ظهور اي من الاعراض يجب التوجه الى الطبيب

 

أعراض الإصابة بمرض السكري المبكرة

 

هناك مجموعه من الأعراض التى تدل على الاصابة بالسكري ، وهذه الأعراض تتمثل فيما يلي :1- الحاجه الى التبول الدائم عند المريض للتخلص من نسبة السكري العالية بالدم عن طريق البول.

2- الشعور بجفاف في الفم و العطش و الحاجه إلى شرب الكثير من السوائل نظراً لفقدها عن طريق التبول الدائم و إصابة الجسم ببعض الحكه الجلدية نتيجة الجفاف.

أقراء ايضاً  سعر و مواصفات اقلام توجيو TOUJEO لعلاج مرض السكري عند البالغين

3- الشعور بالجوع المستمر وعدم الإحساس بالشبع.

4- الشعور بالاعياء والتعب والارهاق حتى فى حالة الراحه و الاسترخاء وتناول الطعام وذلك بسبب ارتفاع مستوى السكر و انخفاضه بالدم بشكل متكرر.

5- عدم وضوح الرؤية جيداً و إصابة العين بضعف النظر الملحوظ نظراً لتغير كمية السوائل بالجسم التى يسببها مرض السكري.

6- يعاني مرضى السكري من وجود التهابات و حكة جلديه بالجسم نتيجة الجفاف وتعرف هذه الالتهابات بعدوى الخميرة.

7- خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

8- عند تعرض المريض لبعض الجروح فان هذه الجروح تحتاح إلى وقت أطول من المعدل الطبيعي للشفاء.

و لذلك فانه في حالة ظهور اى من الأعراض السابقة يلجأ الطبيب إلى اخذ بعض العينات من المريض لتحليلها و قياس مستوى السكر بالدم وايضا معرفة ارتفاع نسبة السكر او الجلوكوز بالبول.

ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مهم للوقاية من السكري
ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مهم للوقاية من السكري

طرق العلاج و الوقاية من السكري

 

هناك مجموعه من الوسائل و الارشادات التي يجب اتباعها من اجل علاج السكري او الوقاية منه ، و هذه الوسائل تتمثل فيما يلي :1- التوجه الى الطبيب لعمل التحليلات اللازمة كما يفضل تناول وجبات غذائية صحية مفيدة والابتعاد عن الوجبات المليئة بالدهون المشبعة والنشويات حتى لا تتسبب فى الحصول على وزن زائد وتؤدي إلى السمنه.

أقراء ايضاً  علاج مرض السكر بطريقة حديثة توصل لها العلم مؤخرا

2- تناول كمية كافية من السوائل والعصائر يومياً وخاصة القهوة و الشاي لتقليل الإصابة بمرض السكري بنسبة 25٪ .

3- تناول الأغذية المفيدة للجسم والمليئة بالالياف لتنشيط حركة الأمعاء وللتركيز على امتصاص الفوائد وخاصة السكر من الغذاء بنسبة أقل.

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات عن داء السكري وما هي انواعه وما الفرق بين السكري من النوع الاول و السكري من النوع الثاني ، كما تعرفنا على اعراض الاصابة بداء السكري المبكرة حيث يجب التوجه الى الطبيب في حالة ظهور اي من هذه الاعراض ، كما اوضحنا طرق العلاج و الوقاية من السكري حيث ان اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بانتظام هما الحل الامثل للوقاية من السكري ………… نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الامراض وكيف يمكن علاجها و الوقاية منها من خلال موقع صيدلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق