أغذية

اضرار شرب اللبن القاطع وكيف يمكن الاستفادة منه ؟

اضرار شرب اللبن القاطع

نعرض لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اللبن القاطع ، و في البداية يجب ان نعرف ما هو اللبن القاطع ففي كثير من الاحيان قد ننسى وضع اللبن في الثلاجة الامر الذي يؤدي الى تحوله الى لبن قاطع و لا نعني بقول ان اللبن اصبح قاطع بانه اصبح فاسد فهناك فرق بالتأكيد ، و جدير بالذكر ان اللبن القاطع قد لا يكون من المفيد شربه ولكن يمكن استعماله في العديد من الاشياء التي سوف نذكرها من خلال هذا الموضوع اما اللبن الفاسد فيمنع تماما استعماله و لكن يجب التخلص منه على الفور ، و اللبن القاطع يطلق عليه ايضا اللبن الرايب حيث نجد ان اللبن قد انقسم الى جزئين ماء و مادة اخرى تشبه الكريمة في القوام ، و من خلال موقع صيدلية سنتعرف على اضرار اللبن القاطع بالاضافة الى كيفية الاستفادة منه و غيرها من المعلومات المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

لبن قاطع
اضرار اللبن القاطع

 

اضرار شرب اللبن القاطع

 

هناك اعتقاد شائع لدى الكثير بان شرب اللبن القاطع يترتب عليه الكثير من الاضرار وفي الحقيقة لا يوجد اضرار كبيرة في حالة قمت بشرب اللبن القاطع طالما لم تشرب منه كمية كبيرة و بصفة خاصة للاطفال ، و لكن في بعض الاحيان قد تظهر بعض الاعراض البسيطة ، و تتمثل هذه الاعراض فيما يلي :

 

  1. قد يؤدي شرب اللبن القاطع في بعض الاحيان الى حدوث اضطرابات بسيطة في المعدة و هذه الاضطرابات تؤدي الى حدوث تقلصات بسيطة جدا.
  2. شرب اللبن القاطع صباحا على معدة فارغة قد يؤدي الى حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

 

بخلاف ما سبق لا يمثل اللبن القاطع اي اضرار على الجسم و في حالة اردت التخلص من اللبن القاطع بعد شربه فينبغي عليك الاكثار من شرب الماء.

 

اقرأ ايضا : اضرار الحلبة على البنات وفوائدها العامة على العمليات الحيوية

 

لبن
التعرف على اللبن الفاسد

 

التعرف على اللبن الفاسد

 

هناك العديد من الاشياء التي يمكن اللجوء اليها و التي تعتبر مقياس لتحديد ما اذا كان اللبن فاسدا ام لا ، و هذه المعايير تتمثل فيما يلي:

 

  1. من خلال شم رائحة اللبن فاللبن الفاسد تنبعث منه رائحة كريهة جدا و في حالة تذوقه يكون مذاقه لاذع للغاية.
  2. تفقد قوام اللبن ففي حالة اصبح قوام اللبن مائل للزبادي اكثر او به كتل فحينها يعتبر اللبن فاسد و يجب التخلص منه.
  3. فحص لون اللبن فاللبن الطبيعي له لون ابيض و خالي من اي شوائب وفي حالة كان لون اللبن الابيض داكنا عن الطبيعي ففي هذه الحالة يكون اللبن فاسد و يجب حينها التخلص منه.
  4. ملاحظة تاريخ الصلاحية المدون على العبوة حيث ان اغلب الدول تلزم الشركات بتدوين تاريخ الصلاحية على العبوة حماية للمستهلك من التعرض للاضرار الصحية بسبب استهلاك منتجات منتهية الصلاحية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اضرار البنجر على الكلى والقيمة الغذائية التي يحتويها البنجر

 

منتجات البان
استعمالات اللبن القاطع

 

استعمالات اللبن القاطع

 

  1. يمكن استعمال اللبن القاطع في صناعة المعجنات حيث يمكن اضافة اللبن القاطع بدلا عن اللبن الطبيعي و لن تشعر باي فرق.
  2. صناعة الجبن القريش وذلك من خلال اضافة القليل من الملح و الزعتر او زيت الزيتون الى اللبن القاطع و بعدها نضع اللبن القاطع في قماش شفاف و نربطه جيدا حتى تتم تصفية كل المياه وبالتالي نحصل على الجبن القريش.
  3. صناعة المش حيث نقوم بتصفية اللبن من المياه الزائدة ثم نضيف الملح و الشطة وكذلك الكمون اليه.
  4. صناعة انواع عديدة من الحلويات مثل كيكة الزبادي و كيكة الرواني.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اضرار اللبن ومحتوياته وتكوينه وقيمته الغذائية وأغراضه العلاجية

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع صيدلية معلومات مهمة عن اللبن القاطع ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على الفرق بين اللبن القاطع و اللبن الفاسد ، و جدير بالذكر ان اللبن القاطع ليس ضارا طالما تم استعماله بدون افراط و لكن هناك بعض الاعراض التي قد تصيب الجهاز الهضمي و هذه الاعراض من النادر حدوثها ، و تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على اهم استعمالات اللبن القاطع فهو يدخل في صناعة انواع من الجبن مثل الجبن القريش و المش بالاضافة الى صناعة المعجنات و غيرها من الاستعمالات المفيدة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن الاطعمة و الاشربة من خلال موقع صيدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق