كريمات ومراهم

أفضل مرهم للحكة في المنطقة الحساسة وعلاج حساسية الجلد

الحكة عبارة عن تهيج للجلد ورغبة في الحك وتسبب شعورًا مزعجًا وعدم راحة ويصاحبها أحيانًا طفح جلدي أو بقع على سطح الجلد ، أو ظهور بثور وأنواع أخرى من التهاب الجلد. لذلك سنتعرف من خلال اليوم علي موقع الصيدلية علي أفضل مرهم للحكة والحساسية.

كيف تحدث الحساسية

تحدث الحساسية بسبب دخول الأجسام الغريبة أو ملامستها لجسم الإنسان ، ومن أمثلة هذه الأجسام حبوب اللقاح والسموم الناتجة عن لدغات الحشرات والحيوانات الأليفة وملامستها لجسم الإنسان. يمكن العثور على هذه المواد المسببة للحساسية في الطعام أو في البيئة التي يعيش فيها الشخص.

هناك العديد من مسببات الحساسية ولكن لا تشكل جميعها تهديدًا لحياة الإنسان ما لم يكن لدى الشخص مشكلة حقيقية مع مادة معينة ، فإن الجهاز المناعي يحارب تلك المادة وينتج أجسامًا مضادة لها تفرق بين هذه الأجسام وبالتالي يقاتلون بسرعة عند دخولهم أو تتلامس مع جسم الإنسان.

يسبب رد الفعل هذا تهيجًا في الجيوب الأنفية والأعصاب والجلد والجهاز الهضمي ، لكن هذا التهيج يختلف من شخص لآخر ويمكن أن يتطور إلى صدمة الحساسية. في بعض الحالات ، لا يمكن علاج الحساسية ، ولكن يمكن علاج الأعراض المصاحبة باستخدام الكريمات والأدوية.

أسباب حساسية الجلد

  • مع تغير الفصول ، تتعرض المناعة للخطر بسبب حبوب اللقاح التي تنتقل عبر الهواء ويتعرض الناس لها ، مما يسبب الحساسية الموسمية أو حساسية حبوب اللقاح.
  • يمكن أن تحدث الحساسية نتيجة الإجهاد النفسي والعصبي ، وخاصة حساسية الجلد.
  • تؤدي بعض الأورام الخبيثة والأمراض الداخلية إلى حدوث تفاعلات تحسسية.
  • تخفف بعض الأدوية من حكة الجلد ولكنها قد تسبب ردود فعل تحسسية.
  • تسبب لدغات الحشرات تهيج الجلد وظهور ردود فعل تحسسية.

قد يهمك ايضاً : مضادات الهيستامين للجلد وكيفية علاج أعراض الحساسية الجلدية

كريمات لعلاج حساسية الجلد

كريم ديرمابيت :-

أثناء البحث عن أفضل كريم للحساسية والحكة ، وجدنا أن كريم ديرمابت أثبت فعاليته في علاج حساسية الجلد. يحتوي على مادة البيتاميثازون وهي مادة مهدئة للجلد تساعد على تقليل الحكة وتهيج واحمرار الجلد. إذا لم يتوفر هذا الكريم ، استخدم الكريمات البديلة التي تحتوي على بيتاميثازون لتخفيف تفاعلات الحساسية.

كريم ديرمابيت
كريم ديرمابيت

كريم إيلوكون :-

هذا الكريم له نتائج فعالة وسريعة في علاج حساسية الجلد لاحتوائه على موميتازون الذي يساعد في تخفيف الحكة المصاحبة للحساسية وتقليل التورم والاحمرار الناجم عن الحساسية والأعراض الأخرى الناجمة عن الحساسية.

كريم إيلوكون
كريم إيلوكون

كريم ميكورت :-

هذه المادة فعالة في علاج حساسية الجلد والعديد من الأعراض المصاحبة للحساسية لاحتوائها على الهيدروكورتيزون ولها نتائج فعالة في تخفيف تهيج الجلد وتقليل الشعور بالحكة.

كريم HC :-

هذا الكريم له نتائج فعالة جدا في تخفيف آثار الحساسية التي تصيب الجلد ويحتوي على الهيدروكورتيزون الذي يقلل من الحكة والاحمرار الذي يحدث نتيجة الحساسية الجلدية.

كريم ديزونات :-

كريم ديزونات هو كريم معروف بفاعليته في علاج الحكة الناتجة عن حساسية الجلد والشعور بتهيج الجلد ، لذلك فهو فعال في علاج حساسية الجلد ، فهو يحتوي على مادة الديزونيد . وهذه المادة فعالة جدا في القضاء على حساسية الجلد وعلاجها ، والحد من الشعور بالتهيج.

كريم ديبرولين :-

كريم ديبرولين هو أفضل كريم للحساسية والحكة حيث أنه مخصص لعلاج الحساسية الشديدة لاحتوائه على مادة البيتاميثازون وهذه المادة فعالة أيضًا في الحد من تهيج الجلد وتهدئة الجلد وتقليل الإحساس بحرقة الجلد وعلاج احمرار الجلد وعلاج الحكة الناتجة عن الحكة الشديدة. الحساسية.

أسباب الحكة في المناطق الحساسة

يجب أن نعرف جميعًا معرفة السبب الذي يؤدي إلى الحكة في المناطق الحساسة ذات الجلد الرقيق جدًا الذي يكون لديه حساسية تجاه شيء ما. فبمعرفة السبب ، ستصل بسرعة إلى العلاج وحل المشكلة :

  • هناك عدة أسباب تؤدي إلى الحكة الشديدة في المنطقة الحساسة ، كاستخدام بعض أنواع الكريمات لإزالة الشعر الزائد من المنطقة أو غيرها من الوسائل ، مما يؤدي بدوره إلى الشعور بحكة شديدة.
  • استخدام العطور والمستحضرات وغيرها من المواد لتعطري هذه المنطقة ليس مفيدًا وآمنًا لهذه المنطقة خاصةً أنها رقيقة جدًا.
  • كما أن من الأسباب التي تسبب الحكة في هذه المنطقة هو استخدام الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية ذات الروائح العطرية الشديدة ، حيث أن هذا النوع يسبب حساسية شديدة للجلد في هذه المنطقة والشعور بالحكة.
  • كما أن عدم مراعاة النظافة الشخصية يمكن أن يؤدي إلى الحكة والتهاب المنطقة وتراكم الفطريات والعديد من الأضرار.
  • يمكن أن تسبب بعض أنواع الملابس تهيجًا للجلد وحساسية شديدة في هذه المنطقة ، خاصةً إذا كانت الملابس في هذه المنطقة ليست من القطن.
  • بعض وسائل الحماية أثناء الجماع في العلاقة الزوجية.
  • أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحكة عند النساء هو اضطراب الدورة الشهرية ، خاصة بعد انقطاع الطمث.

قد يهمك ايضاً : غسول بيتادين للمنطقة الحساسة لعلاج الحكة والالتهابات

كريمات لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

1- كريم هيدروكورتيزون

وقد ثبت أن هذا الكريم فعال للغاية في علاج مثل هذه الحالات ، كما إنه فعال للغاية ومتوفر في الصيدليات. يمكن استخدامه بعد استشارة الطبيب فهو إنه آمن تمامًا.

كريم هيدروكورتيزون
مقالةكريم هيدروكورتيزون

2- كريم كيناكومب

كريم كيناكومب كريم متخصص في علاج الحكة للمناطق الحساسة . وهو فعال جدا في ترطيب وتهدئة المنطقة والقضاء نهائيا على أي آثار تسبب الحكة سواء كانت فطريات أو تهيج الجلد.

كريم كيناكومب
كريم كيناكومب

3- كريم ايزيس فارما يوراليا

كريم يحتوي علي منكونا فعالة تساعد علي القضاء علي الحكة في المنطقة الحساسة بشكل فعال وسريع جدا. حيث يمتصه الجلد بسرعة.

كريم ايزيس فارما يوراليا
كريم ايزيس فارما يوراليا

العلاجات الطبيعية للحساسية والحكة

  • دقيق الشوفان : دقيق الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل بفاعلية في علاج حساسية الجلد وجميع الأعراض المصاحبة لها.
  • خل حمض التفاح : يحتوي خل التفاح على خصائص مطهرة ومهدئة تعالج الحساسية وآثارها وتعالج الطفح الجلدي وتهدئ البشرة.
  • صودا الخبز : تعتبر صودا الخبز من أفضل الكريمات الطبيعية عندما يتعلق الأمر بعلاج الحساسية حيث أنها مضادة للالتهابات وتريح البشرة من أي أعراض الحساسية التي تعاني منها.

قد يهمك ايضاً : كريم اليكا لعلاج حساسية الجلد وسعر Elica

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى